قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن اتفاقية حماية الاستثمارات بين مصر والسعودية، تحمي وتشجع الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، وليس فقط الاستثمارات السعودية في مصر، لكن أيضا الاستثمارات المصرية في المملكة، التي أصبح لها حجم كبير.

وأضاف «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الدكتورة، رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، أن الاتفاقية ستشجع على مزيد من الاستثمار المتبادل، والأهم من ذلك، تكوين شراكات بين الشركات المصرية والسعودية، لكي تستفيد من الاتفاقية سواء داخل المملكة  أو مصر.

 وأوضح رئيس الوزراء، أن التعامل بالعملة المحلية بين البلدين في التعامل التجاري، يتم عن طريق اتفاقيات وتنسيقات بين البنوك المركزية وبعضها البعض، بناء على التبادل التجاري بين البلدين، مشيرا إلى أن الأمر يدرس بين البنوك المركزية، وإذ كان هناك مجال لاتخاذ القرار يتخذ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رانيا المشاط

إقرأ أيضاً:

مدبولي: نعمل مع السعودية لتعزيز الاستثمارات في السياحة والطاقة الجديدة والتنمية العمرانية

تحدث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن اتفاقية حماية الاستثمارات المتبادلة بين مصر والسعودية، لافتا إلى المناقشة بشأن المجالات التي سيتم التركيز على الاستثمار بها، وهي قطاعات الصناعة والطاقة الجديدة والمتجددة والسياحة والتنمية العمرانية، وهي التي سيجري التركيز عليها خلال الفترة المقبلة كبداية.

وشدد «مدبولي»، خلال مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء، عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن المهم في الاستثمار القطاع الخاص، الذي يلعب دورا كبيرا جدا في مصر والسعودية، وله استثمارات كبيرة موجودة، آملا أن تدخل الاتفاقية التي وقعت أمس، حيز التنفيذ الفعلي بعد البلدين بعد عرضها على البرلمان.

وأشار إلى أن هناك تواصل كامل مع صندوق الاستثمارات السعودي، والقطاع الخاص هناك، لمناقشة فرص الاستثمار في مصر الفترة المقبلة، منوهًا بأن المشروعات كبيرة، وعند دخول أي مشروع حيز التنفيذ سيجري الإعلان عنه.

وتابع: «الاتفاقية من شأنها وضع الآلية للعمل بكل المشروعات الاستثمارية بين البلدين»

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: القمة المصرية السعودية تُمثل أهمية بالغة لضمان التنسيق الكامل بين البلدين في مختلف المجالات.. «مدبولي»: نواجه تحديات إقليمية غير مسبوقة وجاهزون لكل السيناريوهات بما فيها اقتصاد الحرب
  • السعودية ومصر توقعان اتفاقية حماية الاستثمارات
  • هل تتعامل مصر والسعودية بالعملة المحلية في الاستثمارات؟.. مدبولي يرد
  • مدبولي: نعمل مع السعودية لتعزيز الاستثمارات في السياحة والطاقة الجديدة والتنمية العمرانية
  • "مدبولي": إنجاز اتفاقية حماية الاستثمارات المتبادلة بين مصر والسعودية في وقت قياسي
  • مدبولي: إنجاز اتفاقية حماية الاستثمارات المتبادلة بين مصر والسعودية في وقت قياسي
  • مصر والسعودية توقعان اتفاقية لتشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة
  • مصر والسعودية سنوات من العلاقات الوثيقة.. السيسي وبن سلمان يشهدان توقيع اتفاقية لتشجيع الاستثمارات وتشكيل مجلس التنسيق الأعلى بين البلدين.. خبراء: القاهرة والرياض تملكان مفتاح حل القضايا الإقليمية
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات بين مصر والسعودية