موقع 24:
2024-10-16@17:17:19 GMT

واسيني الأعرج ضيف مكتبة محمد بن راشد

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

واسيني الأعرج ضيف مكتبة محمد بن راشد

تنظم مكتبة محمد بن راشد، يوم السبت المقبل جلسة حواري بعنوان "واسيني الأعرج: السيرة والتاريخ-من ألف ليلة وليلة إلى عطر الرواية" بالتزامن مع الأسبوع العالمي للرواية.

ويحل في هذه  الجلسة الروائي الجزائري البروفيسور واسيني الأعرج، الفائز بلقب "نوابغ العرب" عن فئة الأدب، ضيفا على مكتبة محمد بن راشد وتحاوره الإعلامية والشاعرة الدكتورة بروين حبيب، لتأخذ الجمهور في رحلة ثرية عبر محطات من حياته ومسيرته الأدبية التي تجمع بين سحر التراث العربي وحداثة السرد المعاصر.


ووستضيء الجلسة على مسيرته وطفولته في الجزائر وتأثير البيئة في تشكيل هويته الأدبية، بالإضافة إلى مناقشة أثر الأدب العربي الكلاسيكي في بناء وعيه الروائي، وكيفية انعكاسه في أعماله، ودوره الفاعل في إحياء التاريخ عبر الرواية.
كما ستتطرق الجلسة إلى تحولاته الأدبية التي تأرجحت بين العوالم التقليدية والحداثة، وكيفية توظيف التراث العربي ليصبح جزءاً من المنظومة الأدبية العالمية، وتأثيرات الأدب العالمي على مسيرته، وستتوج بـحفل توقيع جماعي لأكثر من 20 كاتباً وكاتبة، من أصحاب الإصدارات الأدبية الأولى، حيث ستتاح للقراء فرصة لقاء هؤلاء الكتّاب الواعدين، والاحتفاء بإبداعاتهم في أجواء تجمع بين شغف الكتابة وجمالية اللقاء.
وتحتفي مكتبة محمد بن راشد بالأسبوع العالمي للرواية بتنظيم فعاليات متنوعة تسلط الضوء على أهمية الأدب ودور الرواية في تعزيز الثقافة والمعرفة، بمشاركة نخبة من الكتّاب والروائيين، إلى جانب استضافة وورش عمل حول فنون الكتابة السردية، وعرض أحدث الإصدارات الأدبية وتشجيع الأدباء الجدد لنشر إصداراتهم الأولى.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مكتبة محمد بن راشد مکتبة محمد بن راشد

إقرأ أيضاً:

«محمد بن راشد للإسكان» توقع مذكرة تفاهم مع «دبي للتوحد»

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «ازرع الإمارات» يطلق مبادرات لدعم المزارعين وزيادة الإنتاج المحلي ابن طوق: الإمارات نجحت في تهيئة بيئة محفزة للابتكار

وقّعت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان مذكرة تفاهم مع مركز دبي للتوحد، في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون لدعم وتمكين أصحاب الهمم، وخصوصاً ذوي اضطراب طيف التوحُّد. تأتي هذه الشراكة كجزء من التزام الجهتين بتعزيز المسؤولية المجتمعية والمساهمة في رفاه المجتمع. وتتضمن المذكرة تطوير مبادرات تهدف إلى تمكين أصحاب الهمم، وتنظيم برامج وفعاليات مشتركة، تبادل المعرفة والخبرات، وتطوير حلول مبتكرة لتحسين جودة حياة الذين يعانون اضطراب التوحد.  وقع الاتفاقية ظلال خليفة الفلاسي، مساعد المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، ومحمد العمادي، المدير العام لمركز دبي للتوحد.

مقالات مشابهة

  • برنامج ثري لـ"محمد بن راشد للمعرفة" في فرانكفورت للكتاب
  • تتويج الفائزين بمزاينة «الخلاص» و«عسل السمر»
  • «تغيير حياتك يبدأ بتغيير عاداتك».. محاضرة في مكتبة محمد بن راشد
  • وزارة الثقافة تحتفل اليوم العالمي للتراث الثقافي غير المادي الخميس المقبل بالأعلى للثقافة
  • مكتبة محمد بن راشد تنظم محاضرة بعنوان «تغيير حياتك يبدأ بتغيير عاداتك»
  • الثقافة تحتفى باليوم العالمي للتراث غير المادي .. الخميس
  • «محمد بن راشد للإسكان» و«دبي للتوحُّد» يتعاونان
  • «محمد بن راشد للإسكان» توقع مذكرة تفاهم مع «دبي للتوحد»
  • "العربي للاقتصاد الرقمي": 6 تريليون دولار خسائر الاقتصاد العالمي بسبب الهجمات الإلكترونية خلال 2023