الثورة نت|

دشن القطاع التربوي بمحافظة صنعاء، اليوم، مشروع مدارس البناء النموذجي، الذي يستهدف 30 مدرسة نموذجية من مدارس مديريات المحافظة.

وفي التدشين بمدرسة الشهيد أبو محمد الحسيني بمديرية بني حشيش، أوضح مسؤول لجنة البناء الاجتماعي بالمحافظة هادي عمار، أهمية المشروع لتجويد العملية التعليمية والوصول بها إلى أرقى مستوى في المدارس المستهدفة.

وأشار إلى أنه تم اختيار المدارس النموذجية كمرحلة أولى، وسيتم استهداف بقية مدارس المحافظة بعد نجاح المشروع، حاثاً على تكاتف الجهود لتحقيق الأهداف المنشودة من المشروع.

وحث القائمين على المدارس النموذجية على تقديم تجربة نموذجية وتعليم نوعي، لإعداد جيل قادر على الابتكار والتصنيع والإنتاج.

فيما أوضح، رئيس شعبة المشاريع علي الجهمي، ونائب مدير التدريب محمد الشريف، أهمية المشروع الذي يهدف إلى بناء الطلاب تربوياً وثقافياً وعلمياً ورياضياً، بما يمكن المدارس من المنافسة على مستوى المحافظة والجمهورية، ويسهم في تعزيز الهوية الإيمانية، وترسيخ الثقافة القرآنية في نفوسهم، وتسليحهم بالعلم والمعرفة لضمان تخرج أجيال قادرة على خدمة الوطن والمجتمع.

وثمنا جهود قيادة القطاع التربوي بالمحافظة المبذولة للارتقاء بالعملية التعليمية بالمحافظة.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: القطاع التربوي صنعاء

إقرأ أيضاً:

مناقشة أوضاع القطاع التربوي بمحافظة مأرب

الوحدة نيوز/ ناقش اجتماع عقد اليوم برئاسة محافظ مأرب علي طعيمان، أوضاع القطاع التربوي وسير العملية التعليمية بالمحافظة وسبل معالجة التحديات.

وتطرق الاجتماع الذي ضم قيادة القطاع التربوي بالمحافظة والمديريات، إلى أوضاع المعلمين والعاملين وآليات تجويد الأداء وتفعيل الأنشطة المصاحبة للعملية التعليمية والارتقاء بها.

وخلال الاجتماع شدد محافظ مأرب على مضاعفة الجهود في سبيل الارتقاء بالجانب التعليمي، والعمل على مواجهة التحديات التي تعترض سير العملية التعليمية، ومساندة مكتب التربية والتعليم في أداء مهامه.

وأشاد بجهود مدراء وكوادر مكاتب التربية بالمديريات وصمودهم خلال السنوات الماضية في وجه العدوان والحصار وإفشال مخططاته ..مؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية ومساندتها للقطاع التربوي.

فيما تطرق مسؤول القطاع التربوي، علي الزايدي، إلى القضايا المتعلقة بسير العملية التعليمية وخطة متابعة وتقييم أداء المدارس، والصعوبات التي يواجهها القطاع نتيجة شحة الإمكانات.

وأقر الاجتماع عدداً من الإجراءات والمعالجات الرامية إلى توفير بعض متطلبات القطاع التربوي واستمرار العملية التعليمية

مقالات مشابهة

  • لقاء تشاوري بصنعاء حول مشروع قانون التجارة الإلكترونية
  • مناقشة أوضاع القطاع التربوي بمحافظة مأرب
  • تدشين مشروع مسح منتجي الألبان بمحافظة الحديدة
  • محافظ تعز يدشن افتتاح مكتب صحيفة 14 أكتوبر بالمحافظة
  • «المدارس الخضراء» تستعرض آليات الاستدامة البيئية
  • بشرى سارة.. الموافقة على إدراج 8 مدارس جديدة رسمية للغات بالمنوفية
  • المنوفية: إدراج 8 مدارس رسمية للغات لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب
  • توجيهات حكومية تخص مشروع مدارس الفرح النموذجية للأيتام في العراق
  • فعالية للقطاع التربوي بصنعاء احياءً للذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى