أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن قرار جديد يخص منتخب مصر بعد تأهله رسميًا إلى كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب، بقيادة مديره الفني حسام حسن.

جاء ذلك بعد انتصار الفريق على موريتانيا في الجولة الرابعة من تصفيات البطولة، والتي أقيمت في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

حصاد منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن فيفا يُحدث قائمة الأندية المعاقبة ويكشف موقف الزمالك من إيقاف القيد

وحسب ما ورد في تقارير صحفية، فإن هذا القرار من "فيفا" أضفى مزيدًا من الفرح على حسام حسن وجهازه الفني واللاعبين، الذين يعيشون أجواء الاحتفال بالتأهل.

وسيكون لهذا التأهل تأثير إيجابي على تصنيف منتخب مصر الشهري، الذي سيتم إعلانه قريبًا، حيث كان المنتخب الوطني يمتلك قبل بداية أجندة أكتوبر 2024، 1515.64 نقطة، في المركز 31 عالميًا.

بعد فوزه الأول على موريتانيا في الجولة الثالثة للتصفيات، حصل المنتخب على 5.39 نقطة إضافية.

وبعد نجاحه في الفوز مجددًا على موريتانيا في المباراة الثانية من الجولة الرابعة، حصل الفراعنة على 5.22 نقطة جديدة، ليصل إجمالي نقاطهم إلى 1526.25.

وبناءً على ذلك، من المتوقع أن يرتقي المنتخب إلى المركز 30 عالميًا، محققًا تقدمًا بمركز واحد عن التصنيف السابق، بعد أن جمع 10.61 نقطة من المباراتين.

حاليًا، يحتل منتخب مصر المركز الثالث في قارة إفريقيا في تصنيف "فيفا" الأخير، ومن المقرر الإعلان عن التصنيف الجديد في 24 من الشهر الجاري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي لكرة القدم الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الأمم الأفريقية المنتخب الوطنى أمم أفريقيا 2025 تصنيف منتخب مصر منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

نيس الفرنسي يهنيء محمد عبدالمنعم بعد تأهل المنتخب المصري لنهائيات أمم أفريقيا

هنأ  نادي نيس الفرنسي لاعبه محمد عبدالمنعم  نجم منتخب مصر الحالي بعد التأهل لنهائيات أمم أفريقيا.

وتأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا المغرب 2025، بعد فوزه على منتخب موريتانيا بنتيجة 1 - 0، ضمن مواجهات الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025.

وسجل إبراهيم عادل هدف منتخب مصر في الدقيقة 85 من عمر اللقاء.

وبتلك النتيجة يصل المنتخب المصري للنقطة 12 ويتأهل رسميا لنهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية المغرب 2025 للمرة 27 في تاريخه كرقم قياسي.

وكان الشوط الأول انتهى من مباراة منتخب موريتانيا ومنتخب مصر بالتعادل السلبي، ضمن مواجهات الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى بين المنتخبين دون خطورة على المرمى، والذي شهد سقوط العديد من اللاعبين للإصابة مما أفقد المباراة متعتها.

وتعرض محمد الشناوي، حارس منتخب مصر، للإصابة في الدقيقة 8 من زمن المباراة وذلك بجرح قطعي في الجبهة بعد تدخل لاعب منتخب موريتانيا سيدي بونا، ليتدخل الجهاز الطبي لإسعافه وعمل ضمادة على رأسه ليستكمل المباراة.

 

 

مقالات مشابهة

  • نيس الفرنسي يهنيء محمد عبدالمنعم بعد تأهل المنتخب المصري لنهائيات أمم أفريقيا
  • منتخبات ضمنت التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية 2025 بالمغرب
  • بعد التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2025.. بعثة منتخب مصر تصل إلى القاهرة
  • حسام حسن يحتفل بعلم مصر بعد التأهل لكأس الأمم الإفريقية
  • بعد تأهل مصر.. موعد كأس الأمم الإفريقية المقبلة بالمغرب
  • أحمد موسى يعلق على تأهل المنتخب للأمم أفريقيا 2025
  • منتخب مصر يتأهل لكأس الأمم الأفريقية للمرة الـ27 بفوز قاتل على موريتانيا
  • الكاميرون تتأهل لكأس الأمم الإفريقية بالفوز على كينيا بهدف نظيف
  • اليوم.. الفراعنة في ضيافة موريتانيا بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية