كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، عن اعتماد البنك الدولي منهجية جديدة لتغيير التقييم السنوي للدول، بما في ذلك مصر.

وأوضحت المشاط، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، أن هذه المنهجية تُعرف بمعايير "بيزنس كريدي" وهي تُعد ذات أهمية كبيرة لأنها تقدم وسيلة لتقييم ومقارنة أداء الدول المختلفة وفقًا لمجموعة موحدة من المعايير.

وأكدت أن التزام مصر بتطبيق هذه المعايير سيسهم في تحسين تصنيفها الدولي ويعزز من جاذبيتها للاستثمارات الخارجية.

وأضافت المشاط أن الحكومة المصرية تعمل بشكل جاد ومؤسسي للالتزام بتلك المعايير في إطار تنفيذ المشروعات المختلفة، بهدف تحقيق تقدم ملحوظ في التقييمات الدولية خلال السنوات القادمة.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تحويلات المصريين من الخارج حققت رقمًا قياسيًا خلال الشهر الماضي، حيث وصلت إلى 3 مليارات دولار. وأشار إلى أن هذه التحويلات تمثل دعمًا قويًا للاقتصاد الوطني، مؤكدًا أنها تلعب دورًا محوريًا في تعزيز استقرار الاقتصاد المصري خلال هذه الفترة، وتُعد من العناصر الأساسية التي تسهم في تقوية الاقتصاد وتعزيز النمو.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط البنك الدولي

إقرأ أيضاً:

«المشاط»: البنك الدولي اتبع سياسة جاهزية بيئة الأعمال في تقييم البلاد

قالت رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، إن البنك الدولي اتبع سياسية جديدة وهي الـbusiness ready «جاهزية بيئة الأعمال»، وهي عبارة عن معاير مختلفة تقارن بين الدول، مشيرة إلى أن الدولة عازمة لكي تفي بهذه المعاير الجديدة، وهذا سيعطي مصداقية كبيرة للإجراءات المختلفة التي تنفذها الدولة. 

أضافت «المشاط »خلال مؤتمر صحفي بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر تتعاون مشترك مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، من خلال برنامج قُطري مقسم على محاور مختلفة من ضمنها 5 برامج وهم ابتكار تحول رقمي، حوكمة، إحصاءات، تنمية مستدامة، نمو اقتصادي نتج عنها استبيان مع الجهات المختلفة في الوزرات لتحديد إصلاحات هيكلة مهمة جدًا لزيادة الاستثمارات.

وتابعت: «من الإجراءات المختلفة المقترحة لتعزيز اليات نمو وتطوير القطاع الخاص، التنافسية ، تقليص دور مشاركة الدولة، تحسين وتطوير أليات الحصول على التمويل».

مقالات مشابهة

  • «المشاط»: البنك الدولي اتبع سياسة جاهزية بيئة الأعمال في تقييم البلاد
  • وزيرة التخطيط: نستهدف تخفيض عبء خدمة الدين بإقرار حزمة من الحوافز
  • وزيرة التخطيط: لدينا حوكمة شديدة في مجالي الاستثمار والإنفاق العام
  • وزيرة التخطيط: توقعات بزيادة الاستثمارات الأجنبية قريبًا خلال الفترة القادمة
  • وزيرة التخطيط: 2.4 % معدل نمو الاقتصاد في العام المالي 2023/ 2024
  • وزيرة التخطيط: البنك الدولي يغير منهجيته.. ومصر تلتزم بمعايير جديدة لتحقيق التنمية
  • وزيرة التخطيط: الإصلاحات الاقتصادية عملية مستمرة
  • وزيرة التخطيط: الاتصالات تحقق نموا بـ 14.4%.. والسياحة 9.9%
  • وزيرة التخطيط تشارك في ورشة البنك الدولي حول تقرير «المرأة وأنشطة الأعمال والقانون»