الوطن:
2024-10-16@21:35:42 GMT

كاتب صحفي: مصر تدعم لبنان على كل المستويات

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

كاتب صحفي: مصر تدعم لبنان على كل المستويات

قال الكاتب الصحفي الدكتور أسامة السعيد، إن الدولة المصرية تقف إلى جوار لبنان في هذه الظروف التي يمر بها، وذلك على كل المستويات السياسية والشعبية والإنسانية والدبلوماسية.

مصر تؤدي واجبها تجاه الأشقاء في لبنان

وأضاف «السعيد»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مصر تدعم  كل الشعوب العربية وتؤدي واجبها الإنساني والقومي تجاه الأشقاء في لبنان وفي كل مكان، ولا تتوانى لحظة عن تقديم كل الاحتياجات للأشقاء.

ولفت إلى أن مصر كانت حاضرة في كثير من الأزمات التي مر بها لبنان بمنتهى القوة والثبات وبكل ما أوتيت من قوة، منها في أزمة انفجار مرفأ بيروت وجائحة كورونا، والأزمات الاقتصادية الصعبة التي عانى منها الأشقاء في لبنان، متابعا: «كل هذه لحظات فارقة ليعرف الجميع من يقف بالأفعال والدعم غير المتناهي للأشقاء في لبنان».

جهود مصر في إنهاء الأزمات في المنطقة

وأكد «السعيد»، أن وصول شحنة المساعدات المصرية إلى لبنان مثال حي على ضرورة التكاتف العربي وضرورة مساندة لبنان، مشددا على أن مصر رأس الحربة في كل الجهود التي تحاول أن تنهي الأزمات في المنطقة، وأن تطفئ الحرائق المشتعلة في جنبات الإقليم، لافتا إلى أن القيادة المصرية لا تتوانى لحظة واحدة من أجل إحلال الاستقرار مرة أخرى.

إسرائيل تهدد الاستقرار والأمن الإقليميين

وأشار إلى أن العالم كله أصبح يعرف الادعاءات والأكاذيب الإسرائيلية، وأن إسرائيل تقوم بتهديد الاستقرار والأمن الإقليميين، وتمارس الاعتداء على الشعوب العربية وإهدار دماء الأبرياء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان مصر الدول العربية إسرائيل فی لبنان

إقرأ أيضاً:

غدًا.. مؤتمر صحفي لإعلان إجراءات انتخابات اللجنة البارالمبية المصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، مؤتمرًا صحفيًا للكشف عن الترتيبات الخاصة بانتخابات اللجنة في الدورة المقبلة 2024/2028.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر في مقر اللجنة البارالمبية في ستاد القاهرة بمدينة نصر في تمام الساعة الرابعة مساء غدٍ الثلاثاء.

من ناحية أخرى كان الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية،قد أعلن عن تقدم اللجنة بطلب رسمي للجنة البارالمبية الدولية لاستضافة مقر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال البارالمبي، ليكون له مقر دائم داخل جمهورية مصر العربية، وذلك في إطار قرار اللجنة البارالمبية الدولية باستقلال الرياضات البارالمبية بنهاية عام 2026.

وأشار حسام الدين مصطفى إلى أن الملف المصري ينافس ملفين آخرين، حيث طلب الاتحاد الدولي لرفع الأثقال الأولمبي استضافة المقر، وكذلك الاتحاد الدولي لرياضات رفعات القوة، مؤكدًا أن تقدم مصر بطلب الاستضافة قد ينقذ اللعبة من عدم الانضمام للاتحاد الأولمبي، وفي حال موافقة اللجنة البارالمبية الدولية على طلب مصر، سيتم إنشاء اتحاد أهلي مستقل، وإلا سيتم ضم اللعبة إلى اتحاد رفع الأثقال الأولمبي.

وتوجه الدكتور حسام الدين مصطفي رئيس اللجنة البارالمبية المصرية بالشكر للدولة المصرية على مجهوداتها ودعمها الدائم للرياضة والرياضيين البارالمبيين، خاصة أن استضافة مقر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال البارالمبي يعد خطوة تاريخية في تاريخ الرياضات البارالمبية المصرية.

مقالات مشابهة

  • كاتب سياسي: المملكة ومصر تتفقان بشأن علاج الأزمات المتعلقة بالبحر الأحمر والقضية الفلسطينية
  • كاتب صحفي يحكي كواليس إذاعة «يا حبيبتي يا مصر» لأول مرة: أعادت شادية للغناء
  • كاتب صحفي: مصر صاحبة الجهد الأكبر في محاولة استعادة التهدئة بالمنطقة
  • ضياء رشوان: العلاقات المصرية السعودية ممتدة منذ فترة طويلة
  • كاتب صحفي: زيارة ولي العهد السعودي إلى القاهرة "تاريخية".. فيديو
  • غدًا.. مؤتمر صحفي لإعلان إجراءات انتخابات اللجنة البارالمبية المصرية
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تشهد إقبالا ضخما على منافذ بيع اللحوم
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: أكثر من نصف الشعب المصري يستفيد من مبادرة «حياة كريمة»
  • كاتب صحفي: مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» تقدم خدمات كثيرة لمختلف الفئات