تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، جوله تفقدية بقرية أبودياب التابعة لمركز دشنا لمتابعة الموقف التنفيذي لسير العمل بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، رافقه عبد اللاه خبير رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، والدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، والدكتور أحمد صلاح مدير الادارة الصحية بدشنا.

بدأت الجولة بمتابعة أعمال  القافلة الطبية بالوحدة الصحية لقرية أبودياب شرق، والتي شملت تقديم  خدمات مبادرات 100 يوم صحة،  و حملة حقك تنظمي، الألف يوم ذهبية، وتطعيمات الأطفال، وطلاب المدارس، فضلا عن عقد ندوة عن الصحة الإنجابية والوقاية من سرطان الثدي ، بجانب تقديم خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة بالمجان، بينما شاركت وحدة السكان بالتعاون مع مديرية الأوقاف وصندوق مكافحة الإدمان بندوة توعية عن المشكلة السكانية وآثارها من خلال مبادرة كسب وتأييد القضية السكانية.

وتابع نائب محافظ قنا، جولته  بتفقد سيارات تقديم الخدمات الحكومية المتكاملة، و بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة التابعة لوزارة التموين

وعلي هامش جولته التقي نائب محافظ قنا، بعدد من أهالي القرية  واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، ووعد بوضع حلول عاجلة لكافة مشاكلهم من خلال التواصل معهم ميدانيًا.
ومن جانبه قال نائب محافظ قنا، أن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تركز على الاستثمار في رأس المال البشري وبناء الإنسان، خاصة الأجيال الجديدة من الشباب، من خلال  التعاون والتنسيق مع كافة مؤسسات الدولة بهدف التكامل والشراكة في دعم جهود التنمية المستدامة على أرض المحافظة.

IMG-20241016-WA0017 IMG-20241016-WA0020 IMG-20241016-WA0018 IMG-20241016-WA0019

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعمال القافلة الطبية الإدارة الصحية التعاون والتنسيق التنمية المستدامة الخدمات الحكومية الصحي نائب محافظ قنا IMG 20241016

إقرأ أيضاً:

مياه الشرب بالجيزة تكثف جهودها التوعوية والمجتمعية ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان

أكد المهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أهمية تعزيز الجهود التوعوية والمجتمعية، التي تبذلها الشركة في إطار المبادرة الرئاسية"بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري.


وفي هذا السياق، كثف فريق التوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أنشطته التوعوية والمجتمعية بمختلف مناطق المحافظة، في سبيل تعزيز ونشر ثقافة الوعي المائي، إذ شهدت: مكتبة البحر الأعظم الثقافية، وبيت ثقافة كرداسة، ومكتبة منشأة البكاري، تنفيذ ندوات توعوية، بالتعاون مع ثقافة الجيزة، جاءت تحت عنوان "كيفية ترشيد استهلاك المياه"، وأنشطة وألعاب تفاعلية، وورش رسم وتلوين للأطفال، وتوزيع مطبوعات تهدف إلى التوعية بأهمية كل نقطة مياه، ومراعاة استخدام السلوكيات الصحيحة، وضرورة المحافظة على شبكات الصرف الصحى.


ولفت رئيس مياه الشرب بالجيزة، إلى مشاركة فريق التوعية بالقافلة الطبية بقرية أبو رواش، وكذا تنفيذ مجموعة من الأنشطة التوعوية المتنوعة بمركز الرعاية الصحية الأولية بمنشأة البكاري، في ضوء التعاون مع مديرية الصحة بالجيزة.


وفي سياقٍ متصل، وايماناً بالدور المجتمعي للشركة، شهدت جمعية مسجد النور بمنشآة البكاري، وكنيسة السيدة العذراء بمدينة منشأة القناطر، لقاءات مجتمعية، تم خلالها تسليط الضوء على أهمية الحفاظ على كل نقطة مياه، وضرورة اتباع السلوكيات الصحيحة في التعامل مع المياه وشبكات الصرف الصحي، وتنفيذ ورش لتعليم مبادئ السباكة المنزلية الخفيفة لصيانة وإصلاح السباكة التالفة، وأنشطة تفاعلية متنوعة، وتوزيع مطبوعات للتوعية المائية.


الجدير بالذكر، أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة تشارك بالمبادرة الرئاسية" بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري من خلال تقديم برامج خدمية وتثقيفية متنوعة في إطار توجيهات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ قنا يتفقد أنشطة "بداية جديدة" بقرية أبودياب
  • مبادرة "بناء الإنسان" تُباشر نشاطها بقرية أبودياب شمال قنا
  • مياه الشرب بالجيزة تكثف جهودها التوعوية والمجتمعية ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان
  • محافظ بني سويف يتفقد مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمركز الواسطى
  • محافظ المنيا: مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” تعتمد على التنمية البشرية
  • مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" تواصل أنشطتها بالمحافظات
  • بقرية القناوية.. نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • محافظ أسيوط يتفقد أنشطة الثقافة ويثمن الجهود المبذولة ضمن مبادرة "بداية"
  • كاتب صحفي: مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» تقدم خدمات كثيرة لمختلف الفئات