ناقش الدكتور محمد هاني  غنيم، محافظ بني سويف، نتائج وجهود متابعة الحلول والإجراءات لتنفيذ التوجيهات التي وجه بها أثناء عقد لقاء المواطنين يوم الأربعاء الماضي 9 أكتوبر، وتم خلاله بحث ومناقشة العديد من طلبات واحتياجات وشكاوى المواطنين في عدد من القطاعات والمرافق الحيوية.

وأوضحت "مها حميدة"، مدير خدمة المواطنين في التقرير الخاص بمتابعة الحلول والإجراءات المنفذة، أنه فيما يتعلق بمطلب أهالى عزبة الوقف بمنشأة عاصم يلتمسون الحلول الفنية المناسبة لتخفيض منسوب المياه الجوفية لبعض الشوارع، قامت شركة المياه بمعاينة الموقع المتضرر فى وجود الوحدة المحلية، وتم دراسة تنفيذ بيارة لتخفيض منسوب مياه جوفية وإعداد مقايسة تقديرية مبدئية.

 

ونوهت بأن الوحدة المحلية تقوم بتدبير المعتمد المالى المطلوب مع دراسة مشاركة الأهالي، وذلك بصفة مؤقتة وكحل عاجل لحين إدراج القرية ضمن مشروعات المرحلة الثانية  من المبادرة الرئاسية "حياه كريمة".

صحة بني سويف: ضبط مصنع أغذية بدون ترخيص وتحرير محاضر مخالفات محافظ بني سويف يلتقي رئيس الجامعة التكنولوجية وعددا من الأكاديميين الكوريين

وفيما يتعلق بشكوى بعض الأهالي من قرية بني بخيت يلتمسون فيها توصيل الغاز لمنازلهم المار  بها خطوط الغاز، والتي كلف المحافظ بشأنها شركة الغاز الطبيعي بسرعة معاينة تلك المنازل للتأكد من عدم وجود أية موانع  فنية أو إنشائية لإتمام إجراءات التعاقد. 

وأفادت شركة الغاز وتم التأكد من خلال التواصل مع الأهالي، أنه قد تم التعاقد مع أصحاب المنازل وذلك بمقر الشركة يوم الأحد الماضي وتمت إزالة أسباب الشكوى.

وتضمن التقرير الإشارة إلى صدور  قرار إزالة إداري بمعرفة الإدارة القانونية ، استجابة لشكوى أحد المواطنين بمدينة ببا ، والتي تم عرضها في اللقاء السابق وتضمنت الإشارة إلى الضرر من وجود كشك صاحبه يعمل بالسمكرة وصيانة سيارات الحوادث ويستمر لفترات متأخرة من الليل مما يسبب إزعاجا للمقيمين وسكان منطقة شونة ببا تجاه مدرسة الثانوية التجارية ، حيث قامت الوحدة المحلية بتنفيذ قرار الإزالة مطلع الاسبوع الجاري

وبالنسبة للإجراءات التي وجه المحافظ باتخاذها لتوفير الحماية الاجتماعية والدعم لإحدى الحالات الإنساني "سيدة من قرية سدمنت الجبل / اهناسيا ، لمساعدتها فى أزمة تعرضت لها أسرتها إثر حريق حدث بمنزلها تسبب فى إلحاق ضرر بالمنزل بجانب تعرض زوجها  لحادث أدى الى إجراء عملية جعلته  قعيد الفراش، وتم "بجانب صرف مساعده مالية من المحافظة" توفير غرفة نوم كاملة  بالتنسيق بين التضامن و مؤسسات المجتمع المدنى. 

كما تم توفير المستلزمات الدراسية للأبناء والإعفاء من سداد المصروفات من قبل مديرية التربية والتعليم ، إضافة إلى قيام الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية  بمعاينة المنزل للتأكد من سلامته الإنشائية والتنسيق لترميمه عن طريق التعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ بني سويف الوحده المحلية صحة بنى سويف شكاوى المواطنين بني سويف الغاز الطبيعى مؤسسات المجتمع المدني بنی سویف

إقرأ أيضاً:

فرص عمل جديدة للشباب والفتيات بشركة صناعة نسيج ببني سويف

أعلنت مديرية العمل بمحافظة بنى سويف، عن توفير عدد 341  فرصة عمل جديدة للشباب من الجنسين من أبناء المحافظة والمقيمين فيها ، من سن 18 إلى 25 سنة، من أصحاب المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل ، للعمل فى مصنع "فابلوس نت وير" ببنى سويف ، بعزبة بلبل ، فى التخصصات التالية : فني ماكينات ، وأمن إداري ، ومسؤول حركة ، وفنى جودة ، وفنى كهرباء ، و مسؤول تخطيط ، ويمكن التقديم عليها ، من خلال مقر ديوان عام المديرية بإدارة بحوث العمالة ومكتب تشغيل بنى سويف.
يأتى ذلك فى إطار جهود المديرية وأجهزتها التابعة لتوفير فرص العمل اللائقة للشباب من الجنسين على المهن المطلوبة فى سوق العمل ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري ، يأتى ذلك تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة.
وقال أحمد نظمي مدير مديرية العمل ببنى سويف ، إن تلك الجهود تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية ، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.


وأضاف مدير المديرية، على الاستمرار فى تقديم مزيد من فرص العمل اللائقة للشباب من الجنسين بالتعاون والتنسيق مع شركات القطاع الخاص للحد من معدلات البطالة وتشجيع ودعم الشباب فى ظل الجمهورية الجديدة ، كما تقوم المديرية بدور كبير في ملف التدريب المهني وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج ، ومنوهاً إلى أن تلك الفرص جرى توفيرها تحت إشراف أحمد معوض وكيل المديرية والمشرف على التدريب والتشغيل ، كما يمكن التواصل من خلال الأرقام التالية : 01200133126 ، و01281349462  للاستفسار عن الفرص والتقديم.

مقالات مشابهة

  • إزالة 50 حالة تعدٍ ضمن الموجة الـ 24 ببني سويف
  • ضبط مصنع أغذية بدون ترخيص ببني سويف
  • كيفية تغيير نوع النشاط المتعاقد عليه مع شركة الكهرباء إلكترونيًا: خطوات وإجراءات
  • رئيس مدينة الشلاتين يبحث مشاكل الأهالي خلال اللقاء الأسبوعي
  • العثور على جثة طافية على مياه النيل ببني سويف
  • محافظ سوهاج يتابع جهود الوحدات المحلية في تحسين مستوى النظافة ورفع الإشغالات
  • فحص 78 ألف طالب ضمن مبادرة الكشف عن الأنيميا وسوء التغذية ببني سويف
  • فحص 78 ألف طالبا بمبادرة الأنيميا وسوء التغذية ببني سويف
  • فرص عمل جديدة للشباب والفتيات بشركة صناعة نسيج ببني سويف