كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، مفهوم معنى مصطلح اقتصاد حرب، والذي تحدث عنه الدكتور مصطفى مدبولي خلال المؤتمر الصحفي اليوم.

الوزراء: حوكمة الاستثمارات العامة تفتح المجال لاستثمارات القطاع الخاص وتعزز الإنتاجية رئيس الوزراء: تحفيز الاستثمارات الصناعية وتقليل الاعتماد على الاستيراد بتسهيلات حكومية واسعة الأكبر.

. الوزراء: 3 مليارات دولار تحويلات المصريين في الخارج الشهر الماضي رئيس الوزراء: العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية ستشهد طفرة

وأكد «الحمصاني» في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن المصطلح يقصد به توفير موارد الدولة بما لا يخل باحتياجات المواطن الأساسية، في ظل التعامل مع الأوضاع الجيوسياسية الجارية في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة ملتزمة بمُواصلة اتخاذ تدابير وسياسات فاعلة داعمة لاستقرار الاقتصاد الكلي، من خلال تحفيز نشاط القطاع الخاص، وتعزيز حوكمة الاستثمارات العامة، وزيادة كفاءة وفاعلية تخصيص الموارد بين القطاعات الاقتصادية، تطبيقًا لفكر الأولويات.

إجراءات حوكمة الاستثمارات العامة

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تُسهم إجراءات حوكمة الاستثمارات العامة في إفساح المجال لمزيد من استثمارات القطاع الخاص وخلق مساحة لمزيد من الاستثمارات في رأس المال البشري والتنمية الصناعية، وتعزيز الإنتاجية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الوزراء مجلس الوزراء اقتصاد حرب صدى البلد الشرق الاوسط التنمية حوکمة الاستثمارات

إقرأ أيضاً:

اقرأ بالوفد غدا.. رئيس الوزراء للمواطنين: اطمئنوا.. جاهزون لكل السيناريوهات

تنشر جريدة الوفد في عددها الصادر، غدًا الثلاثاء، الكثير من الموضوعات والتقارير الإخبارية المهمة، أبرزها: “رئيس الوزراء للمواطنين: اطمئنوا.. جاهزون لكل السيناريوهات".

بعد حديث رئيس الوزراء عن اقتصاد الحرب.. متحدث الحكومة يكشف التفاصيل رئيس الوزراء يتابع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية

يتضمن عدد الجريدة الكثير من الموضوعات الأخرى، أهمها:-

تفعيل الدور الرقابي والتصدي لرفع أسعار السلع بصورة غير مبررة

15 مليار دولار تراجعا في الديون الخارجية.. و10.5 مليار دولار فائض الأصول الأجنبية

حبس المتهمين المسئولين عن المراهنات الإلكترونية

القطن الأمريكي يطرد المصري من الأسواق العالمية

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن مفهوم مصطلح "اقتصاد الحرب" الذي أشار إليه الدكتور مصطفى مدبولي في المؤتمر الصحفي اليوم.

التحديات الجيوسياسية

وأوضح الحمصاني، في تصريحات تليفزيونية، أن هذا المصطلح يعني تأمين موارد الدولة بطريقة لا تؤثر على الاحتياجات الأساسية للمواطن، مع مراعاة التحديات الجيوسياسية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط. وأكد أن الحكومة تواصل تطبيق تدابير وسياسات فعالة لدعم استقرار الاقتصاد الكلي، من خلال تعزيز دور القطاع الخاص، وتحسين إدارة الاستثمارات العامة، وزيادة كفاءة توزيع الموارد بين القطاعات المختلفة وفقًا للأولويات الوطنية.


وأشار إلى أن حوكمة الاستثمارات العامة من شأنها تمهيد الطريق أمام المزيد من استثمارات القطاع الخاص، ودعم الاستثمار في رأس المال البشري والتنمية الصناعية، مما يعزز الإنتاجية.


وفي ختام حديثه، أكد الحمصاني على حرص الدولة على تأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، مشيرًا إلى نجاح وزارة التموين في تأمين هذا المخزون، مما يضمن عدم وجود أي قلق في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • اقرأ بالوفد غدا.. رئيس الوزراء للمواطنين: اطمئنوا.. جاهزون لكل السيناريوهات
  • متحدث الوزراء يوضح مفهوم مصطلح "اقتصاد حرب"
  • الحكومة: الدولة حريصة على توفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية للمواطنين (فيديو)
  • لا داعي للقلق.. الحكومة تطمئن المواطنين بشأن مخزون السلع الاستراتيجية| فيديو
  • اقتصاد حرب.. متحدث الحكومة: اتخذنا تدابير وسياسات فاعلة لدعم الاستقرار
  • بعد حديث رئيس الوزراء عن اقتصاد الحرب.. متحدث الحكومة يكشف التفاصيل
  • متحدث مجلس الوزراء: حوكمة الاستثمارات العامة تفتح المجال لاستثمارات القطاع الخاص وتعزز الإنتاجية
  • رئيس الوزراء يكشف معنى اقتصاد الحرب .. ويؤكد: جاهزون لجميع السيناريوهات
  • المالية: 19.8 مليار جنيه استثمارات عقود «المشاركة مع القطاع الخاص» خلال عام