أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي النسخة الثانية من حملتها المرورية التوعوية “درب السلامة 2 ” بالتعاون مع بنك ابوظبي الأول وشركة ساعد للأنظمة المرورية وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته حملتها الأولى وذلك ضمن الأولوية الاستراتيجية وهي أمن الطرق، وتتضمن ورش تثقيفية ومنشورات توعوية عبر الدوريات الشرطية ومن خلال وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي لتوعية وتثقيف السائقين ومستخدمي الطريق بالسلوكيات الإيجابية الواجب اتباعها والسلوكيات الخاطئة التي يجب تجنبها حفاظاً على سلامتهم.

وقال العميد محمود يوسف البلوشي مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية خلال المؤتمر الصحفي والذي عقد في قاعة المربعة بمجمع الإدارات الشرطية في أبوظبي إن النسخة الثانية من حملة درب السلامة تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الشرطية ورؤيتها في تعزيز السلامة المرورية والارتقاء بالوعي المجتمعي في سبيل تحسين المؤشرات المرورية وحماية الأرواح من مستخدمي الطريق والممتلكات بالحد من الحوادث المرورية.

وأوضح أن خطة الحملة تتضمن برنامج شامل ومتكامل وفق منظومة عمل تكاملية يشارك فيها الجميع وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لتعزيزاً لتحقيق أهدافها في تعزيز السلامة على الطرق.

وأشار العقيد الدكتور مهندس مسلم محمد الجنيبي مدير إدارة تحصيل ومتابعة المخالفات المرورية بمديرية المرور والدوريات الأمنية نعمل مع الشركاء الاستراتيجيين معاً لتعزيز الوعي المجتمعي ونشر الثقافة الأمنية والمرورية ضمن خطط متواصلة، بالتركيز على التوعية المرورية ، واستعرض محاور الحملة و تتضمن السلوكيات السلبية والأخطاء الجسيمة التي يرتكبها بعض السائقين وتشكل خطورة بالغة على السلامة المرورية وهي محور الإنشغال بغير الطرق وعدم التوقف في وسط الطريق وكتف الطريق، والحذر من مفاجأت الطريق والتوقف المفاجي للمركبات أثناء حركة السير، ومحور الانحراف المفاجئ وعدم الإلتزام بخط السير الإلزامي، وعدم ترك مسافة أمان كافية، وتجاوز الإشارة الحمراء، وخطورة عدم التوقف لعبور المشاة، والقيادة ببطئ في مسار التجاوز وافساح الطريق للمركبات القادمة من الخلف والخروج من الطريق في الحوادث البسيطة و استخدام تطبيق ساعد، ومحور القيادة الآمنة في الأحوال الجوية المتقبلة ومن هذا المنطلق تهدف الحملة لتعزيز السلوكيات الإيجابية لدى الجمهور وتوضيح خطورة المخالفات وتفعيل دور الشراكة المجتمعية لحملة “درب السلامة” انطلاقاً من الأولوية الاستراتيجية لشرطة أبوظبي بشأن أمن الطرق. .
وحث على ضرورة الالتزام بعدم القيادة في مسار التجاوز، وإفساح الطريق للمركبات القادمة من الخلف، والالتزام بالمسار الأيمن عند القيادة بسرعات بطيئة، ويجب الحرص على القيادة الآمنة وعدم تجاوز المركبات التي تسير بالأمام من ناحية اليمين لأن التجاوز بهذه الطريقة يشكل خطورة كبيرة ويتسبب في وقوع حوادث مرورية أليمة قد ينتج عنها وفيات وإصابات بليغة.

وأكد خالد أحمد البلوشي مدير إدارة تطوير الخدمات في شركة ساعد للأنظمة المرورية اهتمام ساعد بتعزيز الشراكة مع شرطة أبوظبي في نشر التوعية المرورية وتقديم خدماتها الذكية والحلول التقنية المبتكرة وتطبيق التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي في نظام رصد وتخطيط الحوادث الذكية وفق استراتيجية السلامة المرورية في إمارة أبوظبي وتقديم خدماتها الذكية اتساقاً مع الريادة والتميز الذي تسعى إليه “ساعد” في تقديم أرقى الخدمات بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين.

واستعرض مزايا تطبيق ساعد في اختصار رحلة المتعامل وتوفير الوقت والجهد، والاستفادة من التقنيات الحديثة في عملية تخطيط الحوادث المرورية البسيطة وحث على ضرورة تحريك المركبات ( المتسببة بالحادث والمتضررة ) خارج الطريق إلى موقف آمن.

وأوضحت مروي آل رحمة المتحدث عن بنك أبوظبي الأول أن الحملة تأتي ضمن الشراكة الاستراتيجية مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي والتي تعزز المسؤولية للمؤسسة من أجل الاسهام في دعم جهود الجهات المعنية في نشر السلامة وأسس الوقاية.

وقال المقدم ناصر عبدالله الساعدي رئيس قسم الإعلام الأمني في إدارة الاعلام الأمني بشرطة أبوظبي أن حملة درب السلامة ستتضمن نشر مقاطع الفيديوهات التوعوية عبر تقنية CGi و (الأنفوغرافيك)، والتي سيتم نشرها على حسابات شرطة ابوظبي على منصات التواصل الاجتماعي، وعبر قنوات التسويق الإلكتروني، وبوستات توعوية سيتم نشرها عبر شاشات الصراف الآلي، وشاشات مراكز التسوق، وشاشات محطات الوقود، وشاشات الإدارات العامة ومراكز الشرطة، ومن خلال الرسائل النصية، والورشة التوعوية المرورية، وعبر الدوريات المرورية، مؤكداً الدور المحوري للإعلام وأثره في نشر الوعي المروري والتشجيع على اتباع القواعد المرورية التي تكفل سلامة جميع مستخدمي الطريق .
وكان برنامج المؤتمر الصحفي ابتدأ بعرض فيديو عن حملة درب السلامة وأهدافها المجتمعية ووسائل نشر رسائلها ودورها الحيوي في رفع الوعي المجتمعي والثقافة في السلامة والوقاية المرورية، وفي ختامه كرم العميد محمود يوسف البلوشي مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية عدد من الإعلاميين والشركاء الاستراتيجين وصناع المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي لدورهم وجهودهم المتواصلة في إنجاح مبادرات القيادة العامة لشرطة أبوظبي وحملة درب السلامة بنسختها الثانية .


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: لشرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

“أبوظبي للزراعة” تطلق تطبيق منصة سوق الأعلاف الجديد

أعلنت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية اليوم إطلاق نسخة مبتكرة من تطبيق سوق الأعلاف، بالشراكة مع مركز خدمات حكومة أبوظبي “تم”.

يهدف التطبيق الجديد إلى تعزيز كفاءة قطاع الثروة الحيوانية وضمان حصول أصحاب الثروة الحيوانية المسجلين لدى الهيئة في جميع إمارات الدولة على أعلاف عالية الجودة بأسعار تنافسية.

ويوفر التطبيق منصة رقمية شاملة ومتكاملة تضم مجموعة واسعة من الأعلاف الحيوانية العشبية والمركزة ويتيح للمستخدمين طلب المنتجات التي يحتاجونها وتسليمها إليهم في الوقت المحدد.

كما يتيح مقارنة أسعار المنتجات المختلفة من موردين متعددين لاختيار أفضل العروض، ويوفر خيارات دفع آمنة ومتعددة لراحة المستخدمين، بالإضافة إلى تسهيل عملية شراء الأعلاف، ويختصر وقت وجهد المربين، حيث يمكنهم إتمام عملية الشراء في أقل من 15 دقيقة.

ويخدم التطبيق أكثر من 40 ألف مرب على مستوى الدولة، ويوفر احتياجات أكثر من 5 ملايين رأس من الثروة الحيوانية، بالإضافة إلى توفير حلول آمنة ومستدامة تساعد شركات الأعلاف المحلية على النفاذ للأسواق، ويبلغ حجم تجارة الأعلاف في دولة الإمارات حوالي 3 ملايين طن سنوياً، بقيمة تتجاوز 2.5 مليار درهم، ويتوقع أن يساهم تطبيق “سوق الأعلاف” في تنشيط هذه التجارة وتعزيز المنافسة العادلة بين الموردين.

وقال سعادة سعيد البحري سالم العامري مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، إن الشراكة مع مركز خدمات حكومة أبوظبي “تم”، في إطلاق هذا التطبيق الرائد الذي يمثل نقلة نوعية في قطاع الزراعة، تهدف إلى تسهيل عمليات مربي الثروة الحيوانية وتوفير الوقت والجهد، وذلك تحقيقاً لرؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية في تطوير قطاع الزراعة وترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز رائد في الأمن الغذائي، وتتويجاً لجهودنا في تطوير سوق الأعلاف، الذي تم إطلاقه العام الماضي كأكبر سوق للأعلاف في الشرق الأوسط.

وأضاف أن إطلاق هذا التطبيق يأتي تماشياً مع رؤية أبوظبي في تحقيق الأمن الغذائي، وتعزيز الاستدامة في القطاع الزراعي من خلال توفير حلول ذكية ومبتكرة، حيث يساهم في تقليل الوقت والجهد اللازمين لشراء الأعلاف، كما يساعد المربين على اتخاذ قرارات شراء جيدة مما يساهم في رفع كفاءة الإنتاج، وتنمية وتطوير الثروة الحيوانية.

وأوضح أنه بفضل واجهة المستخدم البسيطة والمبتكرة في التطبيق، يمكن لمربي الثروة الحيوانية تصفح أنواع متعددة من الأعلاف ومقارنتها بسهولة، ثم إضافة ما يحتاجونه إلى سلة التسوق كما يمكنهم إنشاء حسابات شخصية لتتبع طلباتهم السابقة والاستفادة من العروض الحصرية، بالإضافة إلى ذلك، يدعم التطبيق برنامج سوق الأعلاف ويوفر حلولاً آمنة ومستدامة تساعد شركات الأعلاف المحلية على النفاذ للأسواق.

وأشار إلى أن التطبيق يهدف إلى ربط مشتري الأعلاف من جميع إمارات الدولة مع الموردين المعتمدين لدى هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، مما يدعم الاقتصاد المحلي ويعزز سلسلة التوريد الزراعية.

ويتم الدخول إلى التطبيق الجديد من خلال منصة “تم” لخدمات حكومة أبوظبي، وتم تصميمه بحيث يضمن سهولة طلب شراء الأعلاف حسب السعر والنوع، وتتوفر على الواجهة الرئيسية للتطبيق مزايا ترتيب منتجات الأعلاف حسب السعر أو النوعية وتصنيف الأعلاف حسب نوع الحيوان والشركة المصنعة أو الموردة، بالإضافة إلى إمكانية إعادة طلب الأعلاف التي تم شرائها سابقاً.

أما سلة التسوق فتضم قائمة المنتجات المطلوب شرائها وإجمالي السعر والكمية، والمنتجات الأكثر مبيعاً، كذلك يتوفر في التطبيق خاصية البحث عن منتجات الأعلاف والخصومات، كما يوفر التطبيق تفاصيل كاملة عن كل منتج تشمل اسم المنتج ووزن العبوة وبلد المنشأ والمكونات وطرق الاستخدام وتحليل للفوائد الغذائية بالإضافة إلى صور تعبيرية للمنتج واقتراحات بشأن المنتجات المشابهة.

أما صفحة الدفع فتتضمن الطرق المتاحة للدفع وملخص الطلب قبل الدفع وطريقة استلام المشتريات ومعلومات للاتصال بالمورد، كما تتوفر خاصية تأكيد طلب الشراء وتحميل فاتورة المشتريات وقائمة بالمنتجات التي تم شراؤها.وام


مقالات مشابهة

  • هيئة التراث تنظّم النسخة الثانية من معرض الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية “بنان”
  • شرطة دبي تُطلق حملات توعوية لتعزيز السلامة المرورية
  • “أبوظبي للزراعة” تطلق تطبيق منصة سوق الأعلاف الجديد
  • شرطة دبي تطلق نظام أمن المساكن الذكي بالشراكة مع “اتصالات آي آند الإمارات” لتعزيز السلامة العامة
  • شرطة أبوظبي تطلق دورية المستقبل ذاتية القيادة خلال "جيتكس"
  • شرطة أبوظبي تطلق دورية المستقبل ذاتية القيادة خلال جيتكس
  • إطلاق النسخة الثانية من “البرنامج الوطني للتمارين السيبرانية”
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق النسخة الثانية من “البرنامج الوطني للتمارين السيبرانية”
  • “الأمن السيبراني” تطلق النسخة الثانية من “البرنامج الوطني للتمارين السيبرانية”