نجح نادي إف سي مسار (توت عنخ آمون سابقًا) في التأهل إلى نهائيات بطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات لعام 2024، التي ستُقام في المغرب خلال الفترة من 9 إلى 23 نوفمبر 2024، في إنجاز تاريخي للنادي الذي يشارك في البطولة لأول مرة في تاريخه.

الطريق إلى التأهل: تصفيات شمال إفريقيا

حجز إف سي مسار، الذي كان يعرف سابقًا باسم توت عنخ آمون، مكانه في التصفيات المؤهلة لمنطقة شمال إفريقيا بصفته بطل الدوري المصري الممتاز للسيدات لموسم 2023-2024؛ وفي التصفيات، احتل الفريق المركز الثاني بعد أن حقق انتصارين على جمعية سوسة التونسي بنتيجة 7-0 وعلى أكبو الجزائري بنتيجة 4-2، في حين خسر مباراة واحدة أمام الجيش الملكي المغربي بنتيجة 1-0.

وفقًا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، تأهل الجيش الملكي المغربي للنهائيات بصفته بطل منطقة شمال إفريقيا؛ ومع ذلك، نظرًا لأن البطولة ستُقام في المغرب، حصل الجيش الملكي على بطاقة التأهل كونه الفريق المضيف. وبذلك، تأهل إف سي مسار كوصيف التصفيات عن منطقة شمال إفريقيا.

كولر يطلب ضم نجمي الزمالك وبيراميدز.. ولجنة التخطيط ترفض طارق يحيى يشيد بـ حسام حسن ويوضح: فعل مثل كيروش الأندية المشاركة في البطولة

أعلن كاف عن الأندية الثمانية التي ستشارك في النهائيات، وهي:

إف سي مسار (مصر).ماميلودي صن داونز (جنوب إفريقيا - حامل اللقب).الجيش الملكي (المغرب - ممثل البلد المضيف).نسور المدينة (السنغال).إيدو كوينز (نيجيريا).تي بي مازيمبي (الكونغو الديمقراطية).البنك التجاري (إثيوبيا).جامعة ويسترن كيب (جنوب إفريقيا).الجوائز المالية للبطولة

أعلن كاف أن الفريق الفائز بلقب النسخة الرابعة من البطولة سيحصل على جائزة مالية قدرها 400،000 دولار أمريكي، فيما سيحصل الوصيف على 250،000 دولار أمريكي.

سجل البطولة

شهدت البطولة في نسختها الأولى التي أُقيمت في مصر عام 2021 تتويج فريق ماميلودي صن داونز، بينما فاز الجيش الملكي المغربي بالنسخة الثانية التي استضافتها المغرب في 2022. وعاد ماميلودي صن داونز للفوز بالنسخة الثالثة التي أقيمت في كوت ديفوار عام 2023.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف الاتحاد الافريقي لكرة القدم الاتحاد الإفريقي اتحاد الافريقي أبطال إفريقيا الجيش الملكي المغربي الدوري المصري الممتاز الدوري المصري الجيش الملكي بطولة دوري أبطال إفريقيا توت عنخ أمون تصفيات شمال افريقيا دوري أبطال أفريقيا للسيدات دوري أبطال أفريقيا ماميلودي صن داونز منطقة شمال أفريقيا شمال إفریقیا

إقرأ أيضاً:

الزمالك يكتشح بطل بنين ويتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة اليد

تأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك لنصف نهائي بطولة إفريقيا للأندية، بعد الفوز على أديدجا البنيني بنتيجة 45 - 26، في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

الزمالك يتأهل إلى نصف نهائي كرة اليد

وقدم لاعبو الزمالك أداءً مميزًا خلال المباراة، وانتهى الشوط الأول بتقدم أبناء ميت عقبة بنتيجة 25 - 10، قبل أن يواصل الفريق تألقه في الشوط الثاني، لينتهي اللقاء بفوز الكوماندوز بنتيجة

ويلتقي الزمالك مع الفائز من لقاء الأهلي ورجاء أغادير المغربي، يوم الجمعة المقبل، في الدور قبل النهائي لبطولة إفريقيا للأندية، التي تقام حاليًا في مدينة العيون المغربية.

شبانة: تأجيل التعاقد مع المهاجم الأجنبي وكولر يرفض خروج طاهر لهذا السبب.. جلسة تجمع جوميز بجهازه المعاون قبل السوبر المصري

يذكر أن، الزمالك يشارك في البطولة بقائمة تضم كل من: "أحمد الأحمر، كريم هنداوي، محمود خليل (فلفل)، يوسف ناجي، أكرم يسري، بلال أحمد،أحمد حسام، عمر الفولي، زياد حشاد، عمر الوكيل (بكار)، أحمد سامح، مازن رضا، شادي خليل، محمد طارق، يوسف عزو، عمر بيبو، يوسف بن معرف".

ويتربع الزمالك على عرش أكثر الأندية تتويجًا باللقب الأفريقي برصيد 12 مرة.

ويتكون الجهاز الفني لفريق الزمالك من: "حسن يسري رئيسًا، فرناندو باربيتو مديرًا فنيًا، ومحمد عبدالسلام ريشة مدربًا عامًا، وماركو ماركيس مدربًا لحارس المرمى، وأشرف عز رئيسًا للجهاز الطبي، وأشرف محمد أخصائيًا للعلاج الطبيعي، وجمال شعبان مديرًا إداريًا".

مقالات مشابهة

  • فريق مسار يتأهل لدوري أبطال إفريقيا للسيدات للمرة الأولى
  • الزمالك يكتشح بطل بنين ويتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة اليد
  • المغرب يستضيف نهائيات دوري أبطال أفريقيا للسيدات 2024
  • المغرب يستضيف دوري أبطال إفريقيا للسيدات 2024 في نوفمبر المقبل
  • المغرب يستضيف نهائيات دوري أبطال أفريقيا للسيدات
  • المغرب يستضيف نهائيات دوري أبطال إفريقيا للسيدات
  • "كاف" يعلن عن استضافة المغرب لمنافسة دوري أبطال إفريقيا للسيدات 2024
  • نادي المنيا يحصد 107 ميداليات و9 كؤوس في بطولة الصعيد الصيفية للسباحة بالغردقة
  • الجيش الملكي ينفصل عن مدربه