اعلنت قنصلية لبنان في ريو دي جانيرو في بيان، اليوم، ان قنصل لبنان العام في ريو دي جانيروالخندرو بيطار وصل برفقة رئيس إتحاد الأندية والمؤسسات اللبنانية البرازيلية روجيه باسيل امس الثلاثاء عند الساعة التاسعة مساء إلى القاعدة الجوية لسلاح الجو البرازيلي لإستلام ثمانية أطنان من الأدوية التي تبرعت بها عدّة شركات أدوية برازيلية بناء لطلب القنصلية في الريو، وتأتي هذه الزيارة في إطار المرحلة الثانية من المساعدات المخصصة للمستشفيات العامة في لبنان".



وكان في استقبال القنصل العام في القاعدة الجوية الرائد برتولدو، رئيس عملية إجلاء البرازيليين في لبنان. وبعد معاينة الحمولة التي تم تحميلها على متن طائرة القوات الجوية البرازيلية المقرر وصولها إلى بيروت يوم 18 تشرين الأول عند الساعة الرابعة بعد الظهر (بالتوقيت المحلي)، دُعي الدكتور بيطار والوفد المرافق له لدخول الطائرة، حيث كان في استقباله طاقم الطائرة.

وتحدث القنصل العام إلى الطاقم، فشكر الرئيس لولا والحكومة البرازيلية على "دعمهم الذي لا يقدر بثمن، وسلط الضوء على "الصداقة بين الشعبين وعلى اللفتة الإنسانية المتمثلة في تقديم المساعدات وإعادة البرازيليين من أصل لبناني إلى وطنهم". وختم متمنيا "نجاح المهمة".

وأشار البيان الى ان "هذا  العمل الإنساني حظي بدعم أساسي من مكتب الأزمات، بالتنسيق بين جورج خليل وروبير نمر، و "الاتحاد الوطني للمؤسسات  اللبنانية - البرازيلية"، ووزارة الدفاع البرازيلية ، ووزارة الخارجية، من خلال الوكالة البرازيلية للاغاثة. ويعكس هذا الجهد المشترك التضامن الدولي والتزام البرازيل بدعم الشعب اللبناني في أوقات الأزمات". (الوكالة الوطنية للإعلام) 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. القائد العام يتفقد القوات الجوية

قام الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية بزيارة تفقدية للقوات الجوية رافقه خلالها الفريق أول ركن ياسر عبد الرحمن حسن العطا عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام و عدد من قادة التشكيلات والوحدات للقوات البرية و الجوية حيث طاف سيادته على أجنحة الطيران المختلفة التي تشارك في حرب الكرامة.ولدي مخاطبته الضباط وضباط الصف والجنود أشاد بالأدوار المتعاظمة التي تطلع بها للقوات الجوية ومنسوبيها والأداء المتميز والمهنية والاحترافية العالية في مسارح العمليات المختلفة مقدما لهم التهنئة على الإنتصارات التي تحققت في منطقة ( جبل موية ) والتي كان لهم فيها الدور الأبرز ..وكان سيادته قد تفقد مراكز السيطرة والقيادة للعمليات مطمئنا على سير الأداء .رصد وتحرير – “النيلين”إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: مصر تدعم لبنان على كل المستويات
  • مصر تتسلم 104 أطنان قمح من روسيا لصالح هيئة السلع التموينية عبر ميناء دمياط
  • انتهز الفرصة.. وظائف خالية في إحدى شركات الأدوية بتأمينات ومواصلات
  • الأمين العام للأمم المتحدة يدين بشدة مقتل المدنيين نتيجة الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت شمال لبنان
  • وزير قطاع الأعمال يجتمع برؤساء شركات الأدوية التابعة لاستعراض مؤشرات الأداء وموقف تنفيذ خطط العمل
  • وزير قطاع الأعمال العام يجتمع برؤساء شركات الأدوية لاستعراض فرص الاستثمار
  • وزير قطاع الأعمال يوجه شركات الأدوية بسرعة إنجاز مشروعات تطوير خطوط الإنتاج
  • بينها الخطوط الجوية العراقية.. شركات الطيران تغيّر إجراءات السفر إلى لبنان وتل أبيب
  • شاهد بالفيديو.. القائد العام يتفقد القوات الجوية