تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق أحمد الطاهري، رئيس تحرير جريدة روز اليوسف، على إصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا بتعيين اللواء عباس كامل مستشارا لرئيس الجمهورية منسقا عاما للأجهزة الأمنية والمبعوث الخاص لرئيس الجمهورية.

وقال  "الطاهري"، خلال مداخلة هاتفية على قناة "القاهرة الإخبارية"، إن اللواء عباس كامل بما يمتلكه من خبرة عريضة وتاريخ طويل، هو الرجل المناسب في التوقيت المناسب لمثل هذه المهمة.

وأضاف أن لديه رؤيته في السياق الأمني ربما ترجمت هذه الرؤية في مسارات متعددة على المسار السياسي والمستوى الأمني، وكان منها مسألة المنتدى الاستخباري العربي، وكيف لهذا المنتدى ضمن إلى حد ما قدر من التنسيق بين الأجهزة الأمنية العربية، وقدر من تنسيق المعلومات بين الأجهزة الأمنية وأجهزة الاستخبارات العربية، ربما حتى أسهمت في تصفية الأجواء في العلاقات العربية - العربية على مستويات سياسية أخرى.

وأشار إلى أن عودة مسألة المبعوث الخاص لرئيس الجمهورية، وربما هذه الصفة كانت غالبة وحاضرة في سبعينيات القرن الماضي مع الرئيس محمد أنور السادات، وتحديدا مع مستشار الأمن القومي حافظ إسماعيل، وللمفارقة أن كثير من الصفات تتشابه ما بين السيد حافظ إسماعيل واللواء عباس كامل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احمد الطاهري الرئيس عبدالفتاح السيسي اللواء عباس كامل عباس کامل

إقرأ أيضاً:

الطاهري: تعيين اللواء عباس كامل مبعوثا لرئيس الجمهورية استحداث يناسب طبيعة التحديات

قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس تحرير مجلة روزاليوسف، إن تعيين اللواء عباس كامل مبعوث خاص لرئيس الجمهورية له أكثر من بُعد، أولها في المهام الموكلة إليه وهي الإشراف على الأجهزة الأمنية، والثاني في هذا التوقيت، مضيفًا: «هذا استحداث للمنصب أو إعادة إحياء له».

وأوضح «الطاهري»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن هذا التكوين قد يكون مشابه لما كان يقوم به حافظ إسماعيل مستشار الأمن القومي في سبعينيات القرن الماضي، مؤكدًا أن هذا الاستحداث يناسب طبيعة التحديات التي تواجها مصر الآن.

وتابع: «هذا الاستحداث بهذا الموقع يؤدي الغرض دون إخلال بوظيفة الأجهزة الأمنية المصرية على الأرض سواء في الداخل أو الخارج».

مقالات مشابهة

  • الطاهري: تعيين اللواء عباس كامل منسقا عاما للأجهزة الأمنية لامتلاكه خبرة كبيرة
  • أحمد الطاهري: مهام جديدة للواء عباس كامل بعد تعيينه منسقا عاما للأجهزة الأمنية
  • الطاهري: تعيين اللواء عباس كامل مبعوثا لرئيس الجمهورية استحداث يناسب طبيعة التحديات
  • أحمد الطاهري: تعيين اللواء عباس كامل مستشارًا للرئيس ومنسقا عامًا للأجهزة الأمنية جاء في توقيت شديد الدقة
  • أحمد الطاهري: تعيين اللواء عباس كامل منسقا عاما للأجهزة الأمنية توقيته شديد الدقة
  • تعيين اللواء عباس كامل مستشارا لرئيس الجمهورية منسقا عاما للأجهزة الأمنية
  • اللواء عباس كامل منسقًا للأجهزة الأمنية ومبعوثا خاصًا لرئيس الجمهورية
  • عاجل - تعيين اللواء عباس كامل مستشارا لرئيس الجمهورية منسقا عاما للأجهزة الأمنية
  • السيسي يصدر قرارا بتعيين اللواء عباس كامل مستشارا لرئيس الجمهورية منسقا عاما للأجهزة الأمنية