الوطن:
2024-10-16@18:55:25 GMT

فصل قائد قطار عن العمل بسبب تعاطي المخدرات

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

فصل قائد قطار عن العمل بسبب تعاطي المخدرات

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إجراء تحاليل فجأة للمواد المخدرة بمعهد تدريب وردان لـ148 من العاملين، واتضح وجود حالة إيجابية لتعاطي المخدرات «مخدر الحشيش» لقائد قطار الإسكندرية وتم فصله، مؤكدة أنه يجري تطبيق أقصى العقوبة ردعا له، ولكل من تسول له نفسه بتعاطي المخدرات.

مكافحة ظاهرة الإدمان

نوهت الهيئة في منشور عبر «فيسبوك»، بعقد ندوة تثقيفية وتوعوية تحت عنوان «التوعية القانونية والصحية من مخاطر المواد المخدرة»، لتوعية العاملين والموظفين بالهيئة، بأخطار إدمان المخدرات، وتأثيره على صحة الإنسان وطرق المواجهة والعلاج وأخطاره القانونية، ضمن الخطة القومية لمكافحة ظاهرة الإدمان وتعاطي المخدرات.

وأوضحت الهيئة، أن الندوة عُقدت بمعهد تدريب وردان والمعهد العالي لتكنولوجيا النقل بالتنسيق مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية. 

كما عُقدت ندوة أخرى بقسم مصر بالسبتية، بالتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ومشيخة الأزهر، حول التوعية القانونية والصحية لمتعاطي المخدرات، وشروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها والخاصة بتحليل المخدرات للعاملين وإجراءات التحليل والضمانات التي نص عليها القانون.

مخاطر تعاطي المخدرات

ألقت الندوات الضوء على مخاطر تعاطي المخدرات وإدمانها على الصحة العامة للإنسان والحالة النفسية للمتعاطي، وما قد تؤدى به إلى عقوبة السجن نتيجة لعدم إدراكه ما يصدر منه من أفعال بلا وعي، وكذا آثارها على المحيطين به وكذلك نظرة المجتمع والمتعاملين معه بالإضافة إلى فصله من العمل.

وخلال الندوة تم استعراض جهود الدولة فى تخصيص بعض المراكز المتخصصة فى علاج الإدمان، وأنها تتعامل فى سرية تامة مع الحالة كما تم إلقاء الضوء على عدم تعاطى أي مواد علاجية دون استشارة الطبيب وخاصة الأدوية التي تؤدى إلى إيجابية التحليل عند تعرضه لأحد اللجان المفاجئة والخاصة بتحليل المخدرات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المخدرات السكة الحديد الركاب الإدمان علاج الإدمان

إقرأ أيضاً:

"أخرة تعاطي المخدرات".. تحقيقات في إصابة سائق بانفجار بالشريان بالشروق

 
تباشر نيابة الشروق وبدر تحقيقاتها في واقعة إصابة سائق بخراج بالفخذ الأيسر وانفجار بالشريان؛ بسبب حقن المخدرات بمنطقة الشروق، وأمرت بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصاب تمهيدًا للاستماع لأقواله، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

أخطرت مستشفي الدمرداش بدائرة قسم شرطة الشروق باستقبالها سائق ومقيم بالعقار بدائرة القسم، مصاب بخراج بالفخذ الأيسر وانفجار بالشريان وحجزه بالرعاية المركزة، إثر إدعاء حقن خاطئ بمسكنه.


وبالانتقال وسؤال والدته ربة منزل ومقيمة بذات العنوان، قررت بأن نجلها المصاب من مدمني مادة الهيروين المخدر، وأثناء تواجده بمسكنهما قام بحقن نفسه بتلك المادة نتج عن ذلك إصابته المنوه عنها.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى يوجه تحذيرات عاجلة لسائقي الأتوبيسات والقطارات بشأن تعاطي المخدرات
  • السكة الحديد تكتشف أول حالة تعاطي مخدرات بعد حادث قطار المنيا
  • ٢٧ أكتوبر.. نظر استئناف عصام صاصا على حبسه في تعاطي المخدرات
  • شباب ورياضة الشرقية تنفذ ندوات توعوية عن مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات
  • ندوات توعوية عن مخاطر الإدمان وتعاطي المخدرات لأعضاء مركز شباب ابو حماد
  • عادل الفار يحكي بمرارة: “فقدت ابني بسبب الإدمان .. وبقول لكل أب خليك جنب ابنك”
  • "أخرة تعاطي المخدرات".. تحقيقات في إصابة سائق بانفجار بالشريان بالشروق
  • "مخاطر الإدمان".. محاضرة تثقيفية بمكتبة صلاح شريت بأسيوط
  • القبض على 6 سائقين من مُتعاطي المخدرات على الطرق السريعة