موقع 24:
2024-10-16@18:54:48 GMT

نجاة طفل بعد 10 أيام من اختفائه بسبب إعصار ميلتون

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

نجاة طفل بعد 10 أيام من اختفائه بسبب إعصار ميلتون

إنّها معجزة، بهذه العبارة وصف متحدث باسم الشرطة المكسيكية العثور على طفل، 9 أعوام، أمضى 10 أيام ضائعاً في الغابة، بسبب إعصار ميلتون الذي ضرب سواحل جنوب المكسيك.

وحسب صحيفة ميرور البريطانية، اختفى جويل ديل كارمن أكوستا أوراما من أمام منزله بينما كان يلعب مع كلبيه في مزرعة عائلته في باليزادا في جنوب المكسيك، وهي منطقة مليئة بالحيوانات الشرسة مثل الثعابين والتماسيح.



وكانت السلطات المحلية قد أطلقت عملية بحث ضخمة عن الطفل وكلبيه في محيط يزيد عن 45 كلم، لكن خلال عملية البحث توقفت بعدما ضرب الإعصار جنوب المكسيك ما أضاع الأمل بالعثور على الطفل.
لكن يوم 9 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، عاد أحد كلابه بشكل غير متوقع إلى المزرعة، ما أعاد الأمل بإمكانية بقاء الطفل على قيد الحياة، فنشطت عملية البحث من جديد.


معجزة حقيقية

بعد أيام من البحث، وجدوا جويل الصغير يعيش عند بركة مياه ضحلة، حيث اعتبر المتحدث باسم الشرطة رافائيل ميراندا أورتيز أن العثور عليه رغم الإعصار ومخاطر الغابة هو "معجزة حقيقية".



وبدت على الطفل علامات الجفاف الشديد وسوء التغذية، وأظهرت لقطات من المنطقة العثور عليه يقف حافي القدمين بين الأشجار، بينما يرتدي قميصاً وسروالاً قصيراً.
نقل الطفل إلى مركز صحي قريب لتلقي الرعاية الطبية، حيث كشف أنه تمكن من البقاء على قيد الحياة في الغابة من خلال تتبع النجوم في الليل وشرب الماء من البرك والجداول.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ميلتون

إقرأ أيضاً:

إعصار “ميلتون” بعدسات قمر صناعي روسي (صورة)

روسيا – أعلنت وكالة “روس كوسموس” أن قمر Elektro-L الصناعي الروسي رصد من الفضاء إعصار “ميلتون” القوي الذي اقترب من الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

ونشرت الوكالة في صفحتها على تليغرام صورة للإعصار التقطها القمر علّقت عليها:”الأكثر تدميرا:هذا هو إعصار ميلتون في صورة التقطها قمر Elektro-L الصناعي”.

وكان الرئيس الرئيس الأمريكي، جو بايدن قد وقع أمرا تنفيذيا لإعلان حالة الطوارئ في فلوريدا بسبب إعصار “ميلتون”، وأمر بتقديم المساعدة الفيدرالية للسلطات المحلية في الولاية.

تشكل “ميلتون” في المحيط الأطلسي يوم الاثنين، وتحول إلى إعصار من الدرجة الخامسة، وهي أعلى درجة ممكنة بمقياس سافر-سيمبسون، حتى يوم الثلاثاء. وأصبح ذلك أسرع تحول إلى الإعصار من الدرجة الخامسة في تاريخ الأرصاد في المحيط الأطلسي، إذ حدث ذلك في أقل من 24 ساعة.

وأشارت وسائل إعلام إلى أن الإعصار ضرب الساحل الغربي لولاية فلوريدا مساء الأربعاء، ورافقته رياح شديدة وصلت سرعتها إلى 120 ميل/ساعة، وأوصت سلطات فلوريدا ما يقرب من 6 ملايين من سكان الولاية بإخلاء منازلهم.

المصدر: تاس+وكالات

مقالات مشابهة

  • بعد اختفائه شهرين.. العثور على مراقب حيتان روسي على قيد الحياة
  • نيويورك بوست: إعصار ميلتون يعيد تشكيل ولاية فلوريدا
  • «أبوظبي للدفاع المدني»: تزويد الأطفال بسترات نجاة عند السباحة
  • بعد 100 عام من اختفائه.. العثور على قدم متسلق في قمة إيفرست
  • الرئيس بايدن يتعهد بدعم فلوريدا بعد إعصار ميلتون
  • بايدن في ألمانيا الجمعة المقبل بعد إلغاء زيارة مقررة بسبب إعصار ميلتون
  • إعصار “ميلتون” بعدسات قمر صناعي روسي (صورة)
  • بايدن يصل فلوريدا لتفقد الأضرار الناجمة عن إعصار ميلتون
  • إعصار ميلتون.. بايدن يتفقد أضرار العاصفة في فلوريدا