كشف رمضان أبو جزر، مدير مركز بروكسل الدولي للبحوث، تفاصيل القمة الخليجية - الأوروبية التي تُعقد حاليًا في بروكسل بمشاركة 33 دولة، حيث تبحث القمة الملفات والقضايا المشتركة بين الجانبين.

 وأوضح أبو جزر، في مداخلة عبر سكايب مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، أن هناك توافقًا بين الرؤية الأوروبية والعربية حول أهمية تحقيق السلام في الشرق الأوسط، وبخاصة ما يتعلق بإقامة دولة فلسطينية.

المفوضية الأوروبية: القمة الخليجية في بروكسل خطوة تاريخية لتعزيز الشراكة القمة الخليجية الأوروبية.. الأمير محمد بن سلمان يصل إلى بروكسل

وأشار أبو جزر إلى أن هذا التوافق يؤسس لشراكة استراتيجية كبرى بين مصر ودول الخليج في المنطقة العربية، مؤكدًا أن الدعم الأوروبي للقضية الفلسطينية يعزز هذا التعاون. 

وأضاف أن دولًا أوروبية مثل إيرلندا، وهولندا، وبلجيكا، وفرنسا بدأت في اتخاذ مواقف داعمة لمستقبل الفلسطينيين، والدعوة إلى إقامة دولتهم، مما يعزز أيضًا موقف مصر في مواجهة الأوضاع الإقليمية.

واختتم أبو جزر بالقول إن هذه القمة تمثل فرصة مهمة لتقوية التعاون العربي الأوروبي في مختلف القضايا، وخاصة في ظل التوافق المتزايد حول ضرورة إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، وهو ما يسهم في تعزيز الاستقرار والسلام في المنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القمة الخليجية مصر دول الخليج الخليج التعاون الاستراتيجى رمضان أبو جزر القمة الخلیجیة أبو جزر

إقرأ أيضاً:

ولي العهد يصل إلى مقر القمة الخليجية الأوروبية في بروكسل.. فيديو

بروكسل

وصل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء إلى مقر انعقاد القمة الخليجية الأوروبية.

ويترأس سمو ولي العهد وفد بلاده في القمة الخليجية – الأوروبية التي تعقد في بروكسل وهي أول قمة تعقد على مستوى رؤساء الدول والحكومات منذ تدشين العلاقات الرسمية بين الجانبين منذ عام 1989، وبمشاركة 33 رئيس دولة ورئيس وزراء.

وتأتي القمة في إطار رغبة دول مجلس التعاون على رأسها المملكةفي تعزيز مستوى العلاقات الاستراتيجية مع الدول والتكتلات العالمية، ورفع مستوى التنسيق الدولي حيال الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/ssstwitter.com_1729086676600.mp4

مقالات مشابهة

  • مكتوم بن محمد يترأّس وفد الإمارات إلى القمة الخليجية الأوروبية
  • مدير مركز بروكسل: أيرلندا وهولندا وبلجيكا وفرنسا بدأت مناقشة مستقبل الفلسطينيين وإقامة دولتهم
  • مكتوم بن محمد يترأّس وفد دولة الإمارات إلى القمة الخليجية الأوروبية
  • تفاصيل القمة الخليجية الأوروبية في بروكسل بشأن فلسطين
  • مكتوم بن محمد يصل بروكسل للمشاركة في القمة الخليجية الأوروبية
  • القمة الخليجية الأوروبية.. الأمير محمد بن سلمان يصل إلى بروكسل
  • ولي العهد يصل إلى مقر القمة الخليجية الأوروبية في بروكسل.. فيديو
  • بدء توافد القادة على مقر انعقاد القمة الخليجية الأوروبية في بروكسل
  • سفير الكويت في بروكسل: القمة الخليجية – الأوروبية خطوة إضافية نحو تعزيز التعاون الاستراتيجي