أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأربعاء، بأشد العبارات تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك التي زعمت فيها أنه "يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها".

وقالت حماس في بيانٍ لها إن "الحكومة الألمانية "لا تخجل من استهداف المدنيين والمستشفيات، طالما هذا يوفر الأمن لإسرائيل، وهذا جزء من التزاماتها".

ووصفت تصريحات بيربوك بـ"الوقحة"، مؤكدة أنها انتهاك واضح وخطير لاتفاقية 1948 لمنع الإبادة الجماعية، واعترافاً واضحاً وصريحاً بالمشاركة في دعم الاحتلال في عدوانه المتواصل، وغطاءً لــ"جيش" الاحتلال الصهيونازي لارتكاب مزيد من جرائم الإبادة الجماعية ضدّ المدنيين العزَّل من الأطفال والنساء والمسنين والمرضى".

وعبرت حماس عن بالغ استهجانها لهذا التصريح الذي يكشف عن "عقلية صهيونازية متجرّدة من كل القيم والمبادئ الإنسانية، ويفضح حقيقة الموقف الألماني الداعم والمشارك في جرائم التجويع والتعطيش والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وحملت الحكومة الألمانية المسؤولية الكاملة عن عواقب التصريحات الخطيرة لوزيرة الخارجية الألمانية، وتداعياته السياسية والقانونية والأخلاقية والإنسانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حركة المقاومة الإسلامية حماس وزيرة الخارجية الألمانية بيربوك إسرائيل المدنيين غزة

إقرأ أيضاً:

"الشعبية" تدين تصريحات وزيرة خارجية ألمانيا وتصفها بالنازية والفاشية

صفا

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بأشد العبارات التصريحات النازية والفاشية الصادرة عن وزيرة خارجية ألمانيا والتي أجازت فيها للاحتلال الصهيوني قتل المدنيين الفلسطينيين في غزة بحجة “حماية نفسها”. 

وأكدت في بيان لها، وصل وكالة "صفا"، ⁠أن "هذه التصريحات هي تجسيد واضح لإرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه السلطات الرسمية الألمانية في دعمها العلني والوقح للاحتلال".

وأضافت "ألمانيا لم تعد تخفي دعمها اللامحدود لجرائم الإبادة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني، ومحاولة تبرير هذه الجرائم، بل تتبجح بأنها لن توقف تزويده بالسلاح، ما يجعلها شريكة مباشرة في الجرائم ضد الشعب الفلسطينيي".

وشددت على أن هذا الموقف المخزي يضع الحكومة الألمانية في صف مجرمي الحرب، ويكرسها كداعم رئيسي لاستمرار العدوان الوحشي على أهلنا في غزة.

ودعت الأحرار والشرفاء في ألمانيا إلى التصدي بقوة لهذا الموقف الرسمي الألماني، وتنظيم حملة واسعة للتصدي للسياسات الألمانية وشراكتها في تلك الجرائم.

مقالات مشابهة

  • "الشعبية" تدين تصريحات وزيرة خارجية ألمانيا وتصفها بالنازية والفاشية
  • حماس: تصريحات الخارجية الألمانية تعطي غطاءً للعدو لارتكاب مزيد من جرائم الإبادة
  • وزيرة الخارجية الألمانية: يمكن لإسرائيل أن تقصف المواقع المدنية
  • المجلس الوطني يرد على تصريحات وزيرة خارجية ألمانيا
  • الوطني الفلسطيني: تصريحات وزيرة خارجية ألمانيا خروج عن القيم الإنسانية وشرعنة للإبادة الجماعية
  • وزيرة الخارجية الألمانية تؤيد قصف المدنيين في غزة “بشرط”
  • حماس: تصريحات بيربوك غطاء لمجازر الاحتلال وندعو العدل الدولية لاعتبارها دليلاً على مشاركة ألمانيا في حرب الإبادة
  • حماس: تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية وقحة وتعطي غطاءً للاحتلال لارتكاب مزيد من الجرائم
  • وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها