التقى الدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب جامعة المنصورة والدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة ، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات التدريب وتطوير الأداء ودعم الرعاية الطبية المقدمة بمستشفيات الصحة وعرض نتائج مبادرة الكشف  المبكر عن سرطان عنق الرحم بالدقهلية وفق البرتوكول الموقع بين وزارة الصحة وكلية طب جامعة المنصورة  .

حضر اللقاء  الدكتور غادة القنيشى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور الشعراوي كمال المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية بالجامعة؛الدكتور أسامة ورد رئيس قسم النساء والتوليد بالجامعة  الدكتور رضا الشبكى أستاذ النساء النساء والتوليد ومن جانب صحة الدقهلية الدكتور أحمد البيلي وكيل المديرية للطب العلاجي والدكتور يحيى رميح رئيس وحدة الحد من القيصريات.


كما استعرض الجانبان نتائج بروتوكول الكشف المبكر عن أورام عنق الرحم والتى تضمنت مناظرة ما يقرب من 6000 حالة تم اكتشاف 105 حالات فى المراحل المبكرة للمرض ونحو 18 حالة فى مرحلة متقدمة جرى علاجهم بوحدة أورام النساء بمستشفيات الجامعة علاوة على التعاون فى إنشاء 3 وحدات للكشف المبكر عن المرض بمستشفيات ( شربين -أجا - بلقاس)


تناول اللقاء مناقشة مجالات التنسيق بين الجانبين لتيسير إجراء العمليات والقضاء على قوائم الانتظار في بعض التخصصات وتلبية احتياجات المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والمراكز الطبية التابعة للقطاع الصحي بالمحافظة من خلال توفير أساتذة هيئة التدريس بمختلف التخصصات لتقديم الاستشارات الطبية وإجراء العمليات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة المنصورة الدقهلية مستشفيات الصحة الصحة رئيس قسم النساء والتوليد الكشف المبكر مستشفيات الجامعة المستشفيات العامة وزارة الصحة المبکر عن

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الدقهلية: بروتوكول تعاون مع طب المنصورة  للحد من الولادة القيصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور تامر مدكور، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، اليوم عقد بروتوكول تعاون مع جامعة المنصورة ممثلة في الدكتور أشرف شومة، عميد كلية الطب والدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب جامعة المنصورة  "وحدة الحد من القيصريات" وقسم النساء والتوليد  لتحقيق استراتيجية الدولة المصرية فى خفض معدلات الولادات القيصرية الغير مبررة.

وقال مدكور في تصريحات صحفية، إن مديرية الصحة تؤمن بدور الجامعة كبيت خبرة في المجال التعليمي و التدريبي، مشيراً إلى أن لديهم طموحات كبيرة للتعاون المشترك، وأنه بالفعل يوجد تعاون بين كلية الطب ومديرية الصحة بالدقهلية ومفعل من خلال بروتوكولات تعاون تدريبية في برنامج الزمالة المصرية، والكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم.
حضر فعاليات توقيع البروتوكول الدكتور أحمد البيلى، وكيل المديرية للطب العلاجى، والدكتور يحيى رميح، رئيس وحدة الحد من القيصريات،  والدكتور راجح البيئة إلى جانب  رؤساء أقسام النساء بمستشفيات الصحة.

 
و أكد الدكتور أشرف شومة، أن كلية طب المنصورة ومستشفياتها مستعدة دائماً لتقديم كل الدعم لمديرية الصحة بالدقهلية، في ضوء دور الجامعة التعليمي والتدريبي لدعم الرعاية الصحية المقدمة لأبناء محافظة الدقهلية .

"صحة الدقهلية": 40 ألف جلسة غسيل أجرتها أقسام ووحدات الكلى خلال الشهر الماضي WhatsApp Image 2024-10-16 at 4.46.19 PM WhatsApp Image 2024-10-16 at 4.46.31 PM WhatsApp Image 2024-10-16 at 4.46.28 PM

مقالات مشابهة

  • برتوكول تعاون بين "صحة الدقهلية" و"طب المنصورة" للحد من القيصريات غير المبررة
  • وكيل صحة الدقهلية: بروتوكول تعاون مع طب المنصورة  للحد من الولادة القيصرية
  • فحص 6 آلاف سيدة بمبادرة الكشف المبكر عن سرطان الرحم بالدقهلية
  • برتوكول تعاون جديد بين "صحة الدقهلية" و"طب المنصورة "للحد من القيصريات غير المبررة
  • الكشف على 6000 حالة بمبادرة الكشف سرطان عنق الرحم بالتعاون بين طب المنصورة وصحة الدقهلية
  • وكيل وزارة الصحة تتابع توافر المستلزمات الطبية بالمخازن
  • اليوم.. طب المنصورة تعرض نتائج مبادرة الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم
  • مطروح .. الكشف الطبى على 5 آلاف شخص خلال القوافل الطبية المجانية
  • ندوة تثقيفية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي في صحة الحسكة