موقع 24:
2024-10-16@17:20:41 GMT

الأرشيف والمكتبة الوطنية يشارك في مؤتمر بأستراليا

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

الأرشيف والمكتبة الوطنية يشارك في مؤتمر بأستراليا

شارك الأرشيف والمكتبة الوطنية مع عدد كبير من المؤسسات الرائدة في مؤتمر خبراء السجلات والمعلومات الأسترالي السنوي الذي عقد هذا العام تحت شعار "أنا الموجة التالية.. قيادة المستقبل".

وركز المؤتمر على تسخير الذكاء الاصطناعي في إدارة المعلومات، وحوكمة المعلومات، وأهمية المعلومات كأصول استراتيجية وأساس للاقتصاد المعرفي.


وقدمت مستشارة البحوث في الأرشيف والمكتبة الوطنية الدكتورة عائشة بالخير محاضرة "التاريخ الشفاهي في الإمارات: عناصر الهوية"، أوضحت فيها أهمية ما يقدمه الأرشيف والمكتبة الوطنية في مجال التاريخ الشفاهي وإدارة الوثائق.
وقالت الدكتورة عائشة بالخير: "جاءت مشاركتي في هذا المؤتمر العالمي الذي قدم ضمن فعالياته أحدث الحلول التقنية للتعامل مع الكم الهائل من المعلومات وتخزينها المفيد منها بشكل آمن، وأساليب التعامل معها بالاستفادة من الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته".

ولفتت إلى أن الأرشيف والمكتبة الوطنية كان المشارك الوحيد من البلدان العربية في المؤتمر الذي ضم أكثر من 500 مشارك  من مختلف أنحاء العالم.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الأرشیف والمکتبة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

من 26 سنة.. حكاية تطور الألعاب من شريط سميك إلى عصر الذكاء الاصطناعي

في عام 1999، كان عالم التكنولوجيا والترفيه يعيش لحظات حاسمة.

 بينما كان عشاق السينما يصطفون لاستئجار أشرطة الفيديو السميكة لفيلم The Matrix، كانت هناك خطوات جريئة تُتخذ في عالم الألعاب الإلكترونية.

 ففي نفس العام، أطلقت شركة NVIDIA كارت الشاشة GeForce 256، الذي يعتبر نقطة تحول رئيسية في صناعة الألعاب.

 وطبقا  لموقع Tom's Hardware فإن هذا الكارت أتاح لمطوري الألعاب استخدام أشكال غير منتظمة، مما أضفى تفاصيل واقعية على الرسومات.

وعلى مر السنين، شهدت الألعاب الإلكترونية تطورات كبيرة، بدءًا من الألعاب ثنائية الأبعاد البسيطة إلى الرسوميات ثلاثية الأبعاد المتقدمة.

 في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، بدأت الألعاب تأخذ منحىً جديدًا مع ظهور منصات مثل PlayStation وXbox التي قدمت تجربة لعب غير مسبوقة من حيث الرسوميات وسرعة الأداء. كذلك، كانت الألعاب الاستراتيجية والألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت تتطور بسرعة، مما جعلها أكثر تفاعلية وجاذبية للجمهور.

كما أن الابتكارات في تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز فتحت آفاقًا جديدة للألعاب. 

هذه التقنيات سمحت للاعبين بالدخول إلى عوالم جديدة تمامًا والتفاعل معها بطريقة لم يسبق لها مثيل. اليوم، يتوقع اللاعبون تجارب غامرة ومبتكرة، مما يدفع الشركات إلى استثمار المزيد في البحث والتطوير.

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي غير قادر بعد على الإبداع موسيقياًَ
  • يحاكي الموسيقى.. هل الذكاء الاصطناعي قادر على الإبداع مثل البشر؟
  • «الوطنية للتربية والعلوم» تنظم دورة تدريبية للمعلمين في مجال الذكاء الاصطناعي
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يشارك في مؤتمر خبراء السجلات والمعلومات في أستراليا
  • من 26 سنة.. حكاية تطور الألعاب من شريط سميك إلى عصر الذكاء الاصطناعي
  • «الأرشيف الوطني» يشارك بالملتقى الدولي لدعم حليب النوق
  • مؤتمر راقي بأخلاقي يوصي بإعداد وثيقة وطنية لحوكمة الذكاء الاصطناعي
  • نائب وزير الإسكان يشارك في جلسة نقاشية حول تعزيز إعادة استخدام المياه باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • مؤتمر بصلالة يناقش أخلاقيات الذكاء الاصطناعي