مازالت الأوضاع في غزة تدهور يومًا بعد يوم نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر، وأعلنت منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، في بيان لها أن الأوضاع في غزة أصبحت صعبة للغاية، وأن عمليات المساعدة تقترب من نقطة الانهيار، في حين اجتمعت بريطانيا وفرنسا لمناقشة الوضع الإنساني في غزة.

المنظمة تواجه تهديدات

أعلن المفاوض العام لمنظمة الأونروا، فيليب لازاريني، الأربعاء، أن عمليات المنظمة في قطاع غزة تقترب من نقطة الانهيار، بسبب تزايد الظروف المعقدة، وجرائم الحرب التي تشنها دولة الاحتلال على أهالي قطاع غزة يوميًا، وأكد لازاريني خلال مؤتمر صحفي في برلين، أن المنظمة اقتربت من نقطة صعبة للغاية ولن تتمكن من بعدها العمل مرة أخرى.

وأشار المفاوض العام إلى أن المنظمة تواجه مزيجاً من التهديدات المالية والسياسية لوجودها، إضافة إلى الصعوبات التي تتعرض لها العمليات اليومية، في وقت تشتد فيه الحاجة إلى المساعدات في مواجهة خطر المرض والمجاعة.

الأونروا تحذر من مجاعة حادة

وحذر فيليب من المجاعة وسوء تغذية حاد وغير مسبق مع قدوم فصل الشتاء، بالإضافة إلى ازدياد مرض ضعف أجهزة المناعة لدى سكان القطاع بسبب سوء الأحوال الجوية، وتوفر «الأونروا» خدمات تعليمية وصحية ومساعدات لملايين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية والأردن ولبنان وسوريا.

ارتفاع أعداد الضحايا

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم، ارتفاع حصيلة ضحايا جرائم الجيش الإسرائيلي إلى 42 ألفاً و409 قتلى، إلى جانب أكثر من 99 ألفاً و153 إصابة منذ هجوم السابع من أكتوبر 2023.

وقالت الوزارة، إن جيش الاحتلال ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة اليوم، مما تسبب في سقوط 65 شهيداً و140 مصاباً خلال الساعات الماضية.

الوضع أصبح كارثي

وطالب وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، بمناقشة الوضع الإنساني في غزة، ودعي لامي فرنسا والجزائر إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن، التابع للأمم المتحدة، مُشيرًا أن إسرائيل يجب أن توفر الحماية الكاملة للمدنيين، وتسمح بمرور المساعدات الإنسانية، لأن الوضع أصبح كارثي.

أسبوعين بدون طعام

وأضاف لامي: «الوضع الإنساني في شمال غزة مزرٍ، مع تدهور الحصول على الخدمات الأساسية وتقارير الأمم المتحدة، التي تفيد بأنه لم يدخل أي طعام تقريباً خلال الأسبوعين الماضيين»، وفق ما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال غزة الأونروا الوضع الإنساني الأمم المتحدة قطاع غزة من نقطة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الطبيب الأردني عمار الحمود العائد من غزة يروي تفاصيل مؤلمة عن الأوضاع هناك / فيديو

#سواليف

قال #الطبيب_الأردني #عمار_الحمود العائد من مستشفى كمال عدوان: إن الوضع في #غزة #مأساوي في شمال قطاع #غزة في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأشار إلى كثرة أعداد #الإصابات و #الوفيات نتيجة الغارات الإسرائيلية، إضافة إلى نفص #الأطباء والأسرة.

الطبيب الأردني عمار الحمود العائد من مستشفى كمال عدوان يروي الوضع المأساوي في شمال قطاع غزة في ظل استمرار العدوان والحصار pic.twitter.com/AqYWbWLAl2

مقالات ذات صلة حازم عكروش يكتب .. ما يحيرني صمت النقابة وتواريها عن الانظار في قضية الزعبي 2024/10/15 — القسطل الإخباري (@AlQastalps) October 15, 2024

مقالات مشابهة

  • بريطانيا وفرنسا والجزائر تدعو لاجتماع أممي لبحث الوضع الإنساني بغزة
  • مفوض الأونروا: نقترب جداً من نقطة الانهيار
  • الوضع مروع.. الأونروا: تدمير الوكالة أصبح من أهداف الحرب الإسرائيلية في غزة
  • لازاريني: عمليات الأونروا في غزة تقترب جدا من نقطة الانهيار
  • الأونروا: الوضع في قطاع غزة مروع لعاملي الإغاثة وحجم الدمار غير مسبوق
  • أول تعليق من الاحتلال الإسرائيلي على المطالبة بتحسين الأوضاع الإنسانية في غزة
  • تقرير دولي: الاقتصاد والأزمة الإنسانية في اليمن يصلان إلى نقطة الانهيار.. ويظل مستقبل البلاد غامض (ترجمة خاصة)
  • الطبيب الأردني عمار الحمود العائد من غزة يروي تفاصيل مؤلمة عن الأوضاع هناك / فيديو
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار تصاعد وتيرة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزة