وقع الدكتور أشرف شومة، عميد كلية الطب جامعة المنصورة، والدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم، برتوكول تعاون جديد بين وحدة الحد من عمليات القيصريات بمديرية الصحة وبين قسم النساء بكلية الطب جامعة المنصورة، وذلك لتحقيق استراتيجية الدولة المصرية في خفض معدلات الولادات القيصرية غير المبررة، فضلا عن التعاون بين الجانبين في مجالات التدريب وتطوير الأداء ودعم الرعاية الطبية المقدمة بمستشفيات الصحة.

ووفق بيان صادر عن مديرية الصحة بالدقهلية، حضر اللقاء الدكتورة غادة القنيشي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور الشعراوي كمال المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية بالجامعة والدكتور أسامة ورد رئيس قسم النساء والتوليد بالجامعة، ومن جانب صحة الدقهلية الدكتور أحمد البيلي وكيل المديرية للطب العلاجي والدكتور يحيى رميح رئيس وحدة الحد من القيصريات.

خفض الولادات القيصرية غير المبررة: استراتيجية مشتركة

وبحسب بيان جامعة المنصورة، ناقش اللقاء مجالات التنسيق بين الجانبين لتيسير إجراء العمليات والقضاء على قوائم الانتظار في بعض التخصصات، وخفض الولادات القيصرية غير المبررة، وتلبية احتياجات المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والمراكز الطبية التابعة للقطاع الصحي بالمحافظة من خلال توفير أساتذة هيئة التدريس بمختلف التخصصات لتقديم الاستشارات الطبية وإجراء العمليات.

شومة: تقديم كل الدعم لمديرية الصحة بالدقهلية

وقال الدكتور أشرف شومة، عميد كلية الطب، إن كلية طب المنصورة ومستشفياتها مستعدة دائماً لتقديم كل الدعم لمديرية الصحة بالدقهلية، في ضوء دور الجامعة التعليمي والتدريبي والمجتمعي لدعم الرعاية الصحية المقدمة لأبناء محافظة الدقهلية.

مدكور: كلية الطب شريك أساسي في دعم خدمات الرعاية الصحية بالمحافظة

وأوضح الدكتور تامر مدكور، أن مديرية الصحة تؤمن بدور الجامعة كبيت خبرة في المجال التعليمي والتدريبي، مشيراً إلى أن لديهم طموحات كبيرة للتعاون المشترك وأنه بالفعل يوجد تعاون بين كلية الطب ومديرية الصحة بالدقهلية ومفعل من خلال بروتوكولات تعاون تدريبية في برنامج الزمالة المصرية والكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الولادة القيصرية طب المنصورة صحة الدقهلية سرطان عنق الرحم قوائم الانتظار عملية قيصرية الصحة بالدقهلیة کلیة الطب

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص وإصابة 3 آخرين فى حادث تصادم سيارتين بالدقهلية

لقي شخص مصرعه وأصيب ثلاثة آخرين في حادث تصادم بين سيارة نقل وآخرى نصف نقل على طريق دمياط المنصورة الشرقي بالدقهلية.

تلقى اللواء مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ من شرطة النجدة بوقوع حادث تصادم بين سيارة نقل وأخري نصف نقل، على طريق المنصورة دمياط الشرقى أمام كفر الوزير.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث المركز إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين تصادم سيارة نصف نقل فى سيارة نقل، وأسفر الحادث عن وفاة محمود محمد عيد محمود47 سنة، مقيم محافظة دمياط، وإصابة كل من محمد محمد عيد محمود 42 سنة، مقيم الاعصر من دمياط بنزيف بالمخ، وتامر محمد السيد 50 سنة دمياط بكسر بالقدم اليسر و كسر الزراع الأيسر، وعبده جمال الزير 29 سنة دنديط ميت غمر بجرح قطعى بالوجه، وتم نقلهم مستشفى المنصورة التخصصي،
وجارى تحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.







مقالات مشابهة

  • برتوكول تعاون بين "صحة الدقهلية" و"طب المنصورة" للحد من القيصريات غير المبررة
  • وكيل صحة الدقهلية: بروتوكول تعاون مع طب المنصورة  للحد من الولادة القيصرية
  • برتوكول تعاون جديد بين "صحة الدقهلية" و"طب المنصورة "للحد من القيصريات غير المبررة
  • الكشف على 6000 حالة بمبادرة الكشف سرطان عنق الرحم بالتعاون بين طب المنصورة وصحة الدقهلية
  • تعزيز التعاون بين مصر وقطر في مجالات الرعاية الصحية والتكنولوجيا الطبية.. تفاصيل
  • وزارة الصحة تبحث تعزيز التوأمة مع الجامعات الطبية لتحسين الرعاية الصحية
  • بروتوكول تعاون بين مجلس الدولة والسفارة الفرنسية
  • حادث أتوبيس الجلالة.. الصحة تتابع المستشفيات والتعليم العالي تقدم كافة الرعاية الطبية للمصابين
  • مصرع شخص وإصابة 3 آخرين فى حادث تصادم سيارتين بالدقهلية