أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ستظل واحة الأمن والأمان، تفتح أبوابها للجميع بتسامح ومحبة ورغبة صادقة في التعاون المثمر، من واقع التزامها بالتعايش السلمي والأخوة الإنسانية التي تشمل كل البشر.


وقال معاليه: «لذا فإننا نجد الشركات العالمية والناشئة كافة على مستوى العالم حريصة كل الحرص على عرض منتجاتها وخدماتها من خلال هذا الوطن الغالي، الذي يوفر بيئة جاذبة للجميع، ومن هنا يكتسب معرض جيتكس ثراءه ومكانته الدولية كأحد أهم الأحداث التكنولوجية على مستوى العالم، بفضل الرعاية والدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي».
جاء ذلك عقب زيارة معاليه معرض «جيتكس العالمي 2024»، الذي تقام فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي، تحت شعار «تعاون عالمي لتشكيل اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي»، حيث تفقد عدداً من الأجنحة الوطنية والمحلية، واطَّلع على المبادرات والمشاريع التي تتبنّاها الجهات المشاركة ضمن جهودها المتواصلة لتوظيف أحدث حلول الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة لدفع عجلة التحوّل الرقمي في الخدمات الحكومية المختلفة.
كما زار معاليه عدداً من الأجنحة المشاركة سواء المحلية أو العالمية، وتحاور مع عدد من العارضين حول الجوانب التكنولوجية ودور الذكاء الاصطناعي في أغلب المعروضات التي يضمها «جيتكس».
وأكد معاليه أن معرض «جيتكس» أصبح واحداً من أهم الأحداث العالمية سواء على المستوى التكنولوجي والصناعي أو ما يتعلق بالجانب التجاري والاقتصادي، مؤكداً أن الإمارات أصبحت قبلة للشركات العالمية الكبرى كافة، ولا سيما التي تعمل في مجال التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي، مؤكداً أن ما حققه من إنجازات كبيرة كأكبر معرض للتكنولوجيا والشركات الناشئة في العالم، جعله محط أنظار الجميع، وموعداً سنوياً يسهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات على المشهد الرقمي والتكنولوجي إقليمياً ودولياً، باعتبارها مركزاً رائداً لتبني التقنيات التكنولوجية المتطورة واستخدام منظومة الذكاء الاصطناعي في استشراف معالم وتوجهات المستقبل في القطاعات الحيوية المختلفة.
وتُعد النسخة الـ44 من معرض «جيتكس العالمي» الأكبر منذ انطلاقه، وذلك بمشاركة 6500 عارض و1800 شركة ناشئة و1200 مستثمر من أكثر من 180 دولة، بالإضافة إلى هيئات حكومية واستثمارية وأكاديمية ونخبة من الخبراء والباحثين من أنحاء العالم المختلفة.

أخبار ذات صلة نهيان بن مبارك: القيادة حريصة على تمكين الإنسان «سايبر» بطل الشباب في «هوكي الجليد» في العين المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نهيان بن مبارك الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

جيتكس يسلط الضوء على الأمن السيبراني وتقنيات الذكاء الاصطناعي

يواصل معرض جيتكس جلوبال 2024 برامجه، حيث تنطلق اليوم فعاليات "يوم الأمن السيبراني" للحديث عن التهديدات الناشئة واستراتيجيات مكافحة الاختراق والأدوات التي تحتاجها المؤسسات في العالم الرقمي.

فيما سلطت فعالية "AI Super Tuesday" الخاصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والابتكارات، أمس، الضوء على رسم ملامح مستقبل المجتمع والصناعة.

وقال الدكتور شمير خضر، الرئيس العالمي والمدير التنفيذي لمجموعة علم الأحياء الحاسوبي، الطب الدقيق وعلم الأحياء الحاسوبي في شركة الأدوية العالمية "سانوفي"، خلال جلسة بعنوان "القفزة التالية في الطب: هل نحن على حافة تطور جذري؟، إن اكتشاف الأدوية في المتوسط يستغرق 10-15 عاماً وتبلغ تكلفة المشروع الواحد حوالي 1.5-2 مليار دولار، معرباً عن تأييده للاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي وقيمته في كامل المنظومة للوصول إلى تقليل تكاليف التطوير، وتبسيط أسلوب اكتشاف الأدوية.

من جهتها أوضحت إيزابيل جراديرت، نائب رئيس الأبحاث المركزية والتكنولوجيا في شركة إيرباص بألمانيا، أن الطيران جزء لا يتجزأ من نسيج الصناعات الرائدة عالمياً وهو أحد القطاعات التي تمتلك أعلى احتياجات الحوسبة، لافتة إلى أهمية الحوسبة الكمية والقدرة على حل أكثر تحديات الفضاء الجوي تعقيداً.

وتعرف الجمهور على "BabyX" وهي محاكاة تفاعلية لطفل رضيع يشبه الإنسان من خلال الذكاء الاصطناعي، ومن خلال الذكاء الاصطناعي البيولوجي ونظام تشغيل يسمى "Brain Language"، تساعد التفاعلات الكيميائية العصبية المحفزة "BabyX" في تحديد كيفية رد الفعل - وهي ميزة قد تحقق تغييرات جذرية في اقتصاد الذكاء الاصطناعي في المستقبل.

أخبار ذات صلة جهات حكومية من أبوظبي تطلق مشاريع مبتكرة في "جيتكس" الرئيس التنفيذي للشركة لـ«الاتحاد»: 40% حصة الهواتف المتحركة الداعمة لـ5G على شبكة «دو»

وسلطت فعاليات "Super AI Tuesday"، الضوء على دور الحوسبة عالية الأداء في قيادة جهود البشرية للوصول إلى الجيل القادم من الطائرات تحت عنوان "النضج الكمي: تقديم "رحلة التنقل الكمي"، وحثت الشركات على تجاوز الحدود المادية للحوسبة الحالية وتوسيع نطاق الحلول التي تركز على المستقبل لإطلاق العنان للإمكانات الهائلة للطيران.

وفي السياق نفسه، استعرضت شركة "بريسايت"، المتخصصة في مجال تحليل البيانات في المنطقة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي ومقرها الإمارات، عن منصة "Intelli" للإدارة والتشغيل مدعمة بالذكاء الاصطناعي، تتيح للمدن ومؤسسات النقل والطاقة والبنية التحتية استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي بشكل فوري.

وتستعرض فعاليات "جيتكس إيديشنز" إمكانات التواصل الذكي، لتتيح للزوار التعرف على دور قادة الصناعة في إغلاق الفجوات الرقمية والاستفادة من التقنيات الناشئة لدفع الابتكار والنمو الاقتصادي.

كما تستمر قمة قادة الاقتصاد الرقمي العالمي في المستقبل بمشاركة عدد من الخبراء العالميين والعقول المبتكرة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك: الإمارات ستظل قبلة كبريات شركات التكنولوجيا
  • "جيتكس 2024".. الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي يقودان مستقبل التكنولوجيا
  • جيتكس يسلط الضوء على الأمن السيبراني وتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • مسرّع «بريسايت» يدعم شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة
  • تقنيات الذكاء الاصطناعي تتصدر منصات جيتكس غلوبال 2024 في دبي
  • "جيتكس جلوبال".. استشراف مستقبل الذكاء الاصطناعي والحوسبة
  • محمد بن راشد يزور معرض جيتكس جلوبال 2024 .. ويطلع على مشاركات كبار صناع التكنولوجيا حول العالم
  • بأحدث حلول الذكاء الاصطناعي.. وزارة الاقتصاد تستعرض مبادراتها في جيتكس
  • تقنيون: "جيتكس" جعل الإمارات وجهة عالمية بالذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة