أعلنت بلدية الدكوانة في بيان اليوم الأربعاء، أنها "منذ اليوم الأول لوصول نازحين لبنانيين الى نطاقها الجغرافي، قامت بكل إجراءات التدقيق والتتبُع والإستقصاء المباشر عن كل شخص، وأن الأعداد الكبيرة للنازحين في الدكوانة هم في مراكز الإيواء، أي في المعهد المهني والتقني وثانوية الدكوانة الرسمية، وأن الجيش اللبناني وكافة الأجهزة الأمنية متواجدة داخل هذين المركزين، ويقومون بعمليات تفتيش دورية، وهم لديهم نقاط ثابتة داخل هذه المراكز وعلى مداخلها وبواباتها، بالإضافة الى أن جهاز الشرطة يدخل يوميا الى المراكز للمراقبة وللمساعدة في عملية الإغاثة".

 

وأكد البيان أنه "ليس هناك عناصر مسلحة على الإطلاق في هذه الأماكن، كما أن الشقق التي تم إستئجارها من قِبل العائلات النازحة ستقوم البلدية بالكشف عليها، وقامت بإصدار تعميم يتعلق بهذا الموضوع، وتقوم الأجهزة المختصة في البلدية بالتنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية لضمان عدم وجود أي خطر في الشقق على النازحين وعلى من يسكن في المباني".

وشدد على أن "المنشور الذي تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي يفتقد للدقة وللمصداقية ويهدف الى تخويف المواطنين، والبلدية تقوم بكل واجباتها الإحترازية لحماية سكان البلدة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وبالتحديد جهاز المخابرات في الجيش اللبناني. كما أنها تطمئن جميع أبناء البلدة أنه لا داعي للهلع، وتطلب من الجميع إبلاغ البلدية بأي أمر يعتبرونه غير طبيعي".(الوكالة الوطنية للإعلام) 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديريتى أمن (الشرقية – أسيوط) من تحقيق النتائج الإيجابية التالية:


مديرية أمن الشرقية 


ضبط تشكيل عصابى مكون من (6 عاطلين من بينهم 4 عملاء سيئى النية – لـ 5 منهم معلومات جنائية) تخصص نشاطه الإجرامى فـى إرتكاب وقائع سرقة الدراجات النارية، وبحوزتهم سيارة مبلغ بسرقتها.. وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم 


(9 وقائع سرقة دراجات نارية)، وأرشدوا عن كافة المسروقات المبلغ بسرقتها. 
ضبط (أحد الأشخاص) لقيامه بالدلوف لإحدى الصيدليات كائنة بدائرة قسم ثان الزقازيق وتهديد العاملة بالصيدلية بسلاح أبيض والإستيلاء على (مبلغ مالى – هاتف محمول) ولاذ بالفرار، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة، وأرشد عن (الهاتف المحمول، المبلغ المالى، السلاح الأبيض المستخدم فى الواقعة). 


مديرية أمن أسيوط 


ضبط (3 أشخاص) بدائرة مركز شرطة منفلوط لقيامهم بسرقة (مركبة "توك توك" ومبلغ مالى) من سائق كرهًا عنه وتهديده بسلاح أبيض.. وبحوزتهم (السلاح الأبيض المستخدم فى الواقعة، المبلغ المالى المستولى عليه)، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة، وأضافوا بالتصرف ببيعه لعميلهم سيىء النية (عامل – مقيم بدائرة المركز) أمكن ضبطه والمركبة المستولى عليها. 
تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 
 

مقالات مشابهة

  • الطاهري: استحداث منصب المنسق العام للأجهزة الأمنية يتسم مع طبيعة التحديات
  • الرئيس السيسي يصدر قرارات مهمة بـ تعيينات جديدة في الأجهزة الأمنية
  • الطاهري: استحداث منصب منسق الأجهزة الأمنية يتسم مع طبيعة تحديات الأمن القومي
  • الأجهزة الأمنية بميناء القاهرة الجوى تواصل جهود مكافحة جرائم التهريب
  • لبنان.. مقتل رئيس بلدية النبطية وعدد من أعضاء البلدية بغارة إسرائيلية
  • مكتب الشؤون البلدية والاختيارية المركزي في امل عن غارات النبطية: هذه الجريمة هي خروج عن كل القوانين الدولية
  • وسائل إعلام لبنانية: استشهاد رئيس بلدية النبطية وعدد من موظفي البلدية جراء غارات شنها طيران العدو الإسرائيلي على النبطية
  • الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
  • تجديد حبس المتهم بإنهاء حياة صديقه في السلام