يترقب الجمهور المصري والعربي حفل النجمة السورية بتول بني، المقرر عقده غدًا على مسرح الجمهورية ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية الـ 32، والذي تقدم خلاله باقة من أجمل الأعمال الطربية، بمصاحبة فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية، وقيادة المايسترو أحمد عامر.

انطلاق المطربة بتول بني في مصر 

هوّت الفنانة السورية بتول بني الفن والغناء منذ طفولتها، وفق ما صرحت به في لقاء تليفزيوني ببرنامج «بيت للكل» المُذاع عبر التليفزيون المصري، وذلك نتيجة نشأتها في أسرة فنية علمتها منذ نعومة أظافرها عشق الموسيقى والألحان الطربية: «الغنا هوايتي من صغري أهلي كلهم فنانين، أمي وأبويا وأخوالي بيغنوا.

. الموسيقى بتمشي في دمي».

لم تكتف الفنانة بتول بني بموهبتها الفطرية التي ورثتها من أهلها، بل قررت تعلم الموسيقى بشكل أكاديمي، وبدأت بتعلم العزف على آلة الأورج وقراءة النوتة الموسيقية حتى انطلقت مع مرور الوقت في عالم الغناء، مشيرة إلى أن بداية انطلاقها وشهرتها كانت في مصر عندما أطلقت ألبومها الغنائي «اسمك بيشرفني» عام 2020، وتضمن 9 أغنيات تنوعت ما بين المصري واللبناني والخليجي.

فعاليات مهرجان الموسيقى العربية 

يُذكر أنّ الدورة الـ 32 من مهرجان الموسيقى العربية تتضمن العديد من الحفلات الغنائية والموسيقية، ويحيي الفعاليات أكثر من 70 مطربًا ومطربة منهم على الحجار، مدحت صالح، مي فاروق، أحمد صبري، صابرين النجيلي، ياسر سليمان، مروة ناجي، أسماء كمال، رحاب مطاوع، رحاب عمر، لينا شاماميان «سوريا»، لطفي بوشناق «تونس»، فؤاد زبادي «المغرب»، بالإضافة إلى أحمد الهاشمي «الإمارات»، مجد القاسم «سوريا»، همام إبراهيم «العراق »، نداء شرارة «الأردن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الموسيقى العربية بتول بني دار الأوبرا مسرح الجمهورية مهرجان الموسيقى الموسیقى العربیة بتول بنی

إقرأ أيضاً:

مهرجان الموسيقى العربية| تفاصيل وموعد حفل محمد محسن وفؤاد زبادي

تتوالى فعاليات الدورة ٣٢ من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد ويديره الدكتور خالد داغر، حيث يشهد غدٍ، الثلاثاء، ٣ حفلات وصالون ثقافي، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

تفاصيل الحفل

على مسرح النافورة فى الثامنة والنصف مساء يقدم الموسيقار عمرو سليم فاصلا للعزف المنفرد على البيانو مع فقرة للفنانة آيات فاروق، يليها أعمال من الطرب الأصيل يشدو بها الفنان الكبير فؤاد زبادي ويختتم الحفل بفقرة غنائية للفنان محمد محسن  بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر.

وتمتد الفعاليات الي مسرح الجمهورية حيث يقدم المنشد احمد العمرى وفرقته حفل  " نقشبنديات يتضمن مختارات من أعمال الشيخ سيد النقشبندى وغيرها .

وعلى معهد الموسيقى العربية تبدأ فى السادسة  مساء تجربة فنية مبتكرة تدور حول التأثيرات المتبادلة بين الموسيقي العربية وموسيقي الفلامنكو الأسبانية لكلا من هشام عصام عبد الحفيظ سعد مكارم(مصر)، فرانسيسكو ديفيد سوتو ايفاريس، غييرمو غارسيا غاروا وخوسيه سواريز رويز (أسبانيا).

كما يعقد بالمسرح الصغير صالون الأوبرا الثقافي فى السادسة مساء بعنوان " الموسيقى فى عصر الذكاء الإصطناعى فرص وتحديات "  بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين هم " الدكتور أحمد درويش ،  الدكتور حسام لطفى ، المايسترو أمير عبد المجيد والملحن والمطرب عمرو مصطفى وتدير الصالون السفيرة لمياء مخيمر .

ويختتم المؤتمر العلمي المصاحب للمهرجان جلساته بالمسرح الصغير حيث يناقش في العاشرة صباحا محور الموسيقى العربية والتأليف الموسيقى العالمي .. التأثيرات المتبادلة (١) ويتناول موضوعات الموسيقى البحتة في السودان بين الأصالة وتقنيات التأليف الغربي ، انفتاح الثقافة المغربية على العالم - الموسيقى الأندلسية نموذجاً ، زمامير في كل مكان .. رحلة الميجويز السريعة من الفولكلور السوري إلى البوب ​​العربي الحديث ، العلاقات الخفية والمعلنة بين الخطاب الموسيقي الغربي والعربي التأثير والتأثر ، تأثير صيغة الكونشيرتو في تطور الأداء على آلة الناي .. عطية شرارة نموذجاً ، الجذر والجزر عن الإيقاع الأيديولوجي الخادع للموسيقى المصري بحضور الدكتور يوسف طنوس ( لبنان ) مقررا والباحثون الدكتور كمال يوسف ( السودان) ، عبد العزيز بن عبد الجليل (المغرب) ، الدكتور ألبرت ن. آغا (امريكا-سوريا) الدكتور سمير الفرجاني ( تونس ) - الدكتور عاطف إمام فهمي - الدكتور مروان على فوزى  ( مصر ) .

وتعقد الجلسة الثانية فى الثانية عشرة والنصف ظهرا وتطرح محور الموسيقى العربية والتأليف الموسيقى العالمي .. التأثيرات المتبادلة (٢) وتتناول الآلات الموسيقية التي تم العثور عليها فى البرتغال الاندلس ، إدخال آلات جديدة في التخت في عشرينيات وثلاثينيات القرن العشرين في مصر  ، دور الموسيقى الشعبية المصرية في تعزيز الوجدان القومي .. تجربة المؤلف الموسيقي أحمد عبيد نموذجا بحضور الدكتور كمال يوسف ( السودان ) مقررا ، الكسندر بنتو ( البرتغال ) ، كيرا وايس ( امريكا ) ، الدكتور إيهاب صبرى ويعقبها القاء توصيات اللجنة العلمية للمؤتمر .

مقالات مشابهة

  • بدلا من أحمد سعد.. ليلة إضافية لـ تامر عاشور في مهرجان الموسيقى العربية 32
  • المؤلفون العرب يتألقون بحفل الموسيقى العربية
  • مهرجان الموسيقى العربية 32| مصير حفل أحمد سعد بعد اعتذاره
  • أحمد سعد يعتذر عن عدم إحياء حفل مهرجان الموسيقى العربية
  • أحمد سعد يعتذر عن حفله بمهرجان الموسيقى العربية لهذا السبب
  • مروة ناجى:مهرجان الموسيقى العربية كرنفال يجمع نجوم الوطن العربى
  • مهرجان الموسيقى العربية 32| تفاصي حفل أحمد فتحي
  • مهرجان الموسيقى العربية| تفاصيل وموعد حفل محمد محسن وفؤاد زبادي
  • مهرجان الموسيقى العربية|نداء شرارة تبهر جمهور الإسكندرية ومواهب الأوبرا في الساحة