لجريدة عمان:
2024-10-16@18:46:53 GMT

افتتاح الحديقة العامة بمنطقة الدقم الاقتصادية

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

افتتاح الحديقة العامة بمنطقة الدقم الاقتصادية

العُمانية: افتتحت إدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بمحافظة الوسطى الحديقة العامة في الحي التجاري على مساحة 13 ألف متر مربع، وتتضمن عددًا من المرافق والخدمات التي تضيف الجمالية وتعزز من نمط الحياة بالمنطقة، ويأتي اختيار موقع الحديقة العامة كونه قريبًا من المناطق التجارية والسكنية المحيطة بالمركز مما يضيف طابعًا جماليًّا للمنطقة.

وقال إبراهيم بن زاهر الرواحي رئيس قسم التشجير بإدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم: إن الحديقة تتضمن مرافق عديدة منها المسطحات الخضراء والتي تقدر بمساحة 5000 متر مربع، وممشى بطول أكثر من 1500 متر، ومناطق مظللة للجلوس والتجمع العائلي (عدد 8 جلسات)، بالإضافة إلى ممر خاص بمركبات "السكوتر" الكهربائي، ومنطقتين لألعاب الأطفال، وملعب متعدد الأغراض بمساحة 800 متر مربع لألعاب كرة القدم وكرة السلة وكرة التنس والفعاليات الترفيهية والثقافية مع الإنارة الخاصة بها، وملعب الكرة الطائرة الشاطئية بمساحة 200 متر مربع.

وأضاف: الحديقة تتضمن أيضًا أشجارًا متنوعة يصل عددها إلى أكثر من 125 شجرة، مع مناطق مجهزة للعربات المتنقلة لبيع الطعام، مع تجهيز المكان بمنافذ لشحن الأجهزة الكهربائية موزعة على الحديقة بعدد 5 منافذ، وتوجد أيضًا شاشات عرض خارجية، كما أن الحديقة مجهزة بسماعات وكاميرات مراقبة ومرافق مجهزة لتوصيل أجهزة الاتصال اللاسلكي (Wi-Fi) مستقبلًا، ومنطقة رياضة بالإضافة إلى مواقف خارجية للسيارات.

وأشار إلى أن إدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تواصل عبر فريق نمط الحياة بالدقم تعزيز إنشاء المرافق الخدمية التي توفر بيئة أعمال جاذبة، ومتنفسًا رائعًا لقاطني المنطقة، ويعد افتتاح هذه الحديقة استكمالًا لمواصلة بناء المرافق الحيوية في الدقم، مشيرًا إلى أن إدارة المنطقة ستقوم بتنظيم عدد من الفعاليات في الحديقة خلال فترة القادمة، من ضمنها فعاليات ترفيهية مخصصة للأطفال والعائلات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: متر مربع

إقرأ أيضاً:

القبض على المتهم بسحل زوجته وحلق شعرها وسط الشارع في العجوزة

تباشر النيابة العامة، التحقيق مع المتهم بضرب زوجته وسحلها وحلق شعرها وسط الشارع بمنطقة أرض اللواء بدائرة قسم شرطة العجوزة.

سحل زوجته

البداية برصد الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر خلاله تعدي شخص على زوجته ويقوم بسحلها وسط الشارع ويقوم بحلق شعرها بمنطقة العجوزة.

ونجحت جهود ضباط مباحث قسم شرطة العجوزة بقيادة الرائد أحمد فاروق رئيس وحدة المباحث في تحديد هوية المتهم الظاهر بمقطع الفيديو وضبطه واقتياده إلي ديوان القسم. 

واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: نحرص على تطوير المنطقة الخديوية والحفاظ عليها
  • أمانة جدة تزيل عددًا من التعديات بالمحافظة
  • وفد سعودي يطلع على خطط المشاريع المستقبلية في المنطقة الاقتصادية بالدقم
  • وفد من الصندوق السعودي للتنمية يطلع على المشاريع الاستثمارية بالدقم
  • قوائم منع السفر.. النيابة العامة: ضبط وإحضار مُصدر فتوى سرقة المرافق
  • القبض على المتهم بسحل زوجته وحلق شعرها وسط الشارع في العجوزة
  • المالية تصرف المخصصات الخاصة بموظفي الهيئة العامة للضرائب
  • شرع قطع رقبتها .. أمريكي يحاول ذبح طفلة يمنية في الحديقة
  • الرحلة الأولى غدّا.. افتتاح مطار حقل النافورة النفطي