تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل القس رفعت فتحي، الأمين العام لسنودس النيل الإنجيلي، اليوم الاربعاء ، المطران سني إبراهيم عازر، مطران الكنيسة اللوثرية في الأردن والأراضي المقدسة، في مقر السنودس.

خلال اللقاء، ناقش الطرفان عمق العلاقات بين الكنيستين، وأكدا تضامن الطائفة الإنجيلية ودعم الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، لفلسطين.

وتحدث "فتحي" عن سبل تطوير العلاقات المستقبلية بين الكنيستين، مشيدًا بدور المؤسسات التابعة لهما وتاريخهما العريق في خدمة مجتمعاتهما. وأضاف أن الوضع العالمي الجديد يستدعي التنسيق والتعاون في جميع المجالات، مستحضراً دور المصلح مارتن لوثر كأحد قادة التنوير.

من جانبه، عبر المطران سني إبراهيم عازر عن سعادته بوجوده في مصر ولقاءاته مع قادة الكنيسة الإنجيلية. وأكد على ضرورة تعاون المسيحيين فيما بينهم، مع التركيز على الالتقاء والدعم في الوجود والفكر واللاهوت. وشدد على أهمية التواصل بين الكنائس في مجالات عدة، مثل العدالة الاجتماعية، وخدمة الدياكونية، والشباب، ومدارس الأحد، وخدمة البيئة.

كما التقى المطران عازر بالدكتور القس سامح موريس، راعي الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة، والدكتور القس سامح حنا، راعي الكنيسة، في مقر الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة.

IMG_0017 IMG_0010 IMG_0004 IMG_9973

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور القس أندرية زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر فلسطين

إقرأ أيضاً:

الهيئة الإنجيلية تنظم المؤتمر الإقليمي الثاني لحقوق الصحة الإنجابية للأشخاص ذوي الإعاقة

نظمت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، بالتعاون مع هيئة الدياكونية، المؤتمر الإقليمي الثاني لتشبيك التعلم في تعزيز الصحة الإنجابية والجنسية للأشخاص ذوي الإعاقة. انطلقت فعاليات المؤتمر في مملكة البحرين خلال الفترة من 13 إلى 16 أكتوبر الجاري، بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين.

مشاركة وزارة التضامن الاجتماعي

وشهد المؤتمر مشاركة وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، إلى جانب جمعيات المجتمع المدني والمجالس المتخصصة، مثل المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الأردن، والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في مصر، والمجلس السكاني الدولي في مصر، والمجلس الأعلى للسكان في الأردن، والاتحاد العام للجمعيات الأهلية في مصر.

استعرض المؤتمر خلال جلسات العمل أفضل الممارسات التي تم تنفيذها، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب من الدول العربية المشاركة بهدف نشر المعارف وتعزيز التعلم. وتناولت الجلسات قضايا الصحة الإنجابية للأشخاص ذوي الإعاقة، والتغيرات المناخية، والتشريعات المختلفة المتعلقة بهم. كما تم تنظيم زيارة ميدانية للمركز البحريني للحراك الدولي.

رسميا.. أول رد من الكنيسة الأرثوذكسية على مشكلة سيمنار المجمع المقدس

وشارك في فعاليات المؤتمر ست دول عربية، هي: جمهورية مصر العربية، المملكة الأردنية الهاشمية، مملكة البحرين، المملكة المغربية، دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة فلسطين.

اختتم المؤتمر بجلسة نقاشية تناولت ممارسات متنوعة من الدول العربية حول حقوق لصحة الإيجابية للأشخاص ذوي الإعاقة، وما يمكن تعزيزه في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • الأنبا توما يلتقي مطارنة الكنيسة الكاثوليكية بسيدني ويجتمع بفرقة جنود مريم
  • الهيئة الإنجيلية تنظم المؤتمر الإقليمي الثاني لحقوق الصحة الإنجابية للأشخاص ذوي الإعاقة
  • الهيئة الإنجيلية تنظم المؤتمر الإقليمي الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة في البحرين
  • الرئيس السيسي يستقبل ولي العهد السعودي بقصر الاتحادية
  • عاجل.. الرئيس السيسي يستقبل الأمير محمد بن سلمان بقصر الاتحادية
  • المطران مار أفرام يوسف يستقبل وفداً من جمعية الكتاب المقدس ويشيد بدورهم في خدمة كنيسة العراق
  • مطران الكنيسة الأسقفية: العالم يفتقر إلى المعنى الحقيقي للمحبة
  • رئيس الكنيسة الأسقفية ينصب قسيسًا جديدًا للكنيسة بالسويس
  • رئيس الكنيسة الأسقفية ينصب قسيسا جديدا للكنيسة بالسويس .. صور