تابع فرع ثقافة المنيا برئاسة الدكتورة رانيا عليوة ، قيام بيت ثقافة دير مواس جنوب المحافظة  ، بتقديم يوما ، ثقافيا ، وفنيا ، متنوعا للأطفال، بمركز شباب قرية بني سالم، ضمن أنشطة المبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا"، وذلك بمواقع الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

وتضمنت الفعاليات معرض كتاب يضم العديد من الكتب من إصدارات قصور الثقافة، بالإضافة ، إلى تنفيذ ورشة رسم حر للأطفال، وقامت خلالها الفنانة هاجر محمد بتقديم شرح مفصل عن كيفية التعبير ، عن ما يدور حولنا بالرسم والتلوين ، وماهى المبادئ الأساسية للرسم وكيفية توزيع الألوان عليه.

وتضمن اليوم المنفذ، ضمن فعاليات إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة محمد نبيل، لقاء حواريا عن مبادرة "حياة كريمة ودورها في تنمية الريف المصري"، أداره محمد عبد الرحمن، وتناول به أهداف المبادرة  الرئاسية للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية (( حياة كريمة )) ، والمتمثلة في تنمية الريف المصري وتطويره، وإمداده بالخدمات المختلفة وتطوير الموجودة، بما يتناسب مع النمو السكاني، بهدف توفير حياة كريمة لأهالي الريف.

ويقدم فرع ثقافة المنيا برئاسة دكتورة رانيا عليوة ، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة ، بمواقعه التابعة ضمن أنشطة المبادرة الصيفية لقصور الثقافة ، والتي تشهد إقبالا كبيرا بالمحافظات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ديرمواس فنيا ثقافة أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم «حياة كريمة» في الأسمرات

تواصل مؤسسة حياة كريمة، لليوم الرابع على التوالي، جهودها ضمن أعمال المبادرة الخاصة بتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مبادرة توزيع لحوم حياة كريمة 

وقال محمود السقا، منسق حياة كريمة بحي الأسمرات، في تصريح لـ«الوطن»، إن هناك إقبالا كبيرا على منافذ بيع اللحوم بـ الأسمرات، مشيرا إلى توفير اللحوم بسعر 210 جنيهات للكيلو، موضحا أهمية مثل هذه المبادرات التي تساعد المواطن على تحمل أعباء المعيشة في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها الدولة، ومواجهة جشع التجار وارتفاع الأسعار.

ضمان جودة وسلامة اللحوم

وأضاف منسق حياة كريمة، أن اللحوم التي توفرها المبادرة تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها، فضلا عن الأسعار التنافسية، مؤكدا أن المبادرة توفر اللحوم والفراخ بأسعار أقل من السوق؛ لتكون في متناول الجميع، بالإضافة إلى الجودة العالية، بهدف تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • «المصرية للاقتصاد والتشريع»: حياة كريمة هي المبادرة الأكثر تكاملا
  • إقبال على شوادر اللحوم والدواجن ضمن مبادرة حياة كريمة في الإسماعيلية
  • وزارة الثقافة تحتفي بذكرى انتصارات أكتوبر على مسرح الأوبرا
  • إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم «حياة كريمة» في الأسمرات
  • دعمًا من "التنمية المحلية".. تعليم الأقصر تتسلم 10 آلاف كتاب ثقافي متنوع
  • «الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة» في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • مجلة قطر الندى تحتفي بالأعمال الأدبية للأطفال في لقاء بالمنيا
  • إقبال كثيف على منافذ مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء (فيديو)
  • «الثقافة» تبدأ عروض مسرح المواجهة والتجوال في قرى «حياة كريمة» بالأقصر