يتخرج آلاف الطلاب من المدارس الثانوية كل عام، ويواجه العديد منهم تحديات في الحصول على درجات جيدة بما في ذلك الحصول على مجموع جيد في الثانوية العامة وفي حالة عدم تحقيق الهدف المطلوب، يصيب الطلاب القلق والتوتر لكن يجب أن يتذكروا أن هناك طرقًا لتجاوز هذه المشكلة لذلك تواصل موقع صدي البلد مع خبير لحل هذه المشكلات لتقديم النصيحة للطلاب.


 

قال الدكتور مجدي حمزة الخبير التربوي،  أن  كثير من طلاب الثانوية العامة  يصاب برهبة لعدم الحصول على مجموع يجعله يلتحق بكلية يرغب الالتحاق بها .

 

وأكد الدكتور مجدي حمزة خلال تصريحاته لـ صدي البلد  ، أن  كلية الإعلام والتي تعتبر كلية من كليات القمة ويتطلب الالتحاق بها أن يحصل الطالب على مجموع كبير  حسب تنسيق كل عام، لذلك أصبح هناك أقسام في كليات مختلفة تدرس الإعلام بجميع أقسامه  مثل كلية الآداب قسم إعلام وأيضا كلية التربية  النوعية قسم الإعلام التربوي .

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 مؤشرات تنسيق 2023.. ارتفاع نسب القبول بالطب و91% للأسنان و83% للهندسة حصول باحثتين على جائزة أحسن رسالتي ماجستير ودكتوراه من جمعية الرياضيات المصرية 2023 أخبار التعليم | قبل إعلانها بساعات.. مؤشرات وتوقعات نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023… تعرف على كليات الجامعات الأهلية وشروط الالتحاق قبل إعلانها بساعات.. مؤشرات وتوقعات نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 تنسيق 2023 ..تعرف على كليات الجامعات الأهلية وشروط الالتحاق أخبار التعليم|نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023 هنا.. وهندسة وحاسبات وطب بيطري مؤشرات كليات المرحلة الثانية لو شايل مادة أو اثنين اعرف مقعدك بـ تنسيق الجامعات 2023 96 % للهندسة 95% للفني الصحي 65% للعلوم الإدارية..مؤشرات تنسيق الدبلومات الفنية تنسيق الجامعات 2023 .. لو وقفت معاك على نصف درجة أفضل بدائل لكليات القمة

وتابع حمزة،  أنه يوجد الكثير أيضا بدائل تحل محل كلية الألسن والتي تعتبر ضمن كليات القمة وتعد اللغات من أهم المجالات التي لا يستطيع الطالب الاستغناء عنها، وذلك لأنها توفر فرص عمل كبيرة وبمرتبات، ولكن البديل هي بعض الأقسام بكلية الآداب و تحتوي أقسام اللغات وكلية التربية  لغات عديدة مثل "اللغة العربية ، اللغة الإنجليزية والألمانية والفرنسية وغيرها من اللغات .

وأشار الدكتور مجدي حمزة الي كلية الاثار وهناك الكلية البديلة لها مثل كلية آداب قسم آثار ويتم دراسة نفس المناهج التي تدرس في كلية آثار منوها الى أن الكثير من طلاب الثانوية العامة يطمح بالالتحاق بكلية الهندسة ولم يحقق مجموعهم رغباتهم ذلك يوجد العديد من الكليات بديلة لكلية الهندسة وهي كلية الفنون الجميلة ويوجد بها العديد من الأقسام المماثلة بكلية الهندسة بالإضافة الي المعاهد العليا المرخصة لدي وزارة التعليم العالي والحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي وبدائل كليات الطب العلوم وخاصة البرامج الجديدة التي تتماشي مع سوق العمل .

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المدارس الثانوية القلق والتوتر صدى البلد كلية الإعلام تنسيق تنسیق الجامعات 2023 المرحلة الأولى کلیات القمة

إقرأ أيضاً:

طلاب «التجارة المتقدمة» يستغيثون بوزير التعليم العالي: نطالب بتخفيض تنسيق الدبلومات وتضمين «الحقوق» في القبول الجامعي

تقدم طلاب الصف الخامس الثانوي بمدرسة التجارة المتقدمة «نظام الخمس سنوات»، والبالغ عددهم 10، 133 طالبًا على مستوى الجمهورية، بالتماس إلى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يطالبون فيه بتقليل تنسيق الدبلومات الفنية، ليتناسب مع درجات الأغلبية، مناشدين بتضمين كلية الحقوق ضمن التنسيق، خاصةً مع وجود شعبة «الشؤون القانونية» ضمن تخصصات دبلوم التجارة.

وأكد الطلاب أن تنسيق هذا العام جاء مرتفعا بنسبة 7% عن العام الماضي، حيث وصل إلى 96.10%، وهو ما أدى إلى قبول 20 طالبًا فقط بكلية التجارة انتساب، بينما اضطر باقي الطلاب للالتحاق بمعاهد خاصة بتكاليف باهظة.

وناشد الطلاب، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة النظر بعين الرحمة إليهم، بعد أن اجتهدوا طوال خمس سنوات لتحقيق طموحهم في الالتحاق بكليتي التجارة والحقوق، مطالبين بإيجاد حل للحفاظ على مستقبلهم التعليمي.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ 3 دورات بالغربية والبحيرة حول البدائل الإيجابية الآمنة للحد من الهجرة غير الشرعية
  • مراسلة القاهرة الإخبارية: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة بـ«تنسيق أمريكي»
  • رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو: متابعة مستمرة لأعمال تنسيق الموقع بمحور سكن كل المصريين
  • التنمية الاجتماعية تطلق رابط تسجيل أيتام حرب غزة 2023-2024
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب
  • مطارات عُمان تحصد جوائز عالمية في القمة العالمية لخدمة الزبائن 2024
  • تكريم مطاري مسقط الدولي وصلالة في "القمة العالمية لخدمة العملاء" بأمريكا
  • رئيس جامعة الإسكندرية يشهد حفل تخرج الدفعة 78 من طلاب كلية الهندسة
  • طلاب «التجارة المتقدمة» يستغيثون بوزير التعليم العالي: نطالب بتخفيض تنسيق الدبلومات وتضمين «الحقوق» في القبول الجامعي
  • المغرب يواصل تطوير البنية التحتية الطاقية في انتظار تدفق غاز تندرارة