يمانيون/ صنعاء عقد بمديرية معين بأمانة العاصمة، اليوم ، لقاء موسع بالخطباء والمرشدين و فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لطوفان الأقصى وذلك تحت شعار “طوفان نحو التحرير”.

وخلال الندوة الثقافية، التي نظمها مكتب الارشاد بالتعاون مع مكتب التعبئة العامة بمديرية معين، استعرض وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، نتائج معركة طوفان الأقصى والظروف التي ساهمت في إطلاق المقاومة الفلسطينية لهذه العملية التي مثلت ضربة قاصمة لمشروع صفقة القرن ومخططات استهداف القدس الشريف.

وأشار الوكيل المداني إلى البطولات التي سطرها المجاهدون في غزة ولبنان، لافتاً إلى المجازر الوحشية التي ارتكبها طيران العدو الصهيوني بقصف المباني السكنية والأحياء المكتظة بالمدنيين بقطاع غزة بفلسطين وضاحية بيروت الجنوبية في لبنان.

وأشار إلى أن عمليات محور المقاومة في فلسطين ولبنان واليمن والعراق والعمليات الصاروخية التي نفذتها الجمهورية الإسلامية في ايران كان لها دورا كبيرا في تكبيد العدو الإسرائيلي خسائر كبيرة اقتصاديا وعسكريا وسياسيا.

وأشاد المداني بالدور الكبير الذي اضطلع به الجيش اليمني في منع مرور السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحر الأحمر والبحر العربي ومضيق باب المندب فضلا عن ضربات القوة الصاروخية والطيران المسير في عمق الأراضي المحتلة.

حضر الفعالية الوكيل المساعد لقطاع الوحدات بأمانة العاصمة سامي شرف الدين ومدير عام المديرية عبدالملك الرضي وشخصيات اجتماعية وجمع من المواطنين.

إلى ذلك، نظم مكتب الإرشاد بالمديرية لقاء موسعا بالخطباء والأئمة والمرشدين بالمديرية ،بمناسبة الذكرى الأولى لانطلاق عملية طوفان الأقصى.

وفي اللقاء، تطرق الوكيل المساعد لقطاع الوحدات بأمانة العاصمة سامي شرف الدين، إلى أبرز الجرائم الصهيونية بحق الاطفال والنساء والأحياء المدنية بقطاع غزة خلال عام كامل من الإجرام الذي لم يسبق له مثيل في تاريخ البشرية.

واستنكر شرف الدين، صمت وتواطؤ معظم الانظمة العربية والاسلامية إزاء ما ترتكبه آلة القتل الصهيونية المدعومة أمريكيا من جرائم في غزة ولبنان، مشيراً إلى أنه يتطلب جراء هذه الجرائم تكاتف كل القوى العربية والاسلامية للدفاع عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وتطهيرها من رجس اليهود.

وثمن المواقف المشرفة والمساندة لمحور المقاومة في نصرة غزة وفي مقدمتها موقف حزب الله وأمينه العام السيد الشهيد حسن نصر الله الذي عمد مسيرته الجهادية بالشهادة في سبيل الله.

وشدد بضرورة اضطلاع الخطباء والمرشدين بدورهم في هذه المرحلة الهامة من تاريخ الامة وبما يعزز الوعي لدى المجتمع بخطر اليهود العدو الحقيقي وبمخططاتهم التآمرية ضد الإسلام والمسلمين.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

مسيرة طلابية بمديرية السخنة محافظة الحديدة بمناسبة الذكرى الأولى لطوفان الأقصى

يمانيون|

شهدت مديرية السخنة بمحافظة الحديدة، اليوم الأحد، مسيرة طلابية بمناسبة الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى.
وهتف الطلاب في المسيرة بشعارات العزة والجهاد وتأييد العمليات العسكرية النوعية للمقاومة الفلسطينية، ورفعوا الأعلام اليمنية والفلسطينية واللبنانية، مؤكدين السير على درب الشهداء في طريق تحرير الأقصى ومقدسات الأمة.
وعبروا عن الفخر والاعتزاز بموقف قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وعمليات القوات المسلحة اليمنية التي تجسد الدور العربي المسؤول في مناصرة الشعب الفلسطيني، مؤكدين أن جرائم اغتيال قيادات المقاومة لن تزيد المجاهدين إلا إرادة وعزيمة في مواجهة العدو الصهيوني.
وأكد بيان صادر عن المسيرة، أن معركة طوفان الأقصى، من أكثر معارك الأمة عدالة، وبعثت الحياة للقضية الفلسطينية التي أراد الأعداء لها الموت، لافتا إلى أن هذه العملية البطولية وجهت طعنات قاتلة لمؤامرات الخيانة والتطبيع، ورسمت مشاهد ملحمية لن تمحى من ذاكرة التاريخ وأسقطت نظرية الأمن المطلق والتفوق العسكري الكامل للكيان الصهيوني وكشفت واقع ضعف الكيان وهوانه.
وندد البيان بالجرائم والمجازر وحرب الإبادة الصهيونية بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني، مبينا أن تلك الجرائم أثبتت صوابية خيار الجهاد والمقاومة، وأن السابع من أكتوبر أكد أنه لا يمكن التعايش مع كيان العدو.
واستنكر البيان الدعم الأمريكي والبريطاني والأوروبي لجرائم الكيان الصهيوني، مستهجنا موقف حكام العرب والمسلمين الذين لم يحركوا ساكنا ولم يتخذوا موقفا لنصرة الشعب الفلسطيني.
وندد بالصمت الأممي والعالمي المعيب تجاه جريمة القرن والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة وامتدت إلى الضفة ولبنان والتي أسقطت قائمة من العناوين والشعارات الخادعة عن حقوق الإنسان وحرية الشعوب ومعاهدات ومواثيق دولية، وكشفت الوجه الغربي القبيح.
ونوه البيان بالصمود والثبات الأسطوري لأبطال فلسطين الذي أذهل العالم ومنع العدو من تحقيق أي هدف، مشيدا بموقف وصبر الأهالي في قطاع غزة وكل فلسطين الذين تحملوا ما لا تتحمله الجبال.
وحيا جبهات الإسناد في لبنان واليمن والعراق التي استجابت لله سبحانه وتعالى ورفعت راية الجهاد والنصر للشعب
الفلسطيني وبذلت كل ما تستطيع رغم كل التحديات والمخاطر، مباركا عمليات القوات المسلحة اليمنية الموفقة في فرض حصار بحري على العدو الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة.. لقاء موسع للخطباء والمرشدين وفعالية ثقافية في مديرية معين بذكرى طوفان الأقصى
  • فعاليات ثقافية لإحياء ذكرى “طوفان الأقصى” بأمانة العاصمة
  • مديريات أمانة العاصمة تشهد فعاليات وندوات ثقافية بمناسبة الذكرى الأولى لعملية طوفان الأقصى
  • مديريات أمانة العاصمة تشهد فعاليات وندوات ثقافية بمناسبة الذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى”
  • السلطة المحلية بمديرية مناخة تنظم فعالية خطابية بمناسبة مرور عام على “طوفان الأقصى”
  • فعاليات وأنشطة تربوية متنوعة في مدارس أمانة العاصمة بمناسبة ذكرى عملية طوفان الأقصى
  • مسيرة طلابية بمديرية السخنة محافظة الحديدة بمناسبة الذكرى الأولى لطوفان الأقصى
  • السلطة المحلية بمديرية همدان تنظم فعالية خطابية بمناسبة مرور عام على “طوفان الأقصى”
  • مدارس أمانة العاصمة تنظم فعاليات وأنشطة بذكرى عملية طوفان الأقصى