استمرارا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كافة أوجه الدعم إلى لبنان وشعبه الشقيق جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم وفي إطار الجسر الجوي المصري إلى لبنان تعلن وزارة الخارجية عن وصول شحنة مساعدات مصرية جديدة إلى لبنان اليوم، وتتضمن 22 طنا من المواد الغذائية ومستلزمات الاعاشة اللازمة لتوفير سبل العيش والتخفيف عن كاهل النازحين.

وكان في استقبال الشحنة السفير علاء موسى، سفير مصر لدى لبنان، وعلى الجانب اللبناني ممثل الحكومة ورئيس هيئة الإغاثة اللبنانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل الرئيس مصر العدوان الإسرائيلى السيسي الغذاء عبد الفتاح السيسي وزارة الخارجية الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى لبنان

إقرأ أيضاً:

استكمالا للجسر الإغاثي الجوي لدعم لبنان.. طائرة مساعدات مصرية تتجه إلى بيروت

دان وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، العدوان الإسرائيلي على لبنان، مشددا على أن هناك جهود مصرية متواصلة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ولبنان.

وقال عبد العاطي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإسباني، إن هناك اتصالات مصرية مكثفة مع الأطراف الإقليمية والدولية لخفض التصعيد بالمنطقة وتنفيذ وقف فوري لإطلاق النار.

وأضاف بدر عبد العاطي: "ندين العدوان الإسرائيلي على لبنان الذي أسفر عن نزوح أكثر من 1.2 مليون لبناني، ونؤكد ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار"، مشيرا إلى "ضرورة اختيار رئيس توافقي للبنان بقرار وطني لبناني دون أي تدخلات خارجية". 

ولفت إلى أن طائرة مساعدات مصرية ستتجه إلى مطار بيروت استكمالا للجسر الإغاثي الجوي لدعم لبنان، وندين أي استهداف لقوات يونيفيل في جنوب لبنان ونطالب بتنفيذ القرار الأممي 1701.

ونوه، بأن الانقسام في الاتحاد الأوروبي بشأن غزة ولبنان يعطي إسرائيل "رسائل خاطئة" ويمنحها "شيكا على بياض" لفعل ما تريد. وأضاف أنه "من غير المقبول استمرار هذا الانقسام".   وفي سياق آخر، قال عبد العاطي: "لن نسمح بالمساس بالأمن المائي المصري نعتبر وملف المياه هو قضية وجودية بالنسبة إلى مصر". (روسيا اليوم)

مقالات مشابهة

  • وصول شحنة مساعدات مصرية جديدة إلى لبنان وإعادة 304 مواطنين إلى أرض الوطن
  • وصول شحنة مساعدات مصرية جديدة إلى لبنان تنفيذّا لتوجيهات الرئيس السيسي
  • وصول شحنة مساعدات مصرية جديدة إلى لبنان وإعادة 304 مواطنين لأرض الوطن
  • وصول شحنة مساعدات مصرية جديدة إلي لبنان وإعادة 304 مواطنين إلي أرض الوطن
  • استكمالا للجسر الإغاثي الجوي لدعم لبنان.. طائرة مساعدات مصرية تتجه إلى بيروت
  • وزير الخارجية: طائرة مساعدات مصرية تتجه لمطار بيروت لدعم لبنان
  • وزير الخارجية: طائرة مساعدات مصرية ستتجه إلى مطار بيروت
  • وزير الخارجية: طائرة مساعدات مصرية ستتجه إلى مطار بيروت لدعم لبنان 
  • وصول طائرة مساعدات عمانية الى لبنان