موقع 24:
2024-10-16@18:46:09 GMT

وزارة المالية تستعرض 8 مشاريع رقمية في جيتكس

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

وزارة المالية تستعرض 8 مشاريع رقمية في جيتكس

استعرضت وزارة المالية، 8 مبادرات ضمن حزمة تطبيقاتها وخدماتها ومشاريعها الذكية خلال مشاركتها في معرض "جيتكس غلوبال 2024".

وذكرت الوزارة، في بيان أن "هذه المبادرات تأتي ضمن استراتيجيتها تحقيق تحول رقمي شامل يسهم في تعزيز كفاءة الإدارة المالية العامة والخدمات المالية الحكومية والارتقاء بتجربة المتعاملين، إلى جانب دعم القطاعات الحيوية في الاقتصاد الوطني، وأبرزها، منظومة الفوترة الإلكترونية، و"منى الافتراضية" و"مسؤول الرواتب" وكتالوج منصة المشتريات الرقمية عبر تطبيق الهاتفي الذكي للوزارة والدعم المتكامل للحلول التقنية وخدمات الذكاء الاصطناعي التوليدي لتعزيز تجربة الخدمات الرقمية، و "التوأم الرقمي" وبوابة التبادل التلقائي للمعلومات".


وقال محمد الحسيني وزير الدولة للشؤون المالية، إن "المشاريع والمبادرات الرقمية المبتكرة التي تنفذها الوزارة تمثل ركيزة أساسية لتحقيق رؤية "نحن الإمارات 2031"، ومستهدفات "مئوية الإمارات 2071"، ومن خلالها نهدف إلى تعزيز مكانة الإمارات وجهة مالية رائدة على المستوى العالمي، وتقديم نموذج يحتذى في الإدارة المالية والتنمية المستدامة".
وأضاف أن "مشاركتنا في منصة جيتكس تأتي انطلاقاً من حرصنا على تعزيز دور الابتكار والتكنولوجيا في تطوير الخدمات المالية والمساهمة في استدامة الاقتصاد الوطني، وتنفيذ مشاريع استراتيجية تعزز التحول الرقمي، وتضمن إدارة فعالة للمالية العامة مما يسهم في تحقيق أهدافنا الرامية إلى تعزيز الاستدامة المالية وتطوير بنية تحتية مالية متطورة تتماشى مع التطورات الاقتصادية العالمية".
وأوضح أنه "من خلال تبني أحدث التقنيات والابتكارات المالية وفي مقدمتها الذكاء الاصطناعي نهدف إلى تحقيق كفاءة أكبر في إدارة الموارد المالية، وتقديم خدمات حكومية تسهم في جذب الاستثمارات وتعزيز الشراكات الدولية، مؤكداً أن منصة جيتكس فرصة مثالية لاستعراض هذه المبادرات وتبادل الخبرات مع قادة التكنولوجيا والابتكار على مستوى العالم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

جامعة الإمارات تستعرض أحدث ابتكاراتها في”جيتكس”

تستعرض جامعة الإمارات العربية المتحدة، خلال مشاركتها في فعاليات معرض “جيتكس جلوبال 2024″، ثمانية مشاريع بحثية وابتكارات تكنولوجية رائدة من تطوير باحثي وطلاب الجامعة.

وأكد سعادة الأستاذ الدكتور أحمد الرئيسي، مدير جامعة الإمارات بالإنابة، أن مشاركة الجامعة في “جيتكس” تعكس التزامها بتقديم حلول مبتكرة في مواجهة التحديات الرقمية، ودعم الابتكار من خلال تطبيقات الذكاء الاصطناعي والبيانات ، مشيرا إلى أن الجامعة تسعى من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز الثقة الرقمية وتطوير حلول مستدامة في القطاع التكنولوجي بالتعاون مع الشركاء الحكوميين والقطاع الخاص.

ومن أبرز المشاريع التي شاركت في المعرض ، تطبيق “ارسم عقلي” المدعوم بالذكاء الاصطناعي لتحليل رسومات الأطفال والكشف عن المؤشرات النفسية ، الذي تم تطويره تحت إشراف الدكتور محمد مسعد، وقدمته طالبات كلية تقنية المعلومات: عائشة النقبي، وسارة النقبي، وروان مبارك، وعائشة العدوي.

كما قدمت الجامعة مشروعات “الحوسبة عالية الأداء – HPC ”، و”المساعد والمعلم الافتراضي – UAEUBot”، و”آليات الحفاظ على الخصوصية في الاستشعار الجماعي عبر الهاتف المحمول”، تحت إشراف الدكتورة حنان لمعازي، وبمشاركة الطلاب محمد عبد القادر، وأحمد عبد الجواد، ويربول شموتوف.

ومن المشاريع البارزة الأخرى مشروع “التعرف على الكائنات ثلاثي الأبعاد باستخدام التعلم الآلي للإشارة باللغة العربية”، وفي إطار الذكاء الاصطناعي في التعليم، قدم الطالب محمد شتو مشروع “Mathly”، وهو تطبيق قائم على الذكاء الاصطناعي لتقديم حلول تعليمية في الرياضيات.

أما كلية الهندسة في جامعة الإمارات، فقد عرضت ثلاثة مشاريع في مجالات الطاقة المتجددة والزراعة والاتصالات، من بينها مشروع “الزراعة والمدن الذكية”، وأشرف عليه الدكتور ناصر سعيد والدكتورة روح أمين، وشارك في تقديمه الطالبات لمياء الظاهري، ونور الشحي، وإرفانا إلياس.

وفي قطاع الاتصالات، تم عرض مشروع لتطوير هوائيات مطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، بإشراف الدكتور وليد أحمد والدكتور سالم الزحمي، بمشاركة الطالبات طيف عبدالله وفاطمة خليل.

كما شاركت الجامعة بمشروع “الطائرة بدون طيار”وقدمه الطالب تميم عمر بإشراف الدكتور أمين المتوكل، رئيس قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة.وام


مقالات مشابهة

  • طلاب الإمارات يطرحون حلولا وابتكارات رقمية نوعية في “إكسباند نورث ستار 2024”
  • جامعة الإمارات تستعرض أحدث ابتكاراتها في”جيتكس”
  • «شؤون المجلس الوطني» تُضيء على منصاتها الرقمية في «جيتكس»
  • هيئة أبوظبي للإسكان تستعرض خدماتها الرقمية في جيتكس
  • “الهوية والجنسية” تستعرض 6 مشاريع مبتكرة في جيتكس 2024
  • «الهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ» تستعرض في جيتكس 6 مشاريع مبتكرة تدعم التحول الرقمي
  • بلدية عجمان تستعرض خدماتها الرقمية في “جيتكس”
  • “عِلم” تستعرض باقة من أبرز منتجاتها وحلولها الرقمية في “جيتكس جلوبال 2024”
  • بأحدث حلول الذكاء الاصطناعي.. وزارة الاقتصاد تستعرض مبادراتها في جيتكس