كتب- محمد أبو بكر:

رد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على التساؤلات حول إمكانية بيع المطارات ضمن مشروع الطروحات الحكومية، موضحًا أن المطارات تعتبر مرافق عامة مملوكة للدولة، وأي مشروعات تتعلق بها تركز على التطوير والإدارة والتشغيل فقط، دون النية لبيعها.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن مفهوم الإدارة والتشغيل لا يعني البيع، بل يتعلق بإدارة الأنشطة التجارية داخل المطارات، مشيرًا إلى أن هذه الخطوات تأتي لتطوير ورفع كفاءة المطارات المصرية، وزيادة طاقتها الاستيعابية بما يتماشى مع المعايير العالمية، وذلك لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين.

وأوضح رئيس الوزراء أن إشراك القطاع الخاص في إدارة المطارات يعد ضرورة حتمية للارتقاء بالمنظومة، إذ يسهم في تطوير البنية التحتية للمطارات المصرية، ويخفف الأعباء المالية عن الدولة، مؤكدًا أن مشاركة القطاع الخاص ستساهم في نقل الخبرات المختلفة وتحقيق مستويات أعلى من الكفاءة والجودة في الخدمات.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تحويلات المصريين من الخارج حققت رقمًا قياسيًا خلال الشهر الماضي، حيث وصلت إلى 3 مليارات دولار. وأشار إلى أن هذه التحويلات تمثل دعمًا قويًا للاقتصاد الوطني، مؤكدًا أنها تلعب دورًا محوريًا في تعزيز استقرار الاقتصاد المصري خلال هذه الفترة، وتُعد من العناصر الأساسية التي تسهم في تقوية الاقتصاد وتعزيز النمو.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المطارات حقيقة بيع المطارات المطارات المصرية تحويلات المصريين من الخارج الاقتصاد المصري

إقرأ أيضاً:

بعد حديث رئيس الوزراء عن اقتصاد الحرب.. متحدث الحكومة يكشف التفاصيل

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن مفهوم مصطلح "اقتصاد الحرب" الذي أشار إليه الدكتور مصطفى مدبولي في المؤتمر الصحفي اليوم.

التحديات الجيوسياسية

وأوضح الحمصاني، في تصريحات تليفزيونية، أن هذا المصطلح يعني تأمين موارد الدولة بطريقة لا تؤثر على الاحتياجات الأساسية للمواطن، مع مراعاة التحديات الجيوسياسية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط. وأكد أن الحكومة تواصل تطبيق تدابير وسياسات فعالة لدعم استقرار الاقتصاد الكلي، من خلال تعزيز دور القطاع الخاص، وتحسين إدارة الاستثمارات العامة، وزيادة كفاءة توزيع الموارد بين القطاعات المختلفة وفقًا للأولويات الوطنية.

وزير الزراعة يصدر قرار بتعيين 9 أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي

وأشار إلى أن حوكمة الاستثمارات العامة من شأنها تمهيد الطريق أمام المزيد من استثمارات القطاع الخاص، ودعم الاستثمار في رأس المال البشري والتنمية الصناعية، مما يعزز الإنتاجية.

سيدة تحذر من فساد الطماطم.. الزراعة تكشف الحقيقة

وفي ختام حديثه، أكد الحمصاني على حرص الدولة على تأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، مشيرًا إلى نجاح وزارة التموين في تأمين هذا المخزون، مما يضمن عدم وجود أي قلق في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يكشف لـ«صدى البلد» حقيقة بيع المطارات والبنوك
  • نقلة نوعية في الخدمات .. أهم قرارات الحكومة الأسبوعية
  • بعد حديث رئيس الوزراء عن اقتصاد الحرب.. متحدث الحكومة يكشف التفاصيل
  • مدبولي لـ صدى البلد: مصر لن تبيع مطاراتها
  • نشرة التوك شو| الإعلان عن برنامج الطروحات الحكومية وكواليس حادث أتوبيس الجلالة
  • متحدث الوزراء: الإعلان عن برنامج الطروحات الحكومية قريبًا
  • متحدث الوزراء: الدولة مستمرة في برنامج الطروحات وقريبا سنعلن عن أخبار إيجابية بخصوص المطارات
  • مدبولي: مستمرون في العمل على برنامج الطروحات الحكومية وسيتم خلال الفترة المقبلة الإعلان عن أخبار مهمة تتعلق بطرح عدد من المطارات والبنوك
  • مدبولي: مستمرون في برنامج الطروحات الحكومية .. وأخبار مهمة عن المطارات والبنوك قريبا