مقالات مشابهة هنا.. رابط استخراج بطاقة التقاعد الكترونيا عبر بوابة المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة

‏7 دقائق مضت

رسميا. . وزارة التعليم السعودية تحدد جدول اجازات المدارس 1446 وفقا للتقويم الدراسي الجديد

‏12 دقيقة مضت

“وزارة الموارد البشرية” تكشف عن تفاصيل هامة حول عيادات التمكين لمستفيدي الضمان الاجتماعي

‏15 دقيقة مضت

وزارة التعليم السعودية توضح.

. مدة الإجازة المطولة للفصل الدراسي الأول 1446

‏20 دقيقة مضت

توضيح عاجل بشأن تعليق الدراسة الحضورية غدا في سلطنة عمان بهذه المحافظات بسبب منخفض السيّال

‏24 دقيقة مضت

تصريحات والد فهد المولد حول تطورات حالته الصحية بعد الحادث المؤسف

‏29 دقيقة مضت

أصدرت وزارة التربية والتعليم قرار تعليق الدراسة في سلطنة عمان اسبوع حرصأ على مصلحة الطلاب خاصة بعد قرار اللجنة الوطنية للحالات الطارئة بشأن حالة الطقس التي تجتاح البلاد، حيث وصلت كمية نسبة سقوط الأمطار إلي 80 ملم في الساعة هي كمية كبيرة جدأ تؤدي إلي تجمع المياه في عدة مناطق.

تعليق الدراسة في سلطنة عمان اسبوع

وجاء قرار تعليق الدراسة في سلطنة عمان اسبوع بناء على حالة الطقس حتى غدأ الخميس وتحويلها عن بعد إلكترونيأ حيث تشهد البلاد سقوط كميات كبيرة من الأمطار الرعدية المصاحبة بزخات البرد الشديدة في عدة مناطق منها:

مسقط شمال الشرقيةجنوب الشرقيةجنوب الباطنةشمال الباطنة الأجزاء الجبلية بمحافظات الداخليةالظاهرة البريميمنخفض السيال

أكدت الأرصاد الجوية العمانية تأثر البلاد بشكل كبير بسبب منخفض السيال كما أن له مخاطر متعددة لذلك حذرت المواطنين من النزول في هذا التوقيت حتي تنتهي تمامأ أثار المنخفض، ونقدم لكم أهم المعلومات عنه:

تصل كميات الأمطار إلي 90 ملم وتصل ذروتها اليوم الأربعاء وغدأ الخميس.سقوط الأمطار يؤدي إلي جريان الأودية.تتشكل السحب الركامية على جبل الحجر.المحافظات الشرقية والجنوبية أكثر شدة وخطورة تصل الكمية إلي 100 ملم.تتأثر 3 دول أخرى بمنخفض السيال منها الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.الأرصاد تحذر المواطنين

ونبهت الأرصاد الوطنية على جميع المواطنين في دولة عمان أن يتواجدوا في أي مكان تجمع للمياه في الأودية وتوخي الحذر عن القيادة، عدم زيادة السرعة والإلتزام بتعليمات القيادة المقررة حتي لا تتعرض حياتهم للخطر بسبب حالة الطقس السيئ التي تعصف بالبلاد بالتزامن مع قدوم فصل الشتاء للعام الحالي حيث يعيش العالم أسوأ حالات المناخ التي تؤثر بدورها علي كوكب الأرض.


Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: دقیقة مضت

إقرأ أيضاً:

عاجل - "حمل واجب أولادك الآن".. طريقة سهلة لطباعة الأنشطة والواجبات المدرسية من موقع وزارة التربية والتعليم

أصبح التعليم الرقمي محورًا أساسيًا في تطوير منظومة التعليم في مصر، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إطلاق نظام إلكتروني حديث يتيح للطلاب تحميل الواجبات المنزلية والأنشطة والتقييمات الأسبوعية عبر الإنترنت، وذلك في إطار رؤية الوزارة لتطبيق التحول الرقمي، ومواكبة التطورات التكنولوجية، وتنمية مهارات الطلاب وتعزيز تفاعلهم مع المواد الدراسية.

في هذا السياق، يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن رابط موقع وزارة التربية والتعليم للواجب المنزلي وطريقة تحميل الأسئلة بصيغة PDF.

موقع وزارة التربية والتعليم للواجب المنزلي 2024

وقال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة بدأت في رفع الواجبات المنزلية والأنشطة والتقييمات الخاصة بكل مادة دراسية عبر موقع الوزارة الإلكتروني، ويشمل هذا النظام الحديث جميع المراحل التعليمية الأساسية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي. يشمل الموقع رفع الواجبات الأسبوعية والاختبارات الشهرية التي يجب على الطلاب حلها، إذ ستضاف هذه الأنشطة إلى درجات أعمال السنة.

ويهدف هذا النظام إلى تطوير أساليب التعليم في مصر، وتشجيع الطلاب على التفاعل مع المواد الدراسية بطرق حديثة، كما يتيح لهم الاطلاع على تقييماتهم بشكل دوري، ما يسهم في تحسين العملية التعليمية وتعزيز قدرات الطلاب على الاستفادة من التكنولوجيا في التعلم.

"حمل واجب أولادك الآن".. طريقة سهلة لطباعة الأنشطة والواجبات المدرسية من موقع وزارة التربية والتعليمكيفية تحميل الواجب المنزلي عبر موقع وزارة التربية والتعليم

من جهتها؛ أطلقت وزارة التربية والتعليم، لتمكين الطلاب من الحصول على الواجبات المنزلية والأنشطة بسهولة، موقعًا رسميًا يمكن للطلاب وأولياء الأمور الدخول إليه وتنزيل الواجبات المنزلية بصيغة PDF. هذه الخطوات المبسطة تمكن الطلاب من الوصول إلى الواجبات والأنشطة والتقييمات الخاصة بكل مادة:

يمكن للطلاب زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم عبر الرابط الخاص بالخدمات الإلكترونية.يجب على الطالب اختيار "بوابة التعليم الإلكتروني"، وهي البوابة التي تتيح الوصول إلى المحتوى الدراسي.بعد اختيار البوابة، يجب على الطالب تحديد المرحلة التعليمية المناسبة (ابتدائي، إعدادي، ثانوي) ثم اختيار السنة الدراسية الخاصة به.يجب تحديد الفصل الدراسي الحالي سواء الأول أو الثاني، ثم اختيار المادة الدراسية المراد تحميل الواجب المنزلي الخاص بها.يمكن للطالب اختيار نوع المحتوى الذي يرغب في تحميله، سواء كان واجبًا منزليًا، اختبارًا شهريًا، أو تقييمًا أسبوعيًا.بعد إتمام الخطوات السابقة، يتم الضغط على "بحث"، ليظهر للطالب جميع الواجبات المنزلية والتقييمات المتاحة للتحميل.يمكن بعد ذلك تحميل الأسئلة أو التقييمات المطلوبة بصيغة PDF.أهمية النظام الإلكتروني للواجبات المنزلية

ويعتبر هذا النظام خطوة كبيرة نحو تحقيق التحول الرقمي في التعليم بمصر، حيث يساهم في تحسين التواصل بين الطلاب والمعلمين، وتوفير الوقت والجهد على أولياء الأمور.

كما يهدف إلى تعزيز التعلم الذاتي لدى الطلاب من خلال إتاحة المحتوى الدراسي والواجبات بشكل إلكتروني، مما يتيح للطالب التعامل مع المواد التعليمية بطرق أكثر تفاعلية.

كما أن هذا النظام يُسهم في توفير تقييمات أسبوعية دقيقة للطلاب، مما يساعدهم على متابعة مستواهم التعليمي أولًا بأول، والعمل على تحسين أدائهم بشكل مستمر.

أهمية متابعة أولياء الأمور للواجبات المنزلية

ويلعب أولياء الأمور دورًا هامًا في متابعة أبنائهم وضمان التزامهم بحل الواجبات المنزلية والأنشطة التقييمية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم عبر موقعها الإلكتروني، كما أن هذه الواجبات تساهم بشكل كبير في تحسين أداء الطلاب الدراسي، وتُضاف نتائجها إلى درجات أعمال السنة، مما يجعل الالتزام بحلها ضروريًا لتحقيق النجاح الأكاديمي.

مقالات مشابهة

  • تعليمات جديدة من التربية والتعليم لموجهي المواد الدراسية
  • الحقيقة الكاملة حول تعليق الدراسة في سلطنة عمان لمدة أسبوع
  • قرار وزارة التربية والتعليم بإعفاء الطلاب الأيتام من المصروفات الدراسية
  • عاجل - مباشــر الآن رابط تحميل الواجبات المنزلية PDF من موقع وزارة التربية والتعليم
  • عاجل - "حمل واجب أولادك الآن".. طريقة سهلة لطباعة الأنشطة والواجبات المدرسية من موقع وزارة التربية والتعليم
  • تعليق الدراسة اليوم في مدارس العالم للقروي بورزازات بسبب الأمطار الطوفانية
  • بدء أولي جلسات محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت من وزارة التربية والتعليم
  • فاقدون لوظائفهم في وزارة التربية والتعليم .. أسماء
  • بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والهيئة الوطنية للانتخابات لتعزيز ثقافة المشاركة في الانتخابات