زارت السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مقر مؤسسة صناع الخير للتنمية، وكان في استقبالها وفد برئاسة الدكتور مصطفى زمزم رئيس مجلس الأمناء عضو مجلس أمناء التحالف.

استراتيجية مؤسسة صناع الخير 

قدم «زمزم» عرضا وافيا عن استراتيجية عمل المؤسسة خلال الفترة المقبلة، التي تهدف إلى توسيع نطاق خدماتها لتشمل 5 ملايين مستفيد بحلول عام 2030.

 

وأشار إلى أن المؤسسة تعتمد في عملها على الشراكات الاستراتيجية مع القطاعين الخاص والحكومة، لتحقيق أقصى قدر من التأثير الإيجابي على المجتمع، وجرى خلال الزيارة، استعراض أحدث المشاريع والمبادرات التي تنفذها المؤسسة، وتأكيد أهمية دورها في تحقيق التنمية المستدامة بمصر.

وتفقدت السفيرة نبيلة مكرم العديد من المشاريع التي تنفذها المؤسسة، التي تركز بشكل أساسي على تمكين المرأة اقتصاديا وتحسين الرعاية الصحية للأطفال. 

وأعربت عن إعجابها بمشروع مراكز استدامة للحرف اليدوية والتراثية، والذي يهدف إلى دعم المرأة الريفية المعيلة، مشيدة بجهود المؤسسة في مجال مكافحة العمى، من خلال مبادرة «عنيك في عنينا».

مبادرات التمكين الاقتصادي

أكدت «مكرم» أهمية دور المؤسسات الأهلية في تحقيق التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن التحالف الوطني يولي اهتماما كبيرا بدعم هذه المؤسسات، وتوفير بيئة محفزة لنموها وتطورها. 

ولفتت إلى أن زياراتها المتكررة لمؤسسات التحالف، تعكس إيمانها بقدراتها وإمكانياتها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تعتبر مؤسسة صناع الخير للتنمية إحدى المؤسسات الرائدة في مجال العمل الأهلي في مصر، حيث تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات في مجالات التمكين الاقتصادي، والرعاية الصحية، والتعليم، والإغاثة. 

وحققت العديد من الإنجازات الملموسة على مدار السنوات الماضية، مما جعلها نموذجًا يحتذى به في مجال العمل الأهلي.

وفي ختام الزيارة، أعرب الدكتور مصطفى زمزم عن شكره وتقديره للسفيرة نبيلة مكرم على دعمها المتواصل لمؤسسة صناع الخير. 

وأكد أن المؤسسة ستواصل جهودها لخدمة المجتمع المصري، والعمل على تحقيق رؤية مصر 2030.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني نبيلة مكرم التمكين الاقتصادي صناع الحياة نبیلة مکرم صناع الخیر

إقرأ أيضاً:

جائزة نوبل في الاقتصاد لثلاثة باحثين في مجال تحقيق الازدهار

أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم اليوم الاثنين فوز التركي دارون عجم أوغلو (57 عاما) والبريطانيين سايمون جونسون (61 عاما) وجيمس روبنسون (64 عاما)، المقيمين في الولايات المتحدة، بجائزة نوبل في الاقتصاد لعام 2024 "لدراساتهم حول كيفية تشكيل المؤسسات وتأثيرها على الازدهار".

وهذه الجائزة المرموقة هي الأخيرة التي يتم الإعلان عنها هذا العام، وتبلغ قيمتها 11 مليون كرونة سويدية (1.1 مليون دولار).

وقالت لجنة الجائزة خلال الإعلان عن الفائزين في عاصمة السويد ستوكهولم، إنه من خلال فحص الأنظمة السياسية والاقتصادية المختلفة التي أدخلها المستعمرون الأوروبيون، تمكّن الاقتصاديون الثلاثة من إثبات العلاقة بين المؤسسات والازدهار.

تقليص الفوارق

وقال رئيس لجنة جائزة العلوم الاقتصادية جاكوب سفينسون إن "تقليص الفوارق الشاسعة في الدخل بين البلدان أحد أكبر التحديات في عصرنا. وقد أظهر الفائزون أهمية المؤسسات المجتمعية لتحقيق ذلك".

وذكر المنظمون أن "المجتمعات التي تقدم أداء ضعيفا فيما يتعلق بسيادة القانون والمؤسسات وتستغل السكان لا تحقق أي نمو أو تغيير نحو الأفضل".

ويعمل البروفيسور التركي عجم أوغلو وجونسون في معهد ماساشوستس للتكنولوجيا، في حين يعمل روبنسون في جامعة شيكاغو.

واشترك عجم أوغلو وجونسون في إعداد كتاب يستعرض الوسائل التكنولوجية عبر العصور، والذي أظهر دور التقدم التكنولوجي في توفير فرص عمل ونشر الثراء.

وكانت البروفيسورة الأميركية كلوديا غولدين من جامعة هارفارد قد فازت بجائزة نوبل في الاقتصاد لعام 2023 عن دراستها حول مكانة المرأة في القوى العاملة.

جائزة نوبل في الاقتصاد ليست إحدى الجوائز الأصلية مثل العلوم والآداب والسلام التي أُطلقت بناء على وصية مخترع الديناميت ورجل الأعمال ألفريد نوبل ومنحت لأول مرة في عام 1901، ولكن البنك المركزي السويدي هو من استحدثها في عام 1968.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة النفط تشيد بجهود شركة البريقة بتنفيذ مشاريعها رغم الظروف القاهرة
  • مؤسسة الشموع توجه بلاغاً للنائب العام وتكشف عن تجاوزات قضائية واستغلال لنفوذ القضائي وتطالب تشكيل لجنة تحقيق خاصة
  • وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء: تحقيق أعلى كفاءة لتشغيل وصيانة محطات التوليد
  • في اليوم العالمي للمرأة الريفية.. وزيرة التضامن تشهد إطلاق صناع الخير واي فاينانس أول نموذج لمراكز الاستدامة المتنقلة لتدريب وتشغيل السيدات الريفيات
  • أول نموذج لمراكز الاستدامة المتنقلة لتدريب السيدات الريفيات بمجال الحرف التراثية
  • مرسال عضو التحالف الوطني: قدمنا 55 ألف خدمة طبية خلال سبتمبر
  • الاتحاد الدولي للاتصالات يشيد بجهود المملكة في تنظيمات الاقتصاد الدائري الرقمي
  • جائزة نوبل في الاقتصاد لثلاثة باحثين في مجال تحقيق الازدهار
  • السفيرة نبيلة مكرم تزور مؤسسة راعي مصر لبحث سبل التعاون مع التحالف الوطني