تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة الدواء المصرية عن إطلاق برنامج تدريبي متخصص حول الإجراءات التنظيمية المعتمدة من المجلس التنسيقي الدولي (ICH)، وذلك في الفترة من 16 إلى 22 أكتوبر 2024. نظّم البرنامج مركز التطوير المهني المستمر التابع لهيئة الدواء المصرية، بمشاركة أكثر من 300 متدرب يمثلون 60 شركة من شركات صناعة الدواء المصرية.


البرنامج التدريبي تناول جوانب متعددة من تطوير الأدوية وفق معايير ICH، شملت الإجراءات التحليلية، الجودة من خلال التصميم، التجارب السريرية، واليقظة الدوائية. كما ناقش موضوعات مهمة مثل معايير التحقق، استراتيجيات التحكم، إدارة المخاطر، والامتثال للإجراءات التنظيمية. تهدف هذه الإرشادات إلى ضمان سلامة وفعالية وجودة الأدوية المصنعة محليًا، بما يتماشى مع أحدث المعايير الدولية.


يأتي البرنامج ضمن جهود هيئة الدواء المصرية للارتقاء بالمستوى المهني للعاملين في شركات الأدوية، وتزويدهم بأحدث المستجدات في مجال صناعة الدواء، بهدف بناء كوادر بشرية مؤهلة لتحقيق تطور مستدام في هذا القطاع. وتندرج هذه الجهود ضمن الأهداف الاستراتيجية لرؤية مصر 2030، والتي تسعى لتعزيز التنمية المستدامة وتحقيق معايير الجودة العالمية في مختلف المجالات.

IMG-20241016-WA0044 IMG-20241016-WA0045 IMG-20241016-WA0046 IMG-20241016-WA0042 IMG-20241016-WA0043

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإجراءات إطلاق برنامج التجارب السريرية الام الاستراتيجية الدواء المصرية الجودة العالمية التنمية المستدامة المعايير الدولية المجلس التنسيقي برنامج تدريبي تحقيق معايير الجودة الدواء المصریة IMG 20241016

إقرأ أيضاً:

برنامج تدريبي لإعداد وتمكين المرأة سياسيا

نظم المجلس القومي للمرأة ندوة بعنوان "البرنامج التدريبي لإعداد وتمكين المرأة سياسياً"، في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان". 

بحضور كل من النائبة سناء السعيد عضوة المجلس ومقررة لجنة المشاركة السياسية، واللواء محمد رفعت قمصان مساعد وزير الداخلية ومستشار رئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات سابقاً، والدكتورة سهام جبريل عضوة المجلس، والنائبة مايسة عطوة عضوة لجنة المشاركة السياسية، ومحمود الديب، ومحمد منير عضوا لجنة المشاركة السياسية بالمجلس، وعدد من النائبات، وممثلين عن: وزارة التربية والتعليم، القطاع الخاص، البنوك التجارية والزراعية، التأمينات وشركات التأمين، والأعمال المالية، وبعض الهيئات. بالإضافة إلي العاملين بشركات البترول، وكتلة "ستات وشباب أد التحدي"، وطلبة جامعة ٦ أكتوبر.

المجلس القومي للمرأة يشيد بمبادرة قطاع حقوق الإنسان للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية

وافتتحت سناء السعيد الندوة بالترحيب بالحاضرين، مؤكدة أن الندوة تهدف الى مناقشة كيفية اتخاذ تدابير فعالة لضمان قيام المرأة بدور نشط في عملية التنمية والمشاركة السياسية والعمل العام، بالإضافة إلي العمل علي التعريف بالفرق بين عضو البرلمان، وعضو المحليات، والتوعية بكيفية إدارة الحملات الإنتخابية (البرلمان والمحليات)، بالاضافة الى التعريف باختصاصات عضو المجلس المحلي.

القومي للمرأة ينظم ورشة عمل "القادة الدينيين وبداية جديدة لبناء الإنسان"

فيما قدمت الدكتورة سهام جبريل مقدمة عن بناء الإنسان ومشاركة المرأة سياسياً، مؤكدة ان دعم المشاركة السياسية للمرأة هو أحد المحاور الهامة لتمكينها، مشيرة الي دور المجالس المحلية في خدمة المجتمع،، مؤكدة أن الدستور المصري ٢٠١٤ يكفل للمرأة حق التواجد بالمجالس المحلية، موضحة دور المجلس القومي للمرأة في استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات.

القومي للمرأة ينظم حفلا للدفعة الثالثة من فصول محو الأمية بحي الأسمرات

وأكد اللواء محمد رفعت قمصان، أن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تهدف إلي بناء الإنسان صحياً وعقليا ونفسياً، وأنه لكى تستطيع الشعوب أن تستوعب ما يدور حولها من اي أزمات تمر بها البلاد لابد من ارتفاع مستوي الإدراك والثقافة لدي الإنسان، كما ناقش قانون مباشرة الحقوق السياسية وقانون الإدارة المحلية، مؤكداً أن العديد من مواد الدستور تتحدث عن المرأة وتكفل لها حقوقها والمساواة الكاملة لها، كما عرض رسم توضيحي لتشكيل المجالس المحلية وفقاً لمشروع قانون الإدارة المحلية المقترح، كما ناقش شروط الترشح للمجالس المحلية، ومستويات المجالس المحلية، وانواع المحافظات من حيث تشكيل المجالس المحلية واختيار الناخبين بها.

فيما شرحت النائبة مايسة عطوة إختصاصات عضو مجلس النواب بموجب الدستور، كما أشارت إلي دور النائبات المصريات الهام،  مؤكدة على وجود دعم القيادة السياسية ودستور قوي يخدم النائبات، مؤكدة أن المرأة هي جزء أساسي من المبادرات التي تقوم بها الدولة من أجل إعداد الإنسان.

فيما شارك محمد منير ومحمود الديب في محاضرة بعنوان "كيفية إدارة الحملات الإنتخابية (البرلمان والمحليات)"، وناقشا مفهوم العملية الإنتخابية، ومفهوم ومراحل الحملة الانتخابية، واستراتيجية النجاح في العمليات الإنتخابية، وخصائص الحملات الانتخابية، وكيفية إدارة حملة إنتخابية ناجحة.

واختتمت الندوة بفقرة نقاشية بين الحضور والمحاضرين، وشهدت تفاعلاً كبيراً.

1b17ce63-483a-4e08-9525-821c1bb18979 122963f5-ad65-4b96-99c8-3baf13b77547 ec9186ad-ceea-4950-9d31-1adaa0dd218e dbebcf27-3b52-41d8-acaa-b3bf85665b56

مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبي لإعداد وتمكين المرأة سياسيا
  • "ثانية تنقذ حياة".. هيئة الإسعاف المصرية ندوة توعوية عن الاسعافات
  • ضخ الملايين من الأدوية الناقصة في الأسواق.. احذر العبوات مجهولة المصدر
  • جامعة قناة السويس تنظم برنامجًا تدريبيًا لتعزيز الوعي البيئي لدى الطلاب
  • وزير قطاع الأعمال يجتمع برؤساء شركات الأدوية التابعة لاستعراض مؤشرات الأداء وموقف تنفيذ خطط العمل
  • وزير قطاع الأعمال العام يجتمع برؤساء شركات الأدوية لاستعراض فرص الاستثمار
  • وزير قطاع الأعمال يطالب بزيادة معدلات الإنتاج والتصدير بشركات الأدوية التابعة
  • 161 مليون عبوة.. بالأسماء هيئة الدواء تعلن ضخ كميات من النواقص