أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، أن الإمارات بقيادة صاحب السموالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ستظل واحة الأمن والأمان، تفتح أبوابها للجميع بتسامح ومحبة ورغبة صادقة في التعاون المثمر، من واقع التزامها بالتعايش السلمي والأخوة الإنسانية التي تشمل كل البشر.

وقال معاليه: “لذا فإننا نجد الشركات العالمية والناشئة كافة على مستوى العالم حريصة كل الحرص على عرض منتجاتها وخدماتها من خلال هذا الوطن الغالي، الذي يوفر بيئة جاذبة للجميع، ومن هنا يكتسب معرض جيتكس ثراءه ومكانته الدولية كأحد أهم الأحداث التكنولوجية على مستوى العالم، بفضل الرعاية والدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي”.

جاء ذلك عقب زيارة معاليه معرض “جيتكس العالمي 2024″، الذي تقام فعالياته في مركز دبي التجاريالعالمي، تحت شعار “تعاون عالمي لتشكيل اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي”؛ حيث تفقد عدداً من الأجنحة الوطنية والمحلية، واطَّلع على المبادرات والمشاريع التي تتبنّاها الجهات المشاركة ضمن جهودها المتواصلة لتوظيف أحدث حلول الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة لدفع عجلة التحوّل الرقمي في الخدمات الحكومية المختلفة.

كما زار معاليه عدداً من الأجنحة المشاركة سواء المحلية أو العالمية، وتحاور مع عدد من العارضين حول الجوانب التكنولوجية ودور الذكاء الاصطناعي في أغلب المعروضات التي يضمها “جيتكس”.

وأكد معاليه أن معرض “جيتكس” أصبح واحدا من أهم الأحداث العالمية سواء على المستوى التكنولوجي والصناعي أو ما يتعلق بالجانب التجاري والاقتصادي، مؤكدا أن الأمارات أصبحت قبلة للشركات العالمية الكبرى كافة، ولا سيما التي تعمل في مجال التكنلوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي، مؤكدا أن ما حققه من إنجازات كبيرة كأكبر معرض للتكنولوجيا والشركات الناشئة في العالم، جعله محط أنظار الجميع، وموعداً سنوياً يسهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات على المشهد الرقمي والتكنولوجي إقليمياً ودولياً، باعتبارها مركزاً رائداً لتبني التقنيات التكنولوجية المتطورة واستخدام منظومة الذكاء الاصطناعي في استشراف معالم وتوجهات المستقبل في القطاعات الحيوية المختلفة.

وتُعد النسخة الـ44 من معرض “جيتكس العالمي” الأكبر منذ انطلاقه، وذلك بمشاركة 6500 عارض و1800 شركة ناشئة و1200 مستثمر من أكثر من 180 دولة، بالإضافة إلى هيئات حكومية واستثمارية وأكاديمية ونخبة من الخبراء والباحثين من أنحاء العالم المختلفة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

تقنيات الذكاء الاصطناعي تتصدر منصات جيتكس غلوبال 2024 في دبي

الحدث الأكبر من نوعه في مجال التكنولوجيا على مستوى المنطقة معرض جيتكس غلوبال ألفان وأربعة وعشرون يأتي في دورته الرابعة والأربعين تحت شعار تعاون عالمي لتشكيل اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي لاستكشاف تطبيقاته الواقعية والحصول على ابتكارات تزز كفاءة الأعمال انطلاقاً من الأهمية الاستثنائية للتطور الحاصل في أدواته والتي أصبحت أبرز تجليات عصر الثورة الصناعية الخامسة.

وعلى مدى أيامه الخمسة يستعرض الحدث أحدث الابتكارات الصديقة للبيئة والرؤى المستقبلية في عالم تتسارع فيه وتيرة انتشار تقنيات الذكاء الاصطناعي واستخداماتها.

 

أخبار ذات صلة "مصدر" و"بريسايت" توقعان اتفاقية لتطوير أداة أصول المشاريع بالذكاء الاصطناعي القرية العالمية تفتح أبوابها غداً.. شاهد العالم في دبي

تقنيات الذكاء الاصطناعي تتصدر منصات "جيتكس غلوبال 2024 في دبي

تقرير: أحمد الطنيجي#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/Vifq0nvINN

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) October 14, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك: الإمارات ستظل قبلة كبريات شركات التكنولوجيا
  • "جيتكس 2024".. الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي يقودان مستقبل التكنولوجيا
  • نهيان بن مبارك: رئيس الدولة حريص على تمكين أبناء الوطن
  • مسرّع «بريسايت» يدعم شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة
  • تقنيات الذكاء الاصطناعي تتصدر منصات جيتكس غلوبال 2024 في دبي
  • "جيتكس جلوبال".. استشراف مستقبل الذكاء الاصطناعي والحوسبة
  • محمد بن راشد يزور معرض جيتكس جلوبال 2024 .. ويطلع على مشاركات كبار صناع التكنولوجيا حول العالم
  • بأحدث حلول الذكاء الاصطناعي.. وزارة الاقتصاد تستعرض مبادراتها في جيتكس
  • تقنيون: "جيتكس" جعل الإمارات وجهة عالمية بالذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة