هاجم زعيم حزب "البديل من أجل ألمانيا"، تينو شروبالا، إعلان المستشار الألماني أولاف شولتس تقديم شحنات أسلحة إضافية إلى إسرائيل.

وفي كلمة في البرلمان، اتهم شروبالا الحكومة الألمانية قائلاً: "بشحنات الأسلحة التي تقدمونها إلى إسرائيل، تقبلون بتجريد جميع المدنيين الذين قتلوا على الجانبين، من إنسانيتهم. أنتم لا تساهمون في التهدئة، بل تسكبون المزيد من الزيت على النار".


وأضاف، أن الحكومة الألمانية تعتقد أنه "يمكنها حل النزاعات في الشرق الأوسط عبر شحنات الأسلحة". 

Tino Chrupalla (@AfD): „Die Spirale schlechter Politik ist unübersehbar“

„Die Front der Kriegsbegeisterten zieht sich quer durch dieses Hohe Haus“, warnt der Vorsitzende der @AfDimBundestag, @Tino_Chrupalla und fordert eine deutsche Friedensinitiative auch für den Nahen Osten… pic.twitter.com/5JIgxMoOOW

— Deutschland Kurier (@Deu_Kurier) October 16, 2024

ورأى شروبالا أنه "لا يجب أن يكون هناك تسليم أسلحة ألمانية لأي طرف من أطراف النزاع"، غير أنه أكد مع ذلك حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.
وأعلن شولتس في وقت سابق اليوم تعهده لإسرائيل بتضامن ألمانيا الكامل "في الحرب على إرهابيي حماس وحزب الله في الشرق الأوسط" وقال شولتس خلال إلقائه بيان الحكومة اليوم حول القمة الأوروبية المقبلة: "هناك شحنات وستكون هناك دائماً شحنات إضافية. يمكن لإسرائيل الاعتماد على ذلك". 

يمكنها الاعتماد علينا..شولتس يعد إسرائيل بمزيد من الأسلحة - موقع 24تعهد المستشار الألماني أولاف شولتس، بتقديم المزيد من الأسلحة لإسرائيل في معركتها ضد حركة حماس في قطاع غزة، وحزب الله في لبنان. وأشار شروبالا إلى أن ألمانيا تورد الأسلحة وتفترض أن أحد الأطراف سينتصر في الشرق الأوسط في نهاية المطاف، واعتبر أن هذا التقييم "قصير النظر" لافتاً إلى أن أكثر من 10 آلاف طفل قتلوا في الصراع بالفعل.
وأعرب شروبالا عن اعتقاده بأن الهدف يجب أن يكون تحقيق السلام وحل الدولتين. وقال إن "مكافحة معاداة السامية في ألمانيا، وأوروبا لا تعني شن حرب على مناطق الاستيطان في قطاع غزة، والضفة الغربية. نحن في حاجة إلى مبادرة سلام تنطلق من ألمانيا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل إسرائيل شولتس ألمانيا ألمانيا شولتس إسرائيل

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تطالب إسرائيل بالالتزام بالقانون الدولي ووقف إطلاق النار في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أصدرت وزارة الخارجية الألمانية، بياناً نفت فيه بشكل قاطع الإدعاءات التي تشير إلى دعم ألمانيا للهجمات على المدنيين في  غزة، مؤكدة أن هذه الإدعاءات كاذبة ولا أساس لها من الصحة.

وأوضح" البيان" أن موقف ألمانيا ثابت ويتماشى مع القانون الدولي،، الذي ينص على حماية البنية التحتية المدنية، مؤكداً أن هذه الحماية لا تسقط إلا في حال تم استخدامها لأغراض عسكرية.

ودعت الخارجية الألمانية، إسرائيل إلى الالتزام بتلك القواعد القانونية في كافة الحالات، مشددة على ضرورة تقديم الأدلة في هذا الشأن، كما طالبت بوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا: شولتس لم يغير موقفه الرافض لانضمام أوكرانيا إلى "الناتو"
  • ألمانيا تضاعف صادراتها من الأسلحة لإسرائيل
  • ألمانيا توافق على تصدير أسلحة لإسرائيل بنحو 31 مليون يورو
  • يمكنها الاعتماد علينا..شولتس يعد إسرائيل بمزيد من الأسلحة
  • ألمانيا تطالب إسرائيل بالالتزام بالقانون الدولي ووقف إطلاق النار في غزة
  • وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها
  • محلل سياسي يهاجم زعيم حزب الله الجديد: ”حزب الله يشعر بدنو الأجل ونهاية أساطير الخمينية”
  • بوليتيكو: ألمانيا طالبت إسرائيل بـضمانات بشأن صادرات الأسلحة
  • ألمانيا تطالب إسرائيل بتقديم ضمانات لعدم استخدام الأسلحة ضد المدنيين