أجرى رئيس المجلس الرئاسي، “محمد المنفي”، مساء اليوم الأربعاء بقصر المرادية بالجمهورية الجزائرية، مباحثات ثنائية مع رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، “عبد المجيد تبون”.

وفي مستهل اللقاء، قدم المنفي، التهنئة للرئيس عبدالمجيد تبون، لفوزه في الانتخابات الرئاسية وتجديد الشعب الجزائري الثقة له، معرباً عن تقديره الكبير للعلاقات الثنائية المتينة التي تربط البلدين.

وبحث اللقاء، سُبل تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة لعمق ومحورية العلاقات الاستراتيجية بين ليبيا والجزائر، لاسيما في ظل التهديدات التي تواجه المنطقة، وأهمية مواصلة التنسيق والتعاون لتجاوز المرحلة الدقيقة الحالية التي تمر بها المنطقة العربية والعالم الإسلامي، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

كم تم التأكيد على الحرص المتبادل على ترجمة العلاقات والروابط التاريخية بين البلدين من خلال تعزيز الآليات الثنائية المؤسسية ومتابعة مختلف أوجه العلاقات الثنائية وسُبل تطويرها باستمرار، وفقا لبيان المجلس الرئاسي.

وبدوره، أكد الرئيس الجزائري، عمق العلاقة التاريخية التي تجمع الشعبين الشقيقين في مختلف المجالات، واستمرار دعمه لرئيس المجلس الرئاسي في كل خطواته للوصول لتسوية سياسية شاملة تفضي إلى انتخابات برلمانية ورئاسية نزيهة وشفافة بالإضافة لدعمه لمشروع المصالحة الوطنية الذي يتبناه المجلس، بحسب بيان المجلس الرئاسي.

كما أكد تبون، أهمية مواصلة التعاون المشترك في كافة المجالات بما يُعزز الاستقرار والتنمية في المنطقة، على حد تعبير البيان الصادر.

الوسومالمجلس الرئاسي المنفي تبون كل الخطوات

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: المجلس الرئاسي المنفي تبون كل الخطوات المجلس الرئاسی

إقرأ أيضاً:

الإصلاح والنهضة: زيارة ولي عهد السعودية لمصر تعكس عمق العلاقات بين البلدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة أن زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية إلى مصر تعكس عمق العلاقات المشتركة بين البلدين، وتؤكد على محورية الدور المصري في حل أزمات المنطقة.

وأضاف عبد العزيز فى تصريحات صحفية أن العلاقات المصرية السعودية قديمة وراسخة وبأن البلدين يمثلان دولتين محورتين في المنطقة وتعزيز التفاهم المشترك بينهما قادر على الدفع قدما نحو إحلال السلام والتغلب على العديد من التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن القمة بين البلدين تأتي في توقيت حرج يشهد تصعيدا إسرائيليا غير مسبوق على كافة الجبهات مما يعقد المشهد في المنطقة ويخلق احتياجا كبيرا لممارسة ضغط إضافي على إسرائيل من كافة الدول العربية خاصة دول الخليج وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية.

وأوضح رئيس حزب الإصلاح والنهضة أن القمة أيضا ستساهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين بما يساعد في ضخ المزيد من الاستثمارات السعودية في العديد من القطاعات في مصر.

مقالات مشابهة

  • مباحثات بين تبون والمنفي في الجزائر لبحث قضايا مشتركة على رأسها غزة
  • “المنفي” يُجري مباحثات ثنائية مع الرئيس “تبون”
  • رئيس المجلس الرئاسي يجري مباحثات ثنائية مع نظيره الجزائري
  • «المنفي» يصل القصر الرئاسي بالجزائر و«تبون» في مقدمة مستقبليه
  • الإصلاح والنهضة: زيارة ولي عهد السعودية لمصر تعكس عمق العلاقات بين البلدين
  • سفير المملكة لدى مصر: زيارة سمو ولي العهد تعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين
  • “المنفي” يلتقي أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة “5+5” عن المنطقة الغربية
  • الرئيس تبون يؤكد أن ملف الشرق الأوسط شكل محورا أساسيا في المحادثات الثنائية بين الجزائر والهند
  • الرئاسي: المنفي التقى لجنة متابعة أوضاع السجناء السياسيين