تُنظّم هيئة التراث النسخة الثانية من معرض الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية “بنان”، برعاية من صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة التراث، وذلك في واجهة روشن بمدينة الرياض، خلال الفترة من 23 إلى 29 نوفمبر 2024؛ ليُسلط الضوء على الحرف والصناعات اليدوية الأصيلة، بهدف دعم الحرفيين من داخل المملكة وخارجها؛ لعرض إبداعاتهم وتعزيز قدراتهم.


ويضم المعرض مجموعة من الأجنحة والفعاليات التي تثري تجارب الزوار، وهي: قرية فنون الحرف، وجناح العروض الحرفية الحية، والمعرض الحرفي، إضافة إلى جناح ورش العمل الحرفية، ومنطقة التجارب التفاعلية، بالإضافة إلى منصة رواد الأعمال والمؤسسات الحرفية، فضلًا عن جناح الطفل الذي يتضمن مجموعة من الأنشطة المخصصة للأطفال، وذلك بمشاركة أكثر من 20 دولة من مختلف أنحاء العالم، وأكثر من 500 حرفي محلي ودولي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“الطاولة” يخطر “الاتحاد الدولي” بموعد النسخة الثالثة من بطولة الإمارات الدولية

أعلن اتحاد الإمارات لكرة الطاولة، عن تحديد موعد النسخة الثالثة من بطولة الإمارات الدولية للشباب والناشئين خلال الفترة من 23 إلى 26 أكتوبر 2025.
جاء ذلك بعدما خاطب الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، اتحاد الإمارات للعبة، من أجل تحديد موعد النسخة الثالثة، وذلك على هامش النسخة الثانية التي تستضيفها دبي حاليا بمشاركة 196 لاعباً ولاعبة من 29 دولة.
وأكد المهندس داوود الهاجري، رئيس اتحاد الإمارات لكرة الطاولة، أن النجاحات التي تحققها البطولة سواء في نسختها الأولى العام الماضي أو النسخة الثانية الحالية، هي التي شجعت الاتحاد الدولي على طلب تحديد موعد النسخة الثالثة، تعبيراً عن ثقته في قدرات الإمارات، وعلى ضوء الإقبال الكبيرة والمشاركة القياسية من اللاعبين والدول.
في السياق ذاته، أشاد القطري خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة، بالجهود التي يبذلها اتحاد الإمارات لكرة الطاولة من أجل تطوير اللعبة والارتقاء بها، مؤكدا أن تنظيم بطولة الإمارات الدولية عمل مهم في إطار الاهتمام بنجوم المستقبل من مواهب اللعبة.
ووجه المهندي، الشكر لاتحاد الإمارات لكرة الطاولة على دعوته لحضور الفعاليات، مؤكدا أن البطولة تواكب الدورات العالمية الكبرى، التي تشهد مشاركة واسعة من نخبة المصنفين على مستوى هذه المراحل السنية.
وعلى صعيد المنافسات تقام غداً “الأربعاء” الأدوار النهائية لمنافسات فئتي تحت 13 و17 سنة، كما تنطلق أيضا منافسات الزوجي المختلط.
وتستمر منافسات البطولة حتى 17 أكتوبر الجاري، بصالة نادي شباب الأهلي بالممزر، وتتضمن فئات تحت 11 و13 و15 و17 و19 سنة فردي للبنين والبنات، وزوجي مختلط تحت 15 و19 سنة.وام


مقالات مشابهة

  • برعاية وزير الثقافة.. هيئة التراث تنظّم النسخة الثانية من معرض الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية “بنان”
  • «مجلس حكماء المسلمين» ينظم في «COP29» النسخة الثانية من «جناح الأديان»
  • شرطة أبوظبي تطلق النسخة الثانية من حملة “درب السلامة”
  • «مجلس حكماء المسلمين» ينظم في «COP29» النسخة الثانية من «جناح الأديان»
  • خالد بن محمد بن زايد يزور معرض “جيتكس العالمي 2024”
  • “الطاولة” يخطر “الاتحاد الدولي” بموعد النسخة الثالثة من بطولة الإمارات الدولية
  • إطلاق النسخة الثانية من “البرنامج الوطني للتمارين السيبرانية”
  • “الأمن السيبراني” تطلق النسخة الثانية من “البرنامج الوطني للتمارين السيبرانية”
  • جناح “صناعة سعودية” يحتضن 40 شركة وطنية تقنية في معرض جايتكس دبي