بوابة الفجر:
2024-10-16@18:52:19 GMT

توخيل يعتذر: آسف لأني لست إنجليزيا

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT


مزح توماس توخيل، المدرب الجديد للمنتخب الإنجليزي، في أول مؤتمر صحافي له، وطلب الصفح من الجماهير التي تنتقده لكونه ليس إنجليزيًا قائلا: "آسف على امتلاكي جواز سفر ألماني".

وحضر المدرب الألماني، الذي وقع عقدًا مع إنجلترا حتى عام 2026، مؤتمرًا صحفيًا في ويمبلي، اليوم الأربعاء، رفقة المدير العام للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، مارك بولينغهام.

وقال توخيل الذي واجه انتقادات في إنجلترا لكونه ثالث أجنبي يدرب المنتخب وحال دون وصول مدربين إنجليزيين إلى المنصب: "آسف، لدي جواز سفر ألماني".

وأضاف: "ربما يشعر هؤلاء المشجعون بالشغف الذي أشعر به تجاه الدوري الإنجليزي والبلاد، وما أحببته في العمل والعيش هنا، أتمنى أن أتمكن من إقناعهم وإظهار مدى فخري بكوني مدربًا لإنجلترا".

الأهلي يفكر في تأجيل ضم مهاجم أجنبي حتى يناير المقبل حقيقة رفض رمضان صبحي الانتقال إلى الزمالك


عهدت إنجلترا بمفاتيح منتخبها الوطني إلى المدرب الألماني توماس توخل، ثالث مدرب أجنبي في تاريخ "الأسود الثلاثة"، بهدف تحويل مجموعة موهوبة من اللاعبين لم يحالفها الحظ في الفوز بأي لقب إلى آلة انتصارات.
وبسؤال توخيل عن نيته غناء النشيد الوطني الإنجليزي، وهو ما لم يفعله كابيلو ولم يتمكن إريكسون من إتقانه، فأكد الألماني أنه لم يتخذ قرارًا بعد.

وقال: "إنه نشيد مكثف جدًا، وقد عشته هنا في ويمبلي وفي كأس الاتحاد الإنجليزي، سأظهر احترامي، سأظهر دائمًا احترامي لهذا المنصب وهذا البلد".
وكان الألماني بلا نادٍ منذ أن ترك بايرن ميونخ في الصيف، وبعد أن أنهى سلسلة تتويج الفريق بلقب الدوري الألماني التي امتدت لمدة 12 عامًا على التوالي.

وقال: "لم أكن متأكدًا من هذا المنصب لأن جدول المباريات الدولية مختلف جدًا، لطالما أردت العودة إلى إنجلترا، كان هذا هدفي الكبير، جاء العرض في الوقت المناسب ونحن نتشارك نفس الرؤية، الآن يجب علينا تحقيق التوقعات، أعلم أن هناك بعض الألقاب مفقودة ونريد المساعدة في تحقيقها".

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الإنجليزي يعلن تعيين توخيل مدربًا لمنتخب إنجلترا

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تعيين الألماني توماس توخيل، المدرب السابق لتشيلسي وبايرن ميونيخ، كمدير فني جديد لمنتخب إنجلترا. 

توخيل أول مدرب غير إنجليزي يقود إنجلترا منذ 15 عامًا توماس توخيل يقترب من خلافة تين هاج في اليونايتد


تأتي هذه الخطوة بعد استقالة جاريث ساوثجيت عقب الهزيمة في نهائي بطولة أوروبا 2024 أمام إسبانيا.
دخل الاتحاد الإنجليزي في محادثات مكثفة مع توخيل خلال الفترة الماضية، بعد تعيين لي كارسلي كمدرب مؤقت.
وبذلك يصبح توخيل ثالث مدرب أجنبي في تاريخ منتخب إنجلترا، بعد الراحل سفين جوران إريكسون وفابيو كابيلو.

ووفقًا لصحيفة "الصن" البريطانية، فقد أتم توخيل الصفقة مع الاتحاد الإنجليزي، ومن المتوقع الإعلان الرسمي عن تعيينه قريبًا. سيتقاضى توخيل راتبًا سنويًا قدره 5 ملايين جنيه إسترليني، وهو ما يمثل خفضًا كبيرًا مقارنة بعقده السابق مع تشيلسي، الذي كان يصل إلى 10 ملايين جنيه إسترليني.
سيستمر لي كارسلي في منصبه كمدرب مؤقت حتى بعد مباريات دوري الأمم الأوروبية ضد اليونان وجمهورية أيرلندا في نوفمبر.
 

مقالات مشابهة

  • توخيل: لم أحسم قراري بترديد النشيد الإنجليزي
  • تعيين الألماني توخيل مدربا جديدا لمنتخب إنجلترا
  • رسميا.. شوبير: توماس توخيل مدربًا للمنتخب الإنجليزي
  • الألماني توماس توخيل مدربا للمنتخب الإنجليزي
  • رسميًا.. الألماني توخيل ثالث أجنبي يدرب الأسود الثلاثة
  • تعيين توماس توخيل مدربا للمنتخب الإنجليزي
  • الاتحاد الإنجليزي يعلن تعيين توخيل مدربًا لمنتخب إنجلترا
  • تقارير: توخيل المدرب الجديد لمنتخب إنجلترا