مقالات مشابهة ثورة في طاقة الرياح تخفض التكلفة بنسبة 75%

‏4 دقائق مضت

تحميل تطبيق مسابقة الحلم 2024 بأسهل طريقة واربح 100.000$

‏24 دقيقة مضت

“الموارد البشرية”… تعلن صدور قرار رفع نسبة توطين المهن الصحية في المملكة العربية السعودية

‏27 دقيقة مضت

سبب تعليق الدراسة في سلطنة عمان اسبوع؟ التربية والتعليم تجيب

‏32 دقيقة مضت

هنا.

. رابط استخراج بطاقة التقاعد الكترونيا عبر بوابة المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة

‏36 دقيقة مضت

رسميا. . وزارة التعليم السعودية تحدد جدول اجازات المدارس 1446 وفقا للتقويم الدراسي الجديد

‏41 دقيقة مضت

أوضحت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء وهيئة المياه عن بدء عملية توثيق عداد الكهرباء عن طريق تطبيق “توكلنا”، حيث تساهم هذه المبادرة في ربط العدادات بالمستفيدين الفعليين، سواء كانوا ملاكا أو مستأجرين، وتعد هذه الخطوة هامة من أجل حماية حقوق المواطنين والمقيمين، حيث تمكينهم من الاستفادة من العديد الخدمات المقدمة من مزودي الخدمة، وأيضاً الحصول علي خدمات عالية من خلال النظام الجديد، وفي هذا السياق سوف نوضح تفاصيل تلك  العملية.

توثيق عداد الكهرباء في السعودية

صرحت الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء، وهيئة المياه عن أنه سيكون من الضروري توثيق العدادات للعقارات المؤجرة التي تحتوي على عدادات مستقلة، حيث ستتم عملية التوثيق من خلال منصة “إيجار”، حيث سيتم ربط بيانات العداد بالمستأجر الجديد عند إصدار عقد الإيجار، سيتم انقطاع ارتباط العداد بهوية المستأجر عند انتهاء فترة عقد الإيجار،حيث تهدف هذه الخطوة من تقليص وحل النزاعات المالية المحتملة بين الملاك و المستأجرين.

كما تم تمكين التواصل مع مزودي الخدمات من خلال مراكز الاتصال و حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي لتقديم الدعم والإجابة على الاستفسارات المتعلقة بطرق التوثيق، بالإضافة إلى ذلك، وفرت الهيئة مجموعة أخرى من القنوات التي يمكن من خلالها توثيق العدادات.

كيفية توثيق العدادات

قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بتيسير عملية توثيق العدادات، حيث تم توفير العديد من الخيارات المتنوعة يمكن للمستفيدين لتوثيق من خلالها، وهذه الطرق كما يلي :

من خلال استخدام تطبيق “توكلنا“، يتمكن المستفيدين توثيق عداداتهم بكل سهولة عبر هذا التطبيق، مما يسهل الإجراءات، ويوفر الوقت والجهد.علاوة على ذلك، تم إتاحة  توفر الهيئة إمكانية التوثيق من خلال القنوات الرقمية لمقدمي الخدمات مثل الشركة السعودية للكهرباء، والشركة الوطنية للمياه، وشركة مرافق.
Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: دقیقة مضت من خلال

إقرأ أيضاً:

إجراءات جديدة بشأن فواتير الكهرباء ورفع العدادات القديمة|تفاصيل

 ارتفعت وتيرة الحديث حول إمكانية فرض غرامات على أصحاب العدادات القديمة الذين تأخروا في سداد فواتير الكهرباء حيث منح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء للمشتركين فترة سماح تصل إلى 18 يومًا قبل البدء في تطبيق هذه الغرامات. 

والجدير بالذكر أن المتأخرين عن سداد فواتيرهم لمدة تزيد عن شهرين سيواجهون إجراءات أكثر حدة تتمثل في رفع العدادات واستبدالها بعدادات الكارت.

 تفاصيل رفع عدادات الكهرباء

ووفقًا للبيانات الرسمية التي نشرها جهاز مرفق الكهرباء عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن عدم سداد المشترك لفاتورة الكهرباء لمدة شهر واحد بعد تلقيه طلب السداد يعني أنه يمكن للشركة إنهاء التعاقد ورفع العداد. وهذا الإجراء يعني أن الذين يتأخرون عن دفع فاتورتين متتاليتين سيخضعون لمثل هذه العقوبات.

تحدى الأعراف وحارب من أجل القضايا الوطنية .. مسيرة رجل الأعمال الشجاع حميد الأحمر رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يكشف لـ صدى البلد حقيقة رفع أسعار الإنترنت بـ17 ألف جنيه.. امتلك سيارة أوبل كورسا 2023| تفاصيل لأصحاب المعاشات .. امتلك شقتك جاهزة التطشيب من الإسكان الاجتماعي 2000 جنيه شهريًا دفعة واحدة.. حقيقة إلغاء قانون الإيجار القديم|أصل الحكاية

وأقر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء قرارًا يفرض غرامة مالية على أصحاب العدادات القديمة الذين لا يسددون فواتيرهم في مواعيدها. تبلغ نسبة الغرامة 7%، والهدف من هذا القرار هو تشجيع المشتركين على الالتزام بمواعيد السداد المحددة. سيتم فرض هذه الغرامة على من يتأخرون في السداد لأكثر من شهر بعد استلامهم إشعار المطالبة من شركات الكهرباء.

  فاتورة شهر أكتوبر 2024

من المقرر أن يبدأ تطبيق هذه الغرامة على فاتورة شهر أكتوبر 2024، التي صدرت في بداية الشهر الجاري. تعتبر هذه الفاتورة هي الثانية التي تُحصل وفق الأسعار الجديدة، وسيتم فرض الغرامة بحلول نهاية الشهر الجاري، أي بعد ثلاثة أسابيع من الآن. يأتي هذا الإجراء كجزء من استراتيجية وزارة الكهرباء لتحسين معدلات التحصيل وضمان دفع المستحقات في مواعيدها المحددة، مما يسهم في تحسين أداء القطاع الكهربائي بشكل عام.

  أسعار شرائح الكهرباء الجديدة

أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن الأسعار الجديدة لفواتير الكهرباء التي تم تطبيقها بدءًا من فاتورة سبتمبر، والتي تعكس استهلاك شهر أغسطس. وتوزع أسعار الشرائح كما يلي:

1.الشريحة الأولى: من 0 إلى 50 كيلو وات بسعر 68 قرشًا.
2. الشريحة الثانية: من 51 إلى 100 كيلو وات بسعر 78 قرشًا.
3. الشريحة الثالثة: من 0 إلى 200 كيلو وات بسعر 95 قرشًا.
4. الشريحة الرابعة: من 201 إلى 350 كيلو وات بسعر 155 قرشًا.
5. الشريحة الخامسة: من 351 إلى 650 كيلو وات بسعر 195 قرشًا.
6. الشريحة السادسة: من 0 إلى 1000 كيلو وات (بدون دعم) بسعر 210 قروش.
7. الشريحة السابعة: إذا تجاوز الاستهلاك 1000 كيلو وات، سيكون السعر 223 قرشًا.

 

مقالات مشابهة

  • ما طرق الإبلاغ عن قراءة عداد الكهرباء لاستهلاك أكتوبر 2024؟
  • لو بتشحن عداد الكهرباء ب100 جنيه .. خلى بالك
  • 70 طلباً شهرياً لرد ضريبة القيمة المضافة عن مساكن المواطنين عبر تطبيق «مسكن»
  • ضمن المرحلة الثالثة.. تركيب 26 ألف عداد مياه رقمي في ولايات الظاهرة
  • أخر فرصة قبل الرفع.. الكهرباء تحذر أصحاب العدادات القديمة|تفاصيل
  • التفاصيل الكاملة لاستخراج بدل فاقد لكارت عداد الكهرباء
  • "مياه الفيوم": صيانة واستبدال 2000 عداد مياه خلال شهر (صور)
  • إجراءات جديدة بشأن فواتير الكهرباء ورفع العدادات القديمة|تفاصيل
  • "مياه الفيوم" صيانة واستبدال 2000 عداد مياه خلال سبتمبر.. صور