كشفت وزارة الصحة اللبنانية، الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان منذ الثامن من تشرين الأول /أكتوبر عام 2023، والذي ارتفعت وتيرة بشدة وشهد توغلا بريا في الجنوب خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وقالت وزارة الصحة، في بيان نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، "خلال الـ24 ساعة الماضية، تم تسجيل 17 شهيدا و182 جريحا، لترتفع الحصيلة الإجمالية للشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي إلى ألفين و367 شهيدا و11 ألفا و88 جريحا".



وأضافت أن عدد الضحايا المسجل خلال الساعات الـ24 الأخيرة شمل 3 شهداء و92 جريحا في جنوب لبنان و9 شهداء و49 جريحا بمحافظة النبطية، بالإضافة إلى 5 شهداء و26 جريحا بمحافظة البقاع، و15 جريحا بمحافظة بعلبك الهرمل.


وفي السياق، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شنه غارات جوية عنيفة على مناطق متفرقة من الأراضي اللبنانية منذ أواخر شهر أيلول /سبتمبر الماضي.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بشن الاحتلال الإسرائيلي قصفا مدفعيا متقطعا على بلدة عيتا الشعب وأطراف بلدة رميش، بالإضافة إلى إغارة المقاتلات الحربية الإسرائيلية على بلدتي ياطر والسلطانية في قضاء بنت جبيل.

كما شن طيران الاحتلال الحربي غارة على سهل بلدة سرعين لجهة الحلانية، واستهدف المنطقة الواقعة بين بلدتي النبطية الفوقا وميفدون وبلدة مروحين شرق صور.


ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية عنيفة وغير مسبوقة على مواقع متفرقة من لبنان، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على الـ1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية اللبنانية جنوب لبنان الاحتلال لبنان الاحتلال جنوب لبنان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

2309 شهداء و10782 جريحا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان

صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن غارات العدو الإسرائيلي يوم أمس على لبنان أسفرت عن الحصيلة التفصيلية التالية:
 
- جنوب لبنان:  3 شهداء و 48 جريحا
-  النبطية: 29 جريحا
-  البقاع: 5 جرحى 
-  بعلبك الهرمل: 2 جرحى 

وهو ما يؤدي إلى الحصيلة الإجمالية التالية ليوم أمس: 3 شهداء وإصابة 84 بجروح.

بذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية للشهداء منذ بدء العدوان حتى يوم أمس إلى 2309، والجرحى إلى 10782.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 2350 شهيدًا و10906 مصاب
  • الصحة اللبنانية تكشف حصيلة ضحايا "العدوان الإسرائيلي" على لبنان
  • وزارة الصحة اللبنانية تكشف حصيلة ضحايا "العدوان الإسرائيلي" على لبنان
  • 2309 شهداء و10782 جريحا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 42289 شهيدا و 98684 جريحاً
  • ليلة من الرعب ترفع حصيلة ضحايا العدوان على غزة.. والأونروا تعلق
  • الصحة اللبنانية: 51 شهيدًا و174 مصابًا حصيلة العدوان الإسرائيلي أمس
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان لـ 2306 شهداء