نواف السالم

قرر الاتحاد البحريني لكرة القدم توجيه مذكرة رسمية للاتحادين الدولي والآسيوي من أجل نقل مباراة المنتخب البحريني ضد إندونيسيا إلى ملعب محايد وذلك بسبب استمرار حملات الإساءة والاستهداف المجانية التي يتعرض لها وفق ما أكده في بيان رسمي.

ونشر الاتحاد عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” بيانا غاضبا، استنكر فيه ما اعتبره حملات مسيئة وتصرفات غير مقبولة من جماهير إندونيسيا ضد المنتخب البحريني عقب مباراة الجولة الثالثة التي جمعت المنتخبين الاثنين الماضي.

وقال في بيانه: إن “الموقع الإلكتروني وحسابات الاتحاد بمواقع التواصل ونظام المراسلات الإلكتروني تلقى سيلًا من السب والقذف والتهديد وعمليات الاختراق عقب المباراة ذاتها”..

وكشف الاتحاد إلى أنه في إطار حرصه على سلامة منتسبيه سيُخاطب فيفا والاتحاد الآسيوي لإطلاعهما عما حدث وسيطلب نقل المباراة خارج إندونيسيا للحفاظ على سلامة منتخبه وفق قوله.

ووفقا للبيان، تلقى أفراد منتخب البحرين رسائل تهديد بالقتل، وهي “خطوة تعكس استهتار الجمهور الإندونيسي ولعبهم بأرواح البشر ونرفض تعريض حياة أفراد المنتخب وأرواحهم للخطر”.

ويحل المنتخب البحريني ضيفًا على نظيره الإندونيسي في 25 مارس المقبل ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 بعد أن كان المنتخبان تعادلا في الجولة الرابعة منذ يومين (2 ـ 2) في مباراة صاخبة أثارت الكثير من الجدل.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إندونيسيا الاتحاد البحريني البحرين

إقرأ أيضاً:

أدان التهديد والوعيد.. بيان من الاتحاد العُماني بعد مهاجمة جماهير منتخب إندونيسيا للحكم أحمد الكاف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تعرض الحكم العُماني أحمد الكاف لهجوم حاد من جماهير منتخب إندونيسيا، عقب قيادته لمباراة منتخب بلادهم مع منتخب البحرين، الخميس الماضي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الثالث في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وهاجم مشجعو منتخب إندونيسيا الحكم البالغ من العمر 41 عاماً بأشد العبارات عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتعرض لتهديدات عدة، إذ زعموا أنه قام بتمديد الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، مما سمح لمنتخب البحرين في تسجيل هدف التعادل لنتنهي المباراة بنتيجة 2/2.

وأصدر الاتحاد العُماني لكرة القدم، الاثنين، بياناً رسمياً عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقاً) دافع من خلاله عن الحكم أحمد الكاف.

قال اتحاد كرة القدم في سلطنة عُمان: "يُدين بأشد العبارات الهجوم غير المبرر، واستخدام لغة التهديد والوعيد تجاه الحكم الدولي العُماني أحمد الكاف وطاقمه المساعد، عقب المباراة التي جمعت المنتخب البحريني ونظيره الإندونيسي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم".

وأضاف: "يؤكد الاتحاد رفضه المطلق لمثل هذه السلوكيات الخارجة عن السياق من قِبل عددٍ من الجماهير الإندونيسية وبعض الأطراف ذات العلاقة، محذراً من مغبة هذه السلوكيات الخارجة، مؤكداً التزام الطاقم العُماني طوال تاريخهم المشرف بأقصى درجات المهنية وتطبيق أعلى درجات الشفافية والنزاهة والحيادية بما ينسجم مع المعايير الدولية، وهذا ما أهلهم ليصبحوا من حكام النخبة الآسيوية".

وتابع قائلاً: "يدعو الاتحاد نظيريه الآسيوي والدولي لتحمل مسؤوليتهم وفق اللوائح والنظم المعمول بها لحماية الحكام وضمان أمنهم وسلامتهم، ويؤكد الاتحاد بأنه ماضٍ قدماً في التنسيق مع الجهات لتحقيق الهدف ذاته".

وأتمّ الاتحاد العُماني: "يتعهد الاتحاد مجدداً بمواصلة دعمه لطاقم التحكيم العُماني بقيادة الحكم الدولي أحمد الكاف، وواثقاً في كفاءتهم، مشيداً بمستواهم، آملاً لهم التوفيق والسداد في مسيرتهم القارية والدولية".

البحرينسلطنة عُمانكأس العالمنشر الاثنين، 14 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • جماهير اندونيسا تبعث رسائل " تهديد بالقتل" للاعبي البحرين قبل الصدام المرتقب
  • اللاعبون تلقوا رسائل تهديد بالقتل.. البحرين تطلب نقل مباراتها مع إندونيسيا إلى أرض محايدة
  • الاتحاد السعودي يتدخل.. مصير مانشيني على المحك بعد التعادل مع البحرين
  • “الآن”.. القنوات الرسمية المفتوحة الناقلة لمباراة السعودية ضد البحرين 15-10-2024
  • أسطورة البحرين: الأخضر سينتصر على المنتخب البحريني .. فيديو
  • أدان التهديد والوعيد.. بيان من الاتحاد العُماني بعد مهاجمة جماهير منتخب إندونيسيا للحكم أحمد الكاف
  • منتخب نيجيريا ينسحب أمام نظيره الليبي.. ويجسد معاناته
  • العمري: الدوري البحريني دوري هواة ولدينا فرصة أمامهم .. فيديو
  • العجمة : الأخضر قادر على انطلاقة جديدة من مباراة البحرين .. فيديو