القدس المحتلة - صفا

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من تسارع وتيرة هدم جرافات الاحتلال للمنشآت التجارية في حي وادي الجوز في مدينة القدس لتنفيذ مخطط إقامة ما يسمى وادي السيليكون على انقاض الحي.

وقالت الهيئة في بيان لها، يوم الأربعاء أن الحي شهد أمس عملية الهدم الخامسة التي نفذتها جرافات الاحتلال فيما جددت البلدية الإسرائيلية أوامر هدم بحق احدى عشرة منشأة تجارية في الحي.

ويهدف المشروع الإسرائيلي الى تغيير المعالم التاريخية في قلب المدينة المقدسة وتهويد الحي وخلق واقع استيطاني يحول دون إعادة تقسيم المدينة ودمجها جغرافياً مع القدس الغربية.

وأضافت الهيئة أنه خلافاً لما يدعيه الاحتلال بأن هذا المشروع يهدف الى تطوير القدس الشرقية وخلق فرص عمل، الا أن الاحتلال من خلال هذا المشروع يحاول تحقيق أهداف سياسية وهي تكريس مدينة القدس غربيها وشرقيها مدينة مترابطة يصعب فصلها أو المطالبة بسيادة فلسطينية على القدس الشرقية كعاصمة للدولة الفلسطينية.

وأكدت الهيئة أن هذا المشروع يشكل خرقاً فاضحاً للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية التي تحظر على إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال الى تغيير وضع مدينة القدس.

ودعت الهيئة الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو التدخل لوقف هذه الانتهاكات الإسرائيلية واجراءاتها الرامية لتهويد مدينة القدس والزام الاحتلال بالانصياع لقرارات الشرعية الدولية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: القدس المحتلة تهويد هدم مدینة القدس

إقرأ أيضاً:

المقاومة الإسلامية في العراق تعلن قصف هدف حيوي بالأراضي المحتلة

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم الإثنين، أنها شنت هجوما ضد هدف حيوي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، دون تحديد الأضرار التي لحقت بدولة الاحتلال جراء هذا الهجوم.

وقالت "المقاومة الإسلامية في العراق"، في بيان “استمرارا لنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردًّا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ؛ هاجم مجاهدونا- مساء اليوم الإثنين 14-10-2024- هدفا حيويا في شرق أراضينا المحتلة بواسطة طائرة ذات قدرات متطورة”. 

وأكدت المقاومة الإسلامية في العراق، أن هذه العمليات استمرار لِدَكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة.

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، عن استهداف 3 دبابات ميركافا تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء توغل قواته في محيط منطقة عيتا الشعب.

وأوضح حزب الله في بيان "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه، وأثناء تقدم 3 دبابات ميركافا للعدو الإسرائيلي؛ تم استهدافها عند أطراف بلدة عيتا الشعب".

وأضاف حزب الله أن مجاهدو المقاومة الإسلامية قصفوا الدبابات عند الساعة (6:45) من مساء يوم الاثنين 14-10-2024 بالصواريخ الموجهة، مُحققين فيها إصابات مباشرة وشوهدت ألسنة النيران تندلع منها وأوقعوا أفرادها بين قتيلٍ وجريح"، بحسب ما أوردته صحيفة النشرة اللبنانية.

كما أعلن حزب الله أنه استهدف "‏تجمعًا لقوات العدو في موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصلية صاروخية، وتجمعًا لقوات العدو في موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصلية صاروخية".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزله في بلدة صورباهر
  • هيئة فلسطينية: أهداف سياسية وراء الهدم بحي وادي الجوز في القدس
  • البوابة تنقل البيان الختامي للقمة الروحية المسيحية – الإسلامية بلبنان
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل تخطط لعمل عسكري كبير على الحدود اللبنانية.. فيديو
  • الاحتلال يهدم منشأة تجارية بالمنطقة الصناعية بوادي الجوز
  • العدو الصهيوني يهدم منشأة بحي وادي الجوز في القدس المحتلة
  • المقاومة الإسلامية في العراق تعلن قصف هدف حيوي بالأراضي المحتلة
  • صعق كهربائى وراء مصرع عامل فى مدينة 6 أكتوبر
  • حزب الله يطعِمُ “جنود غولاني” لقمة الطعام الأخيرة في وادي عارة / تفاصيل جديدة وفيديوهات