أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة كريستيانو رونالدو في الإمارات يامال يرفع قيمته التسويقية «150%» و«قفزات جنونية» تبلغ «9900%»!

بعد أن اقترب النجمان الأسطوريان ليونيل ميسي وكريستيانورونالدو من «خلع الحذاء» بعد عقدين احتكرا خلالهما أكبر عدد من الكرات الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول (8 لميسي و5 لرونالدو بمجموع 13كرة ذهبية في آخر15سنة)، قدم د.

توم كراوفورد أستاذ الرياضيات بجامعة أوكسفورد دراسة جديدة بمؤشر حسابي لتحديد النجوم الذين يمكنهم في المستقبل أن يحصلوا على الكرة الذهبية وخلافة ميسي ورونالدو على لقب «GOAT» أفضل لاعب في العالم.
واستحدث كراوفورد نموذجاً حسابياً يحمل نفس الاسم «GOAT» لكي يكتشف اللاعب القادم الأفضل في العالم. ويحلل هذا النموذج ما حققه نجوم الكرة العالمية الذين لم تتجاوز أعمارهم 25 سنة، ويقترح ترتيباً يعتمد على عدة معايير مثل عدد الأهداف التي سجلها كل منهم والألقاب التي حصلوا عليها ومراحل المسيرة الكروية بوجه عام.
كما تفحص الدراسة أيضاً قدرات اللاعبين باستخدام «تحليل مقارنة» متطور لمشواري ميسي ورونالدو من أجل التوصل إلى نتيجة نهائية بالنسبة للنجوم الجدد.
وكشف نموذج د. كراوفورد النقاب عن أن الفرنسي كيليان مبابي نجم ريال مدريد هو حالياً على رأس القائمة بنسبة 86% ويتبعه بصورة مفاجئة الأرجنتيني جوليان ألفاريز84% ثم الإنجليزي جود بيلينجهام 82%، بينما يأتي ماكينة الأهداف النرويجية إيرلينج هالاند في المركز الرابع بنسبة 81%، متقدماً على فتى برشلونة الذهبي لامين يامال 80%، والبرازيليين فينسيوس جونيور68% ورودريجو 64%، والإنجليزي فيل فودين 63%.
وبإعتبارد. كراوفورد مشجع كبيرلكرة القدم، فإنه شاهد رونالدو وميسي يتنافسان على امتداد سنوات طويلة، ويرى إن ذلك أمر لا يصدق، ومن الصعب على الجيل الجديد أن يحل محلهما على أعلى مستوى.
وقال: لن يكون مفاجئاً أن نرى لاعبين مثل مبابي وبيلينجهام يحصل أي منهما على أعلى نسبة في مؤشرحسابي ولكن من الممكن أيضاً أن يظهر في الصورة نجوم غير متوقعة بالمرة، ولهذا أنا متلهف لمعرفة مايخبئه المستقبل حقاً لهذه الرياضة. 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ميسي رونالدو الكرة الذهبية إيرلينج هالاند فينيسيوس جونيور

إقرأ أيضاً:

ميسي يرفع رصيده من الأهداف إلى رقم خرافي

سجل قائد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ونادي انتر ميامي ليونيل ميسي ثلاثية لصالح الأرجنتين في مباراة الفوز على بوليفيا، والتي انتهت بفوز ارجنتيني عريض بسداسية دون رد ليبقى الارجنتينيون في صدارة تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كاس العالم 2026.

ميسي يرفع رصيده من الأهداف إلى رقم خرافي

 بهذا الفوز يرفع ميسي رصيده إلى 846 هدفًا في مسيرته الاحترافية. كما نجح الاسطورة الارجنتينية إلى جانب الأهداف التي سجلها بإعطاء 57 تمريرة حاسمة إلى زملائه في المنتخب الأرجنتيني.

الزمالك يستعد للسوبر المحلي بقميص "أكبر قلعة رياضية في مصر" وصول عبد الواحد السيد إلى الإمارات للتحضير لمشاركة الزمالك في السوبر المصري

وكان ميسي قد نجح في المشاركة في المباراة الأخيرة أمام بوليفيا ب 5 أهداف بعد ان سجل ثلاثة أهداف وصنع هدفين.

مقالات مشابهة

  • ما هي فرص ميسي للحاق برونالدو في صدارة أفضل الهدافين في تاريخ كرة القدم؟
  • أين يقف رونالدو بعد تسجيل ميسي الهاتريك رقم 10 على الصعيد الدولي؟
  • ميسي يرفع رصيده من الأهداف إلى رقم خرافي
  • ميسي يهدد رونالدو في مجال جديد
  • إسرائيل تحدد أهدافها في إيران وتستعد للهجوم
  • كريستيانو رونالدو يلهب حماس الجماهير في إسكتلندا
  • ماذا لو كان ميسي مدافعا؟
  • ياحي: “مازة موهبة كبيرة وسنراه أفضل مستقبلا”
  • جوارديولا: ميسي أفضل من بيليه ومارادونا