شجب نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب في بيان، "المجزرة الرهيبة التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في مدينة النبطية، وأدت إلى استشهاد رئيس واعضاء المجلس البلدي للمدينة". 

وقال الخطيب: "لقد هالنا هذا العمل الاجرامي الدنيء، رغم معايشتنا يوميا المجازر الدموية التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي في الجنوب والبقاع والضاحية وبيروت وسائر المناطق اللبنانية، لكن ان يستهدف مجلس بلدي حرص على البقاء في مدينته لرعاية ما تبقى من اهلها والنازحين فيها، لهو أمر يحملنا على الصدمة والألم، فضلا عن الأسف الشديد حيال انحياز المجتمع الدولي في غالبيته لهذا العدو المجرم وحيال عجز الأمم المتحدة عن ردع هذا الإجرام".

 

أضاف: "لعل ما يصدمنا هو هذا الانحياز الفاضح للإدارة الأميركية لهذا العدو، والتي شهدنا خارجيتها اليوم تدين قصف المقاومة لجيش العدو ومستعمراته، من دون أن يرف لها جفن حيال المجازر التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي في لبنان وغزة والضفة الغربية وسوريا واليمن. كما يؤلمنا هذا الصمت العربي حيال هذه المجازر، كأن ما يجري إنما يحصل خارج أرضنا وسمائنا".


وتابع: "من هذا المنطلق، نشد على أيدي مجاهدينا ومقاومينا الأبطال الذين يتصدون لهذا العدو بكل ما ملكت ايمانهم، ونراهن على صمودهم وبأسهم وصبر شعبنا، لرد كيد العدو الى نحره. ونتوجه بخالص العزاء الى عائلات الشهداء، وعلى رأسهم رئيس بلدية النبطية الدكتور أحمد كحيل ورفاقه الميامين، ونسأل الله ان يتغمدهم بواسع رحمته".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: على المجتمع الدولي أن يحمي جنوده بالأفعال لا بالأقوال

أكّد وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى في بيان  تناول خلاله الإستهداف الإسرائيلي لقوات اليونيفيل المتمركزة عند الخط الأزرق، أن "الأمر يتدحرج بسرعة دراماتيكية  من التهويل الى التهديد ثم الى الإستهداف الفعلي، ففي الأيام الأخيرة جرى استهداف عناصر اليونيفيل من قبل العدو الاسرائيلي بنيران مباشرة على مراكزهم، مما ادى الى اصابة عدة عناصر، كما اقتحمت دبابتا ميركافا اسرائيليتين بالخلع مقرّاً لقوات اليونيفيل ومارستا الغطرسة والعربدة قبل ان تخرجا، وبالأمس أيضاً فرض جنود العدو على قوات اليونيفيل اطفاء الانارة ليلاً".

اضاف المرتضى: "مجلس الأمن لا يساوي شيئاً عند الصهاينة، ومقرّراته بالنسبة لهم حبر على ورق،ومناشداته لوقف قتل الأطفال والنساء والشيوخ يصمّون عنها آذانهم."

وتابع:" ومع الأسف فإنّ مقرّات القوة الدولية التابعة له في جنوب لبنان مشْرَعَةٌ على غطرسة العدو الاسرائيلي وعلى قصفه كما فعل في قانا 1996  وفي العام 2006، ونتانياهو يتصرّف على اساس انه الآمر الناهي وان هذه القوات يقتضي ان تتقيّد بأوامره وتلتزم بتنفيذ توجيهاته والاّ فمصيرها القتل كمصير هذه الأرض والشرفاء الصامدين".

واردف:" المفارقة ان قوات اليونيفيل لم تمنع مرة منذ توليها لمهامها العدو من ممارسة عدوانه  على لبنان واللبنانيين، فما سرّ مطالبة المجرم نتنياهو بسحب اليونيفيل أو انكفائها كيلومترات داخل لبنان؟ لا تفسير سوى أنه قرّر ارتكاب مجزرة جديدة ضد الإنسانية باستعمال أسلحة محرّمة دولياً لا يريد لليونيفيل ان تكون شاهدةً عليها لكنه مستعد بتركيبته الاجرامية المتفلّتة من كل وازع او شرعة دولية لأن يقصف هذه القوات مع من سيقصفه ليفتك بأفرادها بدورها".

اضاف المرتضى: "على كلّ الدول التي يشارك جنودها في عديد اليونيفيل ان تحميهم بمواقف حازمة وزاجرة تتخذها ضد الصهاينة مجرمي الحرب. هذه الدول اشاحت وتشيح بأبصارها عن المجازر التي ارتكبها نتانياهو بحق المدنيين في غزة ولبنان وعجزت عن محاسبته فهل ستعجز عن حماية جنودها منه؟ في جميع الأحوال إنها مناسبة ليفهم بعض اللبنانيين وبعض اشقائنا العرب طبيعة هذا العدو الذي لا تنفع معه الاّ قوّة المقاومة. وهذا ما يثبته وسيستمر في اثباته الميدان يوماً بعد يوم انشالله."

وختم المرتضى:" لبنان يقاوم وسيهزم أعداء الإنسانية الخارجين على الشرعية الدولية."

مقالات مشابهة

  • رئيس بلدية الغبيري نعى رئيس بلدية النبطية وعضوي المجلس البلدي
  • أبو الغيط: أدين بأشد العبارات استهداف الاحتلال الإسرائيلي لبلدة النبطية جنوب لبنان
  • ميقاتي أدان العدوان الإسرائيلي على النبطية: برسم العالم الساكت عمدا على جرائم الاحتلال
  • وسائل إعلام لبنانية: استشهاد رئيس بلدية النبطية وعدد من موظفي البلدية جراء غارات شنها طيران العدو الإسرائيلي على النبطية
  • فتوح يدعو المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف مجازر الاحتلال
  • وزير الثقافة: على المجتمع الدولي أن يحمي جنوده بالأفعال لا بالأقوال
  • أمير قطر يطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين
  • بعد استهداف"اليونيفيل".. تركيا تدعو المجتمع الدولي لاتخاذ موقف ضد إسرائيل
  • حركة “حماس” توجه نداء إلى المجتمع الدولي لوقف المجازر الصهيونية شمال غزة