نسخة الإنقاذ في الحرب الحاضرة: «نفس الملامح والشبه»!!

د. مرتضى الغالي

الكيزان صنف من الناس (منزوع الرحمة والضمير).. هم والمليشيات التي صنعوها على مختلف المراحل..! لهذا لن ترى منهم غير الفظائع والكوارث..! لا تنتظر منهم خيراً أو عطفاً على وطن أو بشر.. والفكر الإخواني في أصله ومنذ نشأته (فكرٌ معطوب منكوب) يجعل من المتاجرة بالدين و(غفلة الآخرين) سلاحه الأمضى وذخيرته الحيّة.

.!

هكذا الحال في ميلاده المشؤوم في مصر على أيادي جهلة أشرار وقتلة نصابين.. وكذلك كانت (نقلته المنحوسة) للسودان على أيادي المقتدين بجماعة حسن البنا.. ولكن النموذج السوداني هو (الأكثر دموية) والأكثر استباحة والأكثر (نزقاً) والأكثر كراهية للوطن وكرامة ساكنيه.. مع جشع ونهم و(شرفة) للمال والثروات لا مثيل لها في تاريخ الفساد والسرقات منذ بدء الخليقة وحتى روايات (علي بابا والأربعين حرامي)..!

تنكّر لامك وأبيك و(لعشيرتك التي تأويك) ولا تأخذك لومة لائم في دماء الناس وأعراضهم وحيازاتهم.. ولا تأبه لعرف أو قانون.. ولا تأخذك شفقة أو تتسلل لقلبك رأفة تعرقل مصالحك الذاتية والتنظيمية.. وضع على أذنيك (طينة وعجينة)..!

لذلك رأينا منهم ما رأينا منذ يومهم الأول في انقلابهم العقيم الذي كسر ظهر الوطن وفصل عنه جنوبه ومرّغ كرامته وسمعته في الوحل والخبوب.. وهو ما نراه الآن في مشاهد هذه الحرب الفاجرة اللعينة..!

اضرب من ترى أنهم خصومك السياسيين بكل الأسلحة المُحرمة و(البيولوجية)..! دق مسماراً في رأس الأعزل وادخل قضيباً في جسم الآخر..! اشنق من تريد الاستيلاء على حيازته من الدولارات.. ولو كانت من كسبه ومن مال أبيه.. ولا تقل إن الدين يمنع الاستيلاء على الحرز والحيازة.. واجعل الاغتصاب من بين أسلحتك في الإذلال والإرهاب..!

خذ في جيبك أموال الأوقاف والزكاة ورسوم الحج والعمرة..! وضع لافتة في بعض البنايات واكتب عليها (هيئة الذكر والذاكرين) و(ومؤسسة الدعاء والتضرع) و(لجنة تزكية المجتمع).. ولن يلاحقك القانون إذا ارتكبت المحارم فأنت في كنف التنظيم الرءوم ظالماً ومظلوماً..!

أنت برئ حتى إذا انتهكت أجساد (حيران الخلوة) أو فعلت ما هو أسوأ.. فأنت (كوز طاهر الروح) فقط قد يكون تلبّس جسمك شيطان دعمته المعارضة وأصبحت تنسيقية تقدم (حاضنته الشعبية)..!

لا تتحدث عن الربا (وأعمل رايح) واجعل (التجنيب) بديلاً لخزانة الدولة.. بل أحمل قروض الدولة إلى بيتك ولا تستحي من المضاربة في العملة أو (غسيل الأموال) فالدين يحض على النظافة…!

يمكنك خلال (المسيرة القاصدة) أن تطرد ثلاثمائة ألف رجل وامرأة من الخدمة واكذب بأن ذلك من أجل الصالح العام.. حتى لا يصدّع الموظفون رأسك بلوائح الخدمة وعمليات الرقابة والمراجعة.. ويمكن أن تقتل في دارفور عشرة آلاف مواطن (بغير ذنب) حسب اعتراف قائد المسيرة..!

اسحق الصبيان في ميدان الاعتصام واستأصل شأفتهم حتى لا يعودون مرة أخرى لترديد الكلام عن العدالة والحرية والسلام.. واذبح الشباب الذين (يوزعون البليلة) على الجوعى والمرضى حتى لا تفتح الباب للتراحم والتكافل وقيم المعروف التي تفسد عليك تدبيرك…!

أنت قائد الجيش مُحتكر القوة الجبرية الأوحد.. لا تنقطع عن تشريف (تدشين المليشيات) فلا تثريب عليك..! واجعل من قادة المليشيات الذين يحتفظون بقواتهم المنفصلة عن جيش البلاد وزراء مالية وقادة في وفود مفاوضات الحل السلمي.. ودع نائبك يعلن أن الجيش لن يتخلى عن السلطة لا قبل الفترة الانتقالية ولا بعدها.. فما المشكلة..؟!

أطلق القتلة والإرهابيين واللصوص من السجون حتى تخلق الفوضى وترهب المواطنين.. ولا تلتفت ولو نصف التفاتة لقوافل النازحين واللاجئين حتى ولو خرج منهم عشرة مليون مواطن.. ولا تنظر وراءك حتى لو تدمّرت كل جدران الوطن وخرج 20 مليون تلميذ من بيوتهم ومدارسهم..!

اسرق الإعانة والإغاثة فهي غنيمة.. واحصد أرواح البشر وقل إنهم يدعمون المليشيا التي أحضرتها أنت وجيّشتها و(دوعلتها) ومنحتها الشرعية وقلت إنها مني وأنا منها ولها حُرمة (آل البيت).. وستجد في ذلك (لعبة تمويهية حلوة) يمكن حمايتها بفرقة إعلامية (جااااااهزة) تمنحها الوقود وتضفي عليها التزويقات و(الكريمات والفانيلا والمكسّرات).. واستخدم في ذلك الأسلحة المعهودة (والمجرّبة) من ترغيب وترهيب ومناصب ووعود و(مظاريف).. وابتزاز بنشر خبايا الفيديوهات والزنكوغرافات و(الماضي الأليم)..!

قم بحشد الصبيان والأطفال في محارق الاستنفار ودع أبناءك وزوجاتك وأصهارك في مواقعهم وفيللاتهم وحيث هم في دبي وماليزيا وتركيا وجنيف ولندن وفيرجينيا..!

سلّم حامياتك واهرب إلى دولة مجاورة واشكر حكومتها على (حُسن الاستقبال).. وأطلق الأبواق والكلاكسات واقرع الطبول ابتهاجاً بالنصر المؤزر وقل: أنا يا جماعة (مبسوط أووووي)..!

هذا ما نشاهده الآن (صورة وصوت) في هذه الحرب الكافرة وليس حديثاً عن الماضي..! ونقول ذلك للتذكير.. فهناك الآن من الكيزان وأنصار الحرب “رفقاء الأمس” من يرون أن الكيزان (ما بطالين خالص) وان الحديث عما فعلوه ويفعلوه الآن (فيهو شوية مبالغة) ولا يخلو من (فوبيا)..! لذلك يمكن التضامن مع كتائب الظل وكتيبة البراء من أجل حرية التعبير و(التوافق الوطني)..!

كما أن قتل المدنيين الأبرياء عبر القصف الجوّي (جائز وحلال) فلا تشغل بالك بعد الفتوى القاطعة التي أصدرها واعظ اسطنبول عبد الحي يوسف (رجل الخمسة مليون دولار)… الله لا كسّب الكيزان..!

murtadamore@yahoo.com

الوسومالتجنيب الجيش الحركات المسلحة الدعم السريع السودان الكيزان تنسيقية تقدم كتائب البراء مرتضى الغالي

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الجيش الحركات المسلحة الدعم السريع السودان الكيزان تنسيقية تقدم كتائب البراء مرتضى الغالي

إقرأ أيضاً:

بدء الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة مع استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع

بدأت الجولة الثانية من التطعيم في اليوم 374 للحرب الإسرائيلية على غزة، وذلك بعد إنهاء الجولة الأولى في أيلول/سبتمبر، عندما تم الوصول إلى ما يقدر بنحو 95 في المائة من الأطفال المؤهلين لتلقي التطعيم. ومن المقرر أن توفر الجولة الحالية الجرعة الثانية من لقاح شلل الأطفال عن طريق الفم.

اعلان

بدأت يوم الاثنين الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة لأكثر من نصف مليون طفل ضمن الجهود الطارئة لمنع تفشي المرض الذي اكتُشف في تموز/يوليو.

واكتشف الفيروس شديد العدوى في عينات الصرف الصحي وأدى إلى شلل طفل فلسطيني لا يتجاوز الشهر العاشر من عمره، هو ما يمثل أول حالة في المنطقة منذ 25 عامًا.

ولوقف انتقال الفيروس، يتطلب الأمر جرعتين على الأقل من اللقاح، ويجب تطعيم ما لا يقل عن 90 في المائة من الأطفال لمنع انتشار الفايروس.

وفي الشهرين الماضيين، تسلمت غزة 1.6 مليون جرعة من اللقاحات، بالإضافة إلى عدد من الثلاجات والمجمدات وصناديق الثلج وحاملات اللقاح من أجل صيانتها.

عامل في المجال الصحي يعطي لقاح شلل الأطفال لطفلة في مستشفى في دير البلح وسط قطاع غزةAbdel Kareem Hana/AP

وسيعطى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وتسعة أعوام فيتامين أ "لتعزيز المناعة الشاملة" لديهم، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

وردّا على أسئلة عبر البريد الإلكتروني من يورونيوز، قال الدكتور حامد جعفري مدير استئصال شلل الأطفال في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط ​​بمنظمة الصحة العالمية: " تتكون عمليات الاستجابة لتفشي شلل الأطفال - سواء لفيروسات شلل الأطفال البرية أو المشتقة من اللقاح - بشكل عام من جولات تحصين متعددة، وهي ضرورية لوقف انتقال فيروس شلل الأطفال على مستوى المجتمع المحلي".

وأضاف أن مبادرة استئصال شلل الأطفال العالمية "تجري تحليلاً للمخاطر يساعد في تحديد عدد حملات شلل الأطفال اللازمة لوقف تفشي الفيروس، ونطاقها"، وتستهدف الحملة الأطفال دون سن العاشرة، في غزة.

Relatedوسط حالة طوارئ وحرب مدمرة.. أطفال غزة يتلقون لقاح شلل الأطفال في خان يونسخطة تطعيم عاجلة ضد شلل الأطفال في غزة: 640 ألف طفل و1.3 مليون جرعة في 72 ساعة السلطات الصحية في غزة تبدأ حملة تطعيم لمكافحة شلل الأطفال وسط ظروف إنسانية صعبةالبنية التحتية للمرافق الصحية مدمرة

وتقول منظمة الصحة العالمية إن الحرب الإسرائيلية على غزة ونقص الإمدادات "أديا إلى استنفاد النظام الصحي تقريبًا".

وقال الجعفري إن الجولة الأولى من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة واجهت "تحديات لوجستية خطيرة"، بما في ذلك "البنية التحتية المدمرة بشدة من المرافق الصحية إلى الطرق"، وقيود الإمداد والعمال المدربين المحدودين بالإضافة إلى "قضايا الوصول بسبب انعدام الأمن، والحركة السكانية المستمرة والكبيرة" والوقود المحدود.

ستكون هناك شبكة من الفرق في المرافق الصحية ومراكز التوعية مع فرق متنقلة تصل إلى الأسر في الملاجئ والمخيمات في الجولة الثانية، كما في الأولى التي اعتبرت ناجحة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هناك 800 شخص يعملون على الوعي حول المواقع التي يجري فيها التطعيم بالإضافة إلى الإعلانات الإذاعية والرسائل الرقمية الأخرى.

طفل يتلقي لقاح شلل الأطفال في مستشفى في دير البلح في 1 أيلول سبتمبر 2024Abdel Kareem Hana/APبقاء شلل الأطفال في غزة.. خوف على أطفال العالم كله

قال جعفري لـيورونيوز في رسالة بالبريد الإلكتروني:"يظل شلل الأطفال أطول حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا دوليًا، ويذكرنا اكتشاف شلل الأطفال في قطاع غزة أنه حتى نوقف انتقال جميع فيروسات شلل الأطفال، يبقى الأطفال في كل مكان معرضين للخطر".

وأضاف: أن "نجاحنا في القضاء على شلل الأطفال إلى الأبد يكمن في العمل معًا. نحن أقرب من أي وقت مضى إلى عالم خالٍ من شلل الأطفال، ولكن يجب أن نواصل المسار ونكمل ما بدأناه".

وكانت كاثرين راسل المديرة التنفيذية لليونيسف قد كتبت في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي أنه "تم الاتفاق على فترات توقف إنسانية محددة في مناطق معينة"، مضيفة أن من الأهمية بمكان احترامها. وقالت: "من المستحيل تطعيم الأطفال بدونها".

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الأزمات لا تأتي فرادى على غزة: شلل الأطفال ينتشر مع تدفق مياه الصرف الصحي بسبب القصف الاسرائيلي بعد فصلهما بنجاح.. شقيقان توأمان يحتفلان بعيد مولدهما الأول في فيلادلفيا استجابة دولية لمواجهة جدري القرود: فرنسا واليابان وكندا وغيرها من الدول ترسل لقاحات إلى أفريقيا تلوث المياه قطاع غزة شلل الأطفال تطعيم بنى تحتية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. هلع في إسرائيل، وصفارات الإنذار تدوي في حوالي 200 موقع وبلدة ومدينة، والسلطات تدعو للبقاء في الملاجئ يعرض الآن Next كييف تطالب بالمزيد من الدعم وتتهم بيونغيانغ بإمداد موسكو بالصواريخ والأخيرة تسخر من خذلان واشنطن لها يعرض الآن Next جائزة نوبل في الاقتصاد تُمنح لثلاثة باحثين أمريكيين على خلفية مشروعهم حول أسباب نجاح وفشل بعض الدول يعرض الآن Next الصين تطوق تايوان ومجموعة جزر نائية في مناورة عسكرية ضخمة تضم حاملات طائرات وسفن حربية يعرض الآن Next سيول تدعي أن بيونغيانغ تخطط لتدمير الطرقات الحدودية في وقت قريب اعلانالاكثر قراءة مقتل وإصابة العشرات من جنود لواء غولاني باستهداف حزب الله قاعدة عسكرية جنوب حيفا بمسيرات انقضاضية اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما حب وجنس في فيلم" لوف" أي نظام دفاعي أكثر فعالية: هل هو "أس-400" الروسي أم "ثاد" الأمريكي؟ راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيللبنانحزب اللهالصينجو بايدنكولومبوسإعصاربيونغ يانغجنوب لبنانفلوريداكاليفورنياحدود Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • نسخة الإنقاذ في الحرب الحاضرة: “نفس الملامح والشبه” !!
  • الصليب الأحمر اللبناني ينتشل أشلاء بشرية من تحت ركام الغارة الإسرائيلية التي استهدفت أيطو شمال لبنان
  • لا قيادات الجيش ولا الدعم السريع ولا الكيزان مؤهلون أخلاقياً ليحاكموا مواقفنا من هذه الحرب
  • ما هي الشروط الإسرائيلية لوقف الحرب على لبنان؟
  • بدء الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة مع استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع
  • التعاون الإسلامي تدين تصعيد جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال شمال غزة
  • الحسيني يكشف عن توقعه للنتيجة التي ستنتهي إليها الحرب بين حزب الله وإسرائيل
  • وفضلتم ترمونً (لقدام) يا ضباط جيش الكيزان ؟
  • وصال، الفتاة القاصر التي حاولت العبور سباحة إلى سبتة: "واجهت الموت"