بروكسل

التقى ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان رئيسة المفوضية الأوروبية، أوروسولا فون دير لاين، على هامش انعقاد القمة الخليجية _الأوروبية.

وترأس ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وفد المملكة إلى بروكسل وذلك من أجل حضور أعمال القمة الخليجية_ الأوروبية.

وتحظى القمة بأهمية لافتة باعتبارها أول قمة تعقد على مستوى رؤساء الدول والحكومات منذ تدشين العلاقات الرسمية بين الجانبين منذ عام 1989، وبمشاركة 33 رئيس دولة ورئيس وزراء.

وتأتي القمة الخليجية_ الأوروبية في إطار رغبة دول مجلس التعاون، على رأسها المملكة، في تعزيز مستوى العلاقات الاستراتيجية مع الدول والتكتلات العالمية، فضلاً عن رفع مستوى التنسيق الدولي حيال الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: المفوضية الأوروبية بروكسل ولى العهد القمة الخلیجیة

إقرأ أيضاً:

مكتوم بن محمد يصل بروكسل للمشاركة في القمة الخليجية الأوروبية

وصل الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، اليوم الأربعاء إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، للمشاركة في القمة الخليجية الأوروبية والتي يترأّس خلالها وفد دولة الإمارات إلى القمة التي تُعقد للمرة الأولى بين الجانبين، وكان في استقباله، جاسم البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وعدد من كبار المسؤولين.

وتأتي المشاركة الإماراتية في اجتماعات القمة الخليجية الأوروبية في إطار علاقات الشراكة المتنامية والوثيقة بين الإمارات والاتحاد الأوروبي، وحرصاً على دفع مسيرة التعاون على الصعيدين الثنائي والإقليمي في مختلف الملفات محل الاهتمام المشترك، وتعزيز العمل على تسريع وتيرة تحقيق الأولويات ومعالجة التحديات المشتركة، وفتح مسارات جديدة ترقى بالشراكة الخليجية الأوروبية إلى مستويات أعلى تواكب التطلعات لمستقبل التعاون بين الطرفين.
ويضم الوفد الرسمي المرافق للشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم إلى القمة، ريم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، والدكتور ثاني الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، وخليفة المرر، وزير دولة، ولانا زكي نسيبة مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، ومحمد السهلاوي سفير الإمارات لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ.
وتمثّل القمة الخليجية الأوروبية مع انعقادها للمرة الأولى على مستوى قادة الدول والحكومات فرصة مهمة لتعزيز أواصر التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول الاتحاد الأوروبي، ودفعها قدماً في مختلف المجالات لاسيما ما يتعلّق منها بقطاعات الاقتصاد والاستثمار والتجارة والاستدامة والتكنولوجيا، والذكاء الاصطناعي والبحث العلمي، حيث تعكس القمة التطور الإيجابي والمستمر في روابط التعاون بين الجانبين في ضوء الشراكة الاستراتيجية الخليجية الأوروبية.

سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، يصل إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في القمة الخليجية الأوروبية والتي يترأّس سموّه خلالها وفد دولة الإمارات إلى القمة التي تُعقد للمرة الأولى بين الجانبين، وكان في استقبال… pic.twitter.com/Af4ixhF9yS

— Dubai Media Office (@DXBMediaOffice) October 16, 2024

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يرأس وفد المملكة بالقمة الخليجية الأوروبية في بروكسل
  • ولي العهد يلتقي رئيسة المفوضية الأوروبية
  • ولي العهد يلتقي الرئيس الفرنسي على هامش القمة الخليجية الأوروبية
  • مكتوم بن محمد يصل بروكسل للمشاركة في القمة الخليجية الأوروبية
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: الحوار والمشاركة مفتاح تحقيق الأهداف من القمة الأوروبية الخليجية
  • المفوضية الأوروبية: القمة الخليجية في بروكسل خطوة تاريخية لتعزيز الشراكة
  • القمة الخليجية الأوروبية.. الأمير محمد بن سلمان يصل إلى بروكسل
  • ولي العهد يصل إلى مقر القمة الخليجية الأوروبية في بروكسل.. فيديو
  • بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين .. يترأس سمو ولي العهد وفد المملكة المُشارك في القمة “الخليجية الأوروبية” المقرر عقدها غدًا في مدينة بروكسل