صراحة نيوز – عقدت الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة ظهر السبت الفائت ندوة حول كتاب “رحلتي مع الصحافة ” لمؤلفه الإعلامي اللبناني المقيم بدولة الكويت حمزة عليان الذي بدأ الحديث بشكره وتقديره لزملائه من الإعلاميين الأردنيين الذين زاملوه برحلة الصحافة في لبنان والكويت وقال عليان في الندوة الذي قدمه فيها الزميل الأستاذ ماجد القرعان عضو الجمعية أن الصحافة والإعلام تبدلت وتغيرت أساليبها هذه الأيام حيث الإعلام الالكتروني أخذ حيزا كبيرا من مساحات الإعلام الحديث .


وقال عليان عن تجربته مع الصحافة التي إمتدت لأكثر من أربعين عاما أن القضية الفلسطينية كان لها الأثر الكبير في تكوين شخصيته والعديد من أبناء جيله من الصحفيين حيث جيل الستينات والسبعينات عاشوا تفاصيل وتطورات القضية الفلسطينية وكان لها الدور الكبير في عمل العديد من الإعلاميين بذلك الوقت.

وأشار عليان إلى علاقته بكبار الأدباء والإعلاميين الفلسطينين كالشهيد ناجي العلي وغسان كنفاني وغيرهم والذي أكد أنه ذكر تفاصيل علاقته بهم في كتابه “رحلتي مع الصحافة “.
ودار حوار بين الحضور والكاتب حمزة عليان بنهاية الندوة حول الكتاب واختتمت الندوة بدعوة الزميل الأستاذ ماجد القرعان لتكريم الضيف عليان بدرع الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة قدمه رئيس الجمعية الوزير الأسبق سمير الحباشنة ومجموعة من أعضاء الجمعية.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن مال وأعمال الشباب والرياضة مال وأعمال اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن مال وأعمال الشباب والرياضة مال وأعمال اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة مع الصحافة

إقرأ أيضاً:

الداخلية: فتح باب التسجيل لدورة طالبات ضباط الصف بـ”معهد الشرطة النسائية” بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية

أعلن قطاع شؤون التعليم والتدريب بوزارة الداخلية أن أكاديمية (سعد العبدالله) للعلوم الأمنية ستفتح باب التسجيل لاستقبال طلبات الالتحاق بدورة طالبات ضباط الصف الدفعة (13) رتبة وكيل عريف – شرطي (معهد الشرطة النسائية) ابتداء من يوم السبت المقبل وحتى 19 يوليو الحالي.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أنه على الراغبات في الالتحاق أن يقدمن عبر تطبيق (سهل) وفقا للنموذج المعد لذلك مع الالتزام بتقديم كافة المستندات المطلوبة للالتحاق للتأكد من استيفاء الشروط العامة والخاصة.

وأوضحت أن الشروط العامة للتسجيل هي أن تكون كويتية الجنسية وألا يكون قد سبق الحكم عليها في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة وألا يكون قد سبق فصلها من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي وألا يكون قد سبق فصلها تأديبيا من المعهد أو من أي جهة تعليمية أخرى وألا يكون قد سبق قبول استقالتها من المعهد في نفس العام الدراسي أو العام الدراسي السابق عليه.

ولفتت إلى وجوب اجتياز الطالبة للفحص الطبي وفقا للمعايير المذكورة في القرار الوزاري الخاص بشروط اللياقة الصحية للخدمة النظامية بقوة الشرطة وأن تجتاز اختبارات اللياقة البدنية والثقافة العامة والقدرات والاختبارات النفسية.

وبينت الوزارة أن الطالبة تعتبر غير لائقة إذا حصلت على أقل من 60 في المئة من مجموع الدرجات المقررة لكل اختبار وسيتم استبعادها من استكمال الاختبارات.

وأكدت على وجوب الالتزام بتسليم الطلبات و مراجعة معهد الشرطة النسائية حسب الموعد المحدد بعد طباعة طلب الالتحاق مشيرة إلى أن مواعيد التسجيل والقبول المحددة للمراجعة غير قابلة للتعديل وفي حال التخلف وعدم الالتزام بالموعد فإن طلب التسجيل للالتحاق يعتبر ملغيا ما لم يقدم عذر مقبول لذلك.

المصدر وزارة الداخلية الوسومالشرطة النسائية وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان «5- 5»
  • رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم أنشطة وفعالية متنوعة وثرية بالشراكة مع الأعضاء
  • رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم فعاليات متنوعة بالشراكة مع الأعضاء
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان (5/5)
  • “اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود
  • معلقة “غزة على أسوار القدس” للشاعر الراحل خالد أبو خالد في محاضرة باتحاد كتاب حمص
  • رحلتي إلى الحج
  • الداخلية: فتح باب التسجيل لدورة طالبات ضباط الصف بـ”معهد الشرطة النسائية” بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية
  • اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم تعقد ورشة عمل حول "حماية التراث".. تفاصيل
  • 13 يوليو.. ندوة لمناقشة كتاب "في محبة يعقوب الشارونى" بنقابة الصحفيين