نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم، قافلة طبية متكاملة، اليوم الأربعاء، في الوحدة الصحية بقرية دار السلام بمركز طامية، وذلك بالتعاون مع كلية الطب ومديرية الصحة بالفيوم ووحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، وفريق طلاب من أجل مصر بالجامعة، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

جاء ذلك برعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور ياسر مجدي حتاته رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شؤون التعليم والطلاب، والدكتورة نجلاء الشربيني عميد كلية الطب، والدكتور سامح عشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم.

الكشف على 253 حالة

وأوضح الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنّ القافلة الطبية تمكنت من توقيع الكشف الطبي بالمجان على 253 حالة بينها 118 عظام، و87 أطفال، و48 نساء، وذلك من خلال متميزة من الأطباء.

مشاركة الجامعة بمبادرة بداية

وأشار في بيان، إلى أنّ جامعة الفيوم، تحرص على المشاركة في المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان» تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنفيذ برامج وخدمات وأنشطة متنوعة تشمل جميع الفئات العمرية، موضحًا أنّ ذلك يأتي انطلاقًا من دور الجامعة وكذلك رسالة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في تقديم كافة الخدمات للمجتمع المحلي، وبينها الخدمات الطبية، وحملات التوعية حيال القضايا المجتمعية.

حملة للتوعية بقضايا العنف ضد المرأة

وأضاف أنّ وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، عقدت حملة للتوعية بقضايا العنف ضد المرأة خلال القافلة، والتي تناولت توعية أهالي القرية بقضايا العنف ضد المرأة، وناقشت مظاهر العنف ضد المرأة في الريف، وطرق التعامل مع العنف اللفظي وتأثيره على تربية الأبناء.

كما ناقشت الندوة، ظاهرة الزواج المبكر، وأسبابها، بالإضافة إلى استكمال الفتاة لتعليمها وبين الزواج في سن مبكر، وإدارة المرأة لمنزلها ماليًا، وكذلك مشاركتها في تكاليف الحياة، وقد استفاد من تلك الندوة نحو 93 سيدة وفتاة.

استمرار القوافل الطبية والتوعوية

وأكد الدكتور عاصم العيسوي أنّ جامعة الفيوم، مستمرة في تنظيم القوافل بمختلف أشكالها، سواء الطبية، أو التمريضية، أو التوعوية، أو البيطرية طوال فترة تنفيذ المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» في عددٍ من القرى بمختلف مراكز محافظة الفيوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الفيوم قافلة طبية مبادرة بداية العنف ضد المرأة الزواج المبكر محافظ الفيوم الرئيس السيسي خدمة المجتمع وتنمیة البیئة العنف ضد المرأة

إقرأ أيضاً:

مبادرة بداية بالبحيرة: الكشف على 865 مواطنا فى قافلة طبية مجانية

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية مديرية بالبحيرة  بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، قافلة طبية مجانية بقرية عمر بن الخطاب تم الكشف خلالها على 865 مواطنًا مجانا من خلال وجود 8 عيادات طبية، وذلك فى اطار مبادرة “بداية”.

تعليم البحيرة ترصد مظاهر احتفالات مدارس التأسيس العسكري يوم في قرية بالبحيرة: تحسين الظروف المعيشية لسيدات نجع الشيخ عون

في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي على 865 مواطنا فى التخصصات المختلفة عيادتى من الباطنة وعيادة الأطفال والجراحة والنساء وتنظيم الأسرة والعظام والجلدية. 

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهازى أشعة وسونار بعيادة الأشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية جامعية بـ "دار السلام" ضمن المبادرة الرئاسية "بداية" في الفيوم
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية دار السلام بمركز طامية
  • فحص 1301 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • مبادرة بداية بالبحيرة: الكشف على 865 مواطنا فى قافلة طبية مجانية
  • ضمن مبادرة "بداية".. جامعة الأقصر تنظم ندوة تثقيفية عن "الهجرة غير شرعية"
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة شاملة بقرية بحر أبو المير
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة شاملة بقرية بحر أبوالمير
  • جامعة الفيوم تنظم قافلة شاملة بقرية بحر أبو المير مركز إطسا
  • بداية.. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية صندلا |صور